Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"الجهاد" الفلسطينية تدعو لسحب مبادرة السلام العربية رداً على ترامب

الخميس 07-12-2017 15:44

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الخميس، منظمة التحرير الفلسطينية بسحب اعترافها بإسرائيل، وإعلان فشل مشروع التسوية وإغلاق اتفاق أوسلو ورفض العمل بما يترتب عليه من التزامات، وخصوصاً وقف التنسيق الأمني بكل أشكاله، رداً على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالبت الحركة في مؤتمر صحافي عقدته في مدينة غزة، بضرورة التصدي بحزم وقوة وبكل السبل لرفض وإحباط مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية المسماة "صفقة القرن" الأمريكية والتي دشنها ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعت الحركة الجماهير الفلسطينية لتصعيد انتفاضة القدس وانخراط كل فصائل العمل الوطني والإسلامي فيها، وتمكين وتصعيد المقاومة في كل أنحاء الأرض المحتلة لاسيما في الضفة الغربية للقيام بواجبها ومهامها في الدفاع عن الشعب وأرضه ومقدساته في التحرير والعودة.

كما أكدت الحركة، ضرورة العمل على إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني على الثوابت الوطنية، والعمل على إعادة بناء المنظمة والمجلس الوطني.

وطالبت العرب والمسلمين بالتوقف عن اتخاذ الولايات المتحدة صديقاً أو حليفاً للعرب والمسلمين، بعد أن اختارت موقع العداء لهم من خلال الشراكة الكاملة مع إسرائيل في كل إرهابها ضد الشعب والأمة الإسلامية بإعلان قدسها عاصمة لإسرائيل.

وطالبت جامعة الدول العربية بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات وعدم التطبيع مع إسرائيل، وإغلاق سفاراتها وممثلياتها الموجودة في العواصم العربية.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-12-2017 19:57
أفاد مصدر محلى بالعراق، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأمنية عثرت على مقبرة جماعية جديدة تضم 400 جثة ورفات قرب قضاء سنجار شمال غرب نينوى بالعراق. وقال المصدر - فى تصريحات ...
الأربعاء 13-12-2017 18:22
أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى العراقية، اليوم الأربعاء، بأن قناصة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي يشلون الحياة في قرية مبارك الفرحان على الحدود بين ديالى وصلاح الدين للأسبوع الثاني ...
الأربعاء 13-12-2017 17:13
أكد وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، أن أولويات الرسالة الإعلامية للمرحلة المقبلة التركيز على الرؤية السامية للكويت الجديدة 2035 وترسيخ قيم الولاء والانتماء وتعزيز الوحدة الوطنية وتسويق توجهات ...
الأربعاء 13-12-2017 12:54
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة شديدة اللهجة للمتطرفين الذين يسعون لاستغلال العقيدة الإسلامية لأهدافهم وأغراضهم الخاصة، مؤكداً على استمرار الحرب التي تخوضها حكومته على الفساد والمفسدين. وقال الملك ...
أضف تعليق