Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

سياسيون لـ"إضاءة": الحوثيين يستخدمون أطفال اليمن كوقود للحرب

كتب نجوى رجب | الجمعة 12-01-2018 14:35

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عدد من المحللين السياسيين اليمنيين، أن جماعة الحوثي بدأت تستخدم التجنيد الإجباري لأطفال اليمن، وأن مليشيات الحوثي تفقد كل معاني القيم  وقامت بالاعتداء على النساء لاستفزاز مشاعر اليمنيين.

وأوضح المحللين السياسيين اليمنيين في تصريحات خاصة لـ"إضاءة" أن جماعة الحوثي استخدمت أطفال اليمن كوقود للحرب، حيث أن استمرار الحرب لعدة سنوات  استنزفت أعداد الحوثيين لذلك لجأوا إلي تجنيد الأطفال والنساء "الزينبيات" لتعويض النقص العددي لديهم. 

وأكد محمد الصبري مستشار رئاسة الوزراء للشئون السياسية باليمن، أن تحرير صنعاء من بطش الحوثيين ما زال يواجهه تحديات من الناحية الإنسانية والعسكرية والأمنية، لافتا إلى أن تجنيد الأطفال اليمنيين من قبل جماعة الحوثي ليس بالأمر الجديد، مشيرا إلى أن المليشيات الحوثية منذ تأسيسها في صعدة قبل ١٤ عاما وهي تقوم بتجنيد الأطفال، وعمل غسيل مخ لهم.

وأوضح "الصبري" لـ"إضاءة"، أن تجنيد الأطفال والقتال بهم  من أسوأ ما تقوم به جماعة الحوثي، لافتا إلى أن خسائر النزاع في اليمن  كبيرة بسبب أن المحاربين من الأطفال، مؤكدا أن أطفال اليمن للأسف يعتبرون وقود حرب للمليشيات منذ أن بدأ النزاع مع الحوثي عام ٢٠٠٤، لكن الحوثيون اليوم توسعوا في التجنيد الإجباري للأطفال، بسبب استنزاف أعداد مقاتليهم في الحرب خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لافتا إلى أن الحوثيين يقومون بتعويض هذا النقص بتجنيد الأطفال.

فيما قال علي الصراري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، إن المكان الطبيعي للأطفال على مقاعد الدراسة وليس على جبهات القتال، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية وجدت في الأطفال ضالتها لأنها تستطيع أن تخدعهم وتغرر بهم، وأن تسوقهم إلى المشاركة في معاركها العبثية. 

وأوضح "الصراري" في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن الاعتداء على النساء من قبل جماعة الحوثي يعتبر ظاهرة جديدة في اليمن، وأن جماعة الحوثي ليس لديها منظومة قيم، وقامت بالاعتداء على النساء من ناحية، ومن ناحية أخرى استخدمت النساء في الاعتداء على النساء والرجال. 

وأضاف أن الحوثيين قاموا بعمل فرقة عسكرية نسائية جديدة وأطلقوا عليها "الزينبيات"، لافتا إلى أن هذه الفرقة عبارة عن مجموعة من النساء متدربات على القتال، ويقمن بالاعتداء على المتظاهرين، وعلى عدد من النساء.

وأضاف أن الحوثيين ما زالوا يملكون الأسلحة التي تمكنهم من الاستمرار في القتال، وأن ميزان القوى العسكرية ما زال مختلا، مشيرا إلى أن الاحتجاجات الإيرانية لو عادت ونجحت وقتها سيقل الدعم الإيراني لجماعة الحوثي، مؤكدا أن نجاح الاحتجاجات في إيران ستؤثر بشكل كبير على توريدات السلاح والأموال للمليشيات الطائفية سواء في اليمن أو غير اليمن، وطبيعة الدور الإيراني في المنطقة كلها.       

أما المحلل السياسي اليمني علي الضالعي، فأكد أن الحوثيين لجئوا اليوم للتجنيد الإجباري لأطفال اليمن في المدارس الإعدادية والثانوية، مشيرا إلى أن وزير التربية، ووزير الشباب باليمن اتخذا قرارا بضرورة التجنيد الإجباري للشباب والأطفال.

ونوه "الضالعي" في تصريح لـ"إضاءة"، أن الحوثيين لجئوا إلى أسلوب جديد في الحرب عن طريق الهجوم على كل محلات الصرافة، والاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر، والأموال الموجودة فيها، مشيرا إلى أن الحوثيين يشعرون أن نهايتهم قربت، فيقومون الآن بالاستيلاء على الأموال الخاصة بالشعب اليمني، لافتا إلى أن جماعة الحوثي هاجمت النساء لمجرد أن المدرسات اعترضن على دخول ميليشياتهم للمدارس.

وطالب الضالعي، التحالف العربي بضرورة التحرك والإسراع في إنهاء مهامه باليمن، وعدم استخدام سياسة خطوة بخطوة، مشيرا إلى أن هذه السياسة غير صحيحة، مؤكدا أن حسم المعركة الآن في يد التحالف العربي. 

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 16:31
أكد عدد من المحللين السياسيين، أن غياب الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقه عن المشهد سيؤدي إلى فراغ كبير في دولة مهمة وكبيرة في المنطقة، وتعاني من الإرهاب والتطرف، وحدودها مفتوحة على ليبيا، ...
الجمعة 21-09-2018 13:58
أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، سيطرته على معسكر الدفاع الجوي، شرق الحديدة.وقال المكتب الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش - في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية - إن وحدات تابعة ...
الجمعة 21-09-2018 11:53
واصلت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، اليوم الجمعة، الدفع بتعزيزات عسكرية استعدادا لمعركة تحرير مدينة وميناء الحديدة.ونقلت قناة (سكاي نيوز) عن مصادر يمنية قولها، إن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع ...
الخميس 20-09-2018 18:40
تمكنت أجهزة الأمن اليمنية بمحافظة الجوف من ضبط كمية كبيرة من البطاريات الخاصة بتشغيل وإطلاق الصواريخ الحرارية والطائرات المسيرة، كانت فى طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثى. وأكد قائد كتيبة ...
أضف تعليق