Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"أربعينية صالح" تشعل حالة من الغضب في تعز.. ومطالبات بمحاسبة منظميها

الجمعة 12-01-2018 11:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشعل قيام عدد من الشخصيات بينها وكيل محافظة تعز المعين منذ عدة أيام عبدالقوي المخلافي بإقامة حفل تأبين بمناسبة مرور أربعين يوما على مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حالة من الغضب على الصعيدين الشعبي والسياسي.

وشن نشطاء يمنيين حملة على وكيل المحافظ وعلى الفعالية واصفين التصرف بالخيانة لدماء شهداء تعز، مذكرين بمواقف علي صالح المعادية لتعز، والتي قالوا إنها لم تتغير حتى مقتله على أيدي الحوثيين.

وتداول النشطاء آخر كلمات صالح التي قال فيها إن أصحاب تعز دواعش ودعا إلى قتلهم وتباهى بأنه يقتلهم بالقناصة، بالإضافة إلى مقولات ومواقف لصالح كلها تحرض على إبادة المدنيين في تعز.

وشنوا حملة على كل من دعا لتأبين صالح في منطقة الشمايتين حجريه التي تعد أكثر المناطق التي قتل أبنائها ضد ميليشيات صالح والحوثي خلال السنوات الثلاث الماضية، وهي المنطقة التي جاهر صالح دوما بعدائه لها.

وأعاد النشطاء التذكير بالحرب التي شنها صالح عام 1978 عندما كان قائدا للواء تعز، على مشايخ الحجريه وقام بقتلهم آنذاك، في عملية معروفة تحت مبرر مطاردته للرائد عبدالله عبدالعالم، وقتل يومها كل رموز تعز الاجتماعية في حصار بقرية الاصابح حجريه، وذهب فيها الشيخ سعيد الأصبحي وعلي الضباب محمد الهياجم وغيرهم من مشايخ تعز.

ولا تزال قائمة الإخفاء القسري تضم منذ 33 عاما شخصيات من تعز مثل سلطان القرشي وعبدالعزيز عون وعلي خان وعدد واسع من السياسيين، وهو الملف الذي لم يغلق رغم مقتل الرجل.

وحمَّل النشطاء اليوم المسؤولين في تعز ما أسموه جريمة الاحتفاء بالقاتل صالح في محافظتهم، وقالوا إن الوكيل الجديد للمحافظة أظهر توجهات معادية لتعز وثورتها ضد نظام صالح والحوثي.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-01-2018 15:09
كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية في منطقة عينات بمديرية تريم بوادي حضرموت، في إطار الدور الإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الأسر اليمنية ...
الجمعة 19-01-2018 14:59
نفى مصدر استخباراتي في لبنان تقريراً مفاده بأن المديرية العامة للأمن العام على صلة بعملية تجسس ضخمة، سهلت أنشطة المراقبة على الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم. ...
الجمعة 19-01-2018 14:11
أدى أكثر من 20 ألف فلسطيني اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة رغم الظروف الجوية شديدة البرودة نظراً للمنخفض الجوي الذي تمر به الأرض ...
الجمعة 19-01-2018 11:09
قالت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس، إن مطار معيتيقة الدولي شرق العاصمة، سيستأنف الرحلات الجوية اعتباراً من يوم السبت المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة واستيفاء جميع الشروط ...
أضف تعليق