Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة الفلسطينية تعقد أول اجتماع أمني في غزة

الخميس 07-12-2017 15:31

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس رئيس الوزراء وزير الداخلية الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس، أول اجتماع مع قادة أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وذكر بيان لمكتب الحمد الله، أنه عرض في الاجتماع الذي احتضنه مقر وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، رؤيته لعمل الوزارة وقوى الأمن التابعة لها في قطاع غزة.

وأكد الحمد الله أن ملف الأمن في غزة وكافة الملفات سيحل بشكل تدريجي ومدروس وبناءً على اتفاق المصالحة وإرادة صلبة لإنهاء الانقسام.

وشدد على أن المصالحة خيار استراتيجي لا رجعة فيه، وبناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس فإن الحكومة ستبذل كافة الجهود لتذليل العقبات التي تعترض طريقها، وستقوم بتنفيذ كافة الخطوات اللازمة لتحقيق الوحدة على أرض الواقع.

ووصل الحمد الله إلى غزة اليوم، للمرة الثانية منذ شهر أكتوبر (تشرين الأول) لبحث تسلم حكومته مهامها في قطاع غزة بموجب اتفاق حركتي فتح وحماس الأخير، قبل شهرين برعاية مصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وبالتزامن مع ذلك عقد وفدان من حركتي فتح برئاسة عضو لجنتها المركزية للحركة مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، وآخر من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية اجتماعاً في مدينة غزة لبحث تسريع تنفيذ تفاهمات المصالحة.

موضوعات ذات صلة
السبت 17-11-2018 10:56
قصفت ميليشيات الحوثي الانقلابية في أول خرق للهدنة غير المعلنة والمؤقتة عددا من المصانع ومخازن المواد الإغاثية في مدينة الحديدة غربي البلاد.   وأعلن العقيد أحمد الجحيلي، أن الميليشيات استهدفت بمدفعية الهوزر مصانع ...
الأربعاء 14-11-2018 10:20
شارك عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء في مسيرة جماهيرية وسط مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة الرئيسية, العلم ...
الأربعاء 14-11-2018 09:49
توقفت العمليات الهجومة للجيش اليمني والمقاومة في مدينة الحديدة مؤقتاً، الأربعاء، لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح خارج المدينة، بحسب ...
الثلاثاء 13-11-2018 11:12
أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل فلسطينيين اثنين، الثلاثاء، في غارة إسرائيلية على القطاع، ما يرفع عدد القتلى في الجيب المحاصر إلى 6 فلسطينيين خلال أقل من 24 ساعة.   ومن جهته، أعلن ...
أضف تعليق