Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا 5.2 مليار دولار

الخميس 11-01-2018 17:18

بن دغر ـ أرشيفية
بن دغر ـ أرشيفية

حمّلت الحكومة اليمنية، ميليشيات الحوثيين الانقلابية مسؤولية تبديد الاحتياطي النقدى للبلاد، وقالت إنهم نهبوا 5.2 مليار دولار، إضافة إلى تريليون ريال يمني، خلال سيطرتهم على مؤسسات ومصارف البلاد.

وطالب اجتماع حكومي، برئاسة أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة، كما أدان الأعمال التعسفية التي قام بها الحوثيون، واعتداءهم على شركات الصرافة في صنعاء.

وناقش الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الوضع المتسارع لتدهور سعر العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لإيقاف التدهور.

 وشدد رئيس الوزراء اليمني، على ضرورة تبني آلية أكثر فاعلية لمنع التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية وشركات الصرافة، وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية؛ لوقف هذا التدهور المستمر.

وأكد رئيس الوزراء اليمني خلال الاجتماع، أن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على أسعار الصرف، وستسعى لوضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والاستفادة من حوالات المغتربين.

 وأوصى الاجتماع بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك، ووقف المضاربة بالسوق، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-01-2018 21:13
قالت الحكومة المركزية في العراق إن "جواً من الثقة والتفاهم" ساد المحادثات التي عقدت اليوم الإثنين، مع إقليم كردستان، لتسوية الصراع بين أربيل وبغداد. وذكر بيان ...
الإثنين 15-01-2018 19:01
ناشد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بضرورة العمل السريع لإنقاذ قرية الحيمة في محافظة تعز اليمنية، والتي تتعرض لحالة من الإبادة ...
الأحد 14-01-2018 11:45
أفاد جلال الربيعي، قائد الحزام الأمني في محافظة لحج اليمنية، اليوم، الأحد، بضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة "يونيسيف"، باعتها ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء. وقال الربيعي -وفقا لقناة (العربية) ...
السبت 13-01-2018 15:06
قال مصدر حكومي، اليوم السبت، إن الحكومة التونسية سترفع مساعداتها المالية للعائلات الفقيرة ومحدودي الدخل، في أول رد حكومي على الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي، بحسب قناة سكاي نيوز ...
أضف تعليق