Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة الفلسطينية تعقد أول اجتماع أمني في غزة

الخميس 07-12-2017 15:31

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس رئيس الوزراء وزير الداخلية الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس، أول اجتماع مع قادة أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وذكر بيان لمكتب الحمد الله، أنه عرض في الاجتماع الذي احتضنه مقر وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، رؤيته لعمل الوزارة وقوى الأمن التابعة لها في قطاع غزة.

وأكد الحمد الله أن ملف الأمن في غزة وكافة الملفات سيحل بشكل تدريجي ومدروس وبناءً على اتفاق المصالحة وإرادة صلبة لإنهاء الانقسام.

وشدد على أن المصالحة خيار استراتيجي لا رجعة فيه، وبناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس فإن الحكومة ستبذل كافة الجهود لتذليل العقبات التي تعترض طريقها، وستقوم بتنفيذ كافة الخطوات اللازمة لتحقيق الوحدة على أرض الواقع.

ووصل الحمد الله إلى غزة اليوم، للمرة الثانية منذ شهر أكتوبر (تشرين الأول) لبحث تسلم حكومته مهامها في قطاع غزة بموجب اتفاق حركتي فتح وحماس الأخير، قبل شهرين برعاية مصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وبالتزامن مع ذلك عقد وفدان من حركتي فتح برئاسة عضو لجنتها المركزية للحركة مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، وآخر من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية اجتماعاً في مدينة غزة لبحث تسريع تنفيذ تفاهمات المصالحة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-02-2018 18:42
نزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني في محافظة صعدة، قرابة ثلاثة ألف لغم أرضي وعبوة ناسفة، في عدد من مناطق مندبة، بمديرية باقم، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي ...
الأحد 18-02-2018 16:12
نجت الحكومة الأردنية، برئاسة رئيس الوزراء هاني الملقى، من أزمة طرح الثقة بها، والتي وضعها بها نواب الإخوان، مستغلين رفع الحكومة للعديد من الضرائب والأسعار، بعد أن فازت ...
الأحد 18-02-2018 14:03
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأحد، استشهاد الرقيب على خليفة هاشل المسماري أحد جنودها المشاركين فى عملية "إعادة الأمل" ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم ...
الأحد 18-02-2018 12:03
أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية هو تصعيد خطير، ويأتي ضمن سياسة التصعيد المتواصل التي ينتهجها الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف ...
أضف تعليق