Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"الجهاد" الفلسطينية تدعو لسحب مبادرة السلام العربية رداً على ترامب

الخميس 07-12-2017 15:44

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الخميس، منظمة التحرير الفلسطينية بسحب اعترافها بإسرائيل، وإعلان فشل مشروع التسوية وإغلاق اتفاق أوسلو ورفض العمل بما يترتب عليه من التزامات، وخصوصاً وقف التنسيق الأمني بكل أشكاله، رداً على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالبت الحركة في مؤتمر صحافي عقدته في مدينة غزة، بضرورة التصدي بحزم وقوة وبكل السبل لرفض وإحباط مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية المسماة "صفقة القرن" الأمريكية والتي دشنها ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعت الحركة الجماهير الفلسطينية لتصعيد انتفاضة القدس وانخراط كل فصائل العمل الوطني والإسلامي فيها، وتمكين وتصعيد المقاومة في كل أنحاء الأرض المحتلة لاسيما في الضفة الغربية للقيام بواجبها ومهامها في الدفاع عن الشعب وأرضه ومقدساته في التحرير والعودة.

كما أكدت الحركة، ضرورة العمل على إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني على الثوابت الوطنية، والعمل على إعادة بناء المنظمة والمجلس الوطني.

وطالبت العرب والمسلمين بالتوقف عن اتخاذ الولايات المتحدة صديقاً أو حليفاً للعرب والمسلمين، بعد أن اختارت موقع العداء لهم من خلال الشراكة الكاملة مع إسرائيل في كل إرهابها ضد الشعب والأمة الإسلامية بإعلان قدسها عاصمة لإسرائيل.

وطالبت جامعة الدول العربية بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات وعدم التطبيع مع إسرائيل، وإغلاق سفاراتها وممثلياتها الموجودة في العواصم العربية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-02-2018 16:02
توصلت حكومة دمشق، وقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، إلى اتفاق يتضمن دخول قوات النظام إلى مدينة عفرين. وقال القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي شيخو بلو، لشبكة "رووداو" ...
الأحد 18-02-2018 12:03
أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية هو تصعيد خطير، ويأتي ضمن سياسة التصعيد المتواصل التي ينتهجها الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف ...
السبت 17-02-2018 20:46
طالبت حركة فتح، اليوم السبت، حركة حماس بضرورة الالتزام بتعهداتها التي اتفقت عليها الحركتان في القاهرة حتى تتمكن الحكومة الفلسطينية من القيام بكافة مهامها في قطاع غزة. ...
السبت 17-02-2018 19:13
أكدت مصادر إعلامية مقربة من قوات النظام السوري اليوم السبت، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة يقودها العميد سهيل حسن المعروف باسم "النمر" إلى أطراف الغوطة الشرقية على أطراف العاصمة ...
أضف تعليق