Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا 5.2 مليار دولار

الخميس 11-01-2018 17:18

بن دغر ـ أرشيفية
بن دغر ـ أرشيفية

حمّلت الحكومة اليمنية، ميليشيات الحوثيين الانقلابية مسؤولية تبديد الاحتياطي النقدى للبلاد، وقالت إنهم نهبوا 5.2 مليار دولار، إضافة إلى تريليون ريال يمني، خلال سيطرتهم على مؤسسات ومصارف البلاد.

وطالب اجتماع حكومي، برئاسة أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة، كما أدان الأعمال التعسفية التي قام بها الحوثيون، واعتداءهم على شركات الصرافة في صنعاء.

وناقش الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الوضع المتسارع لتدهور سعر العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لإيقاف التدهور.

 وشدد رئيس الوزراء اليمني، على ضرورة تبني آلية أكثر فاعلية لمنع التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية وشركات الصرافة، وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية؛ لوقف هذا التدهور المستمر.

وأكد رئيس الوزراء اليمني خلال الاجتماع، أن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على أسعار الصرف، وستسعى لوضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والاستفادة من حوالات المغتربين.

 وأوصى الاجتماع بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك، ووقف المضاربة بالسوق، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

موضوعات ذات صلة
الخميس 21-06-2018 15:10
دعا رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى - والأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي - رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للترشح لمرة خامسة ومواصلة مسيرته في قيادة البلاد. وفى كلمة الافتتاحية للدورة الخامسة ...
الإثنين 18-06-2018 10:43
طالبت النائبة العراقية عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادى، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الدولى الذى تقودها القوات الأمريكية فى العراق، متهمة التحالف بقصف فصائل من الحشد الشعبى على ...
الخميس 14-06-2018 15:45
قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن حجم الخسائر التي تكبدها اقتصاد لبنان حتى الآن جراء أزمة النزوح السوري داخل الأراضي اللبنانية، بلغت 9 مليارات و 776 مليون دولار   وكان عون التقى، في ...
الخميس 14-06-2018 14:11
أدت الحكومة الأردنية الجديدة، برئاسة عمر الرزاز، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الملك عبد الله الثاني، لتضم إلى جانب الرزاز 28 وزيرًا بينهم 7 سيدات.   والأسبوع الماضي، كلف الملك الرزاز بتشكيل حكومة ...
أضف تعليق