Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا 5.2 مليار دولار

الخميس 11-01-2018 17:18

بن دغر ـ أرشيفية
بن دغر ـ أرشيفية

حمّلت الحكومة اليمنية، ميليشيات الحوثيين الانقلابية مسؤولية تبديد الاحتياطي النقدى للبلاد، وقالت إنهم نهبوا 5.2 مليار دولار، إضافة إلى تريليون ريال يمني، خلال سيطرتهم على مؤسسات ومصارف البلاد.

وطالب اجتماع حكومي، برئاسة أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة، كما أدان الأعمال التعسفية التي قام بها الحوثيون، واعتداءهم على شركات الصرافة في صنعاء.

وناقش الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الوضع المتسارع لتدهور سعر العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لإيقاف التدهور.

 وشدد رئيس الوزراء اليمني، على ضرورة تبني آلية أكثر فاعلية لمنع التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية وشركات الصرافة، وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية؛ لوقف هذا التدهور المستمر.

وأكد رئيس الوزراء اليمني خلال الاجتماع، أن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على أسعار الصرف، وستسعى لوضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والاستفادة من حوالات المغتربين.

 وأوصى الاجتماع بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك، ووقف المضاربة بالسوق، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 15:41
أجرى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، مباحثات مع هيئة رئاسة البرلمان العراقي، برئاسة محمد الحلبوسي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.   وشدد الصدر، خلال المباحثات التي جرت في منزله بمحافظة النجف على "ضرورة ...
الإثنين 24-09-2018 10:55
أكد حسن الجحيشي النائب عن تحالف "سائرون"، اليوم الاثنين، أن تحالفه لن يرضخ لاختيار شخصية منتمية لأي حزب لرئاسة الحكومة المقبلة، مشيرا إلى حرص تحالفه على اختيار شخصية مستقلة تماما للمنصب.   وقال ...
الأحد 23-09-2018 20:34
قال محللون سياسيون، إن حركة حماس لا تمانع من تسليم قطاع غزة للرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن وأن كل ما يهمها هو وضع ضمانات مناسبة تضمن تحقيق مصالحها، مؤكدين أن مصر ...
السبت 22-09-2018 16:41
دعت الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، الأمم المتحدة؛ لاتخاذ "إجراءات عملية أكثر حزماً وفاعلية" لحماية المدنيين ووضع حد للمعارك في محيط العاصمة طرابلس، والتي أسفرت منذ أواخر أغسطس عن أكثر من ...
أضف تعليق