Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"فتح": إعلان الاستقلال محطة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 14-11-2017 18:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن إعلان الاستقلال شكل محطة مهمة ومفصلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني، لتثبيت الحق الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال الوطني.

ويصادف يوم غد الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال دولة فلسطين.

وأضافت حركة "فتح" في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، أن ذكرى اعلان الاستقلال، مناسبة وطنية هامة في تاريخ شعبنا النضالي لنزع حقوقه الوطنية.

وجددت تأكيدها على أن دولة فلسطين قائمة وعاصمتها الأبدية القدس، وأن هدفنا الوطني المركزي، هو انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وإنجاز حقوق لاجئي فلسطين في العودة والتعويض.

وشددت على تمسكها بالهوية الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن الفلسطينيين المنغرسين في أرضهم للأبد هم أهل البلاد الأصليون، وأصحاب الأرض.

وقالت الحركة إنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، إلا أن الأمل لدى أبناء شعبنا هو الباعث الرئيسي للحياة وللنضال للحصول على حقوقنا كاملة وبلا أي انتقاص، مؤكدة أن خطر الاستعمار الاستيطاني الذي يهدف لتدمير الوجود الفلسطيني يجب أن يجابه على كل المستويات والأصعدة.

واعتبرت أن كلمات اعلان استقلال دولة فلسطين التي أسهم بقوة في صياغتها شاعر فلسطين الكبير الراحل محمود درويش، وصدح بها صوت الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات معلنا الاستقلال، ما زالت حاضرة في وجدان أبناء شعبنا.
موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 09:50
قالت إنس عثمان، محامية جزائرية فرنسية لحقوق الإنسان، وموظفة قانونية في مؤسسة الكرامة في جنيف وتعمل في العراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، إنه رغم الآمال الكبيرة في تشريع "مكافحة التعذيب الجديد ...
الجمعة 17-11-2017 16:59
أعلن سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل أنه إقامته في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي. وأضاف الحريري عبر حسابه على تويتر: ...
الجمعة 17-11-2017 14:11
أكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق أن لبنان في حال استقرار واضحة، بالرغم من الأزمة بعد إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته.. وأن الانتخابات النيابي ستجرى في موعدها.وأعرب ...
الجمعة 17-11-2017 14:06
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ،مقره لندن، أن قوات الجيش السوري بالإشتراك مع مسلحين من الحشد الشعبي العراقي بدأو هجوما جديدا على مدينة البوكمال بعد أيام من إخراجهم منها ...
أضف تعليق