Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"فتح": إعلان الاستقلال محطة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 14-11-2017 18:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن إعلان الاستقلال شكل محطة مهمة ومفصلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني، لتثبيت الحق الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال الوطني.

ويصادف يوم غد الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال دولة فلسطين.

وأضافت حركة "فتح" في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، أن ذكرى اعلان الاستقلال، مناسبة وطنية هامة في تاريخ شعبنا النضالي لنزع حقوقه الوطنية.

وجددت تأكيدها على أن دولة فلسطين قائمة وعاصمتها الأبدية القدس، وأن هدفنا الوطني المركزي، هو انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وإنجاز حقوق لاجئي فلسطين في العودة والتعويض.

وشددت على تمسكها بالهوية الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن الفلسطينيين المنغرسين في أرضهم للأبد هم أهل البلاد الأصليون، وأصحاب الأرض.

وقالت الحركة إنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، إلا أن الأمل لدى أبناء شعبنا هو الباعث الرئيسي للحياة وللنضال للحصول على حقوقنا كاملة وبلا أي انتقاص، مؤكدة أن خطر الاستعمار الاستيطاني الذي يهدف لتدمير الوجود الفلسطيني يجب أن يجابه على كل المستويات والأصعدة.

واعتبرت أن كلمات اعلان استقلال دولة فلسطين التي أسهم بقوة في صياغتها شاعر فلسطين الكبير الراحل محمود درويش، وصدح بها صوت الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات معلنا الاستقلال، ما زالت حاضرة في وجدان أبناء شعبنا.
موضوعات ذات صلة
الخميس 19-07-2018 18:26
تمكنت وحدات من الجيش السوري اليوم الخميس، من تحرير قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعا الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.ونقلت وكالة الأنباء السورية ...
الخميس 19-07-2018 16:42
أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الخميس، عن إحباط عملية انتحارية يقودها أربعة من عناصر تنظيم داعش لاستهداف منظومة خطوط نفطية في منطقة الصينية التابعة لقضاء بيجي (200 كم شمالي ...
الخميس 19-07-2018 09:17
كسرت جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خطوط مياه في بلدة فروش بيت دجن، شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.   وقال نائب رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن، عازم الحج محمد في ...
الأربعاء 18-07-2018 20:01
أفشل الجيش الوطني اليمني في محافظة صعدة، شمال البلاد، هجمات متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف، في الساعات القليلة الماضية. وقال قائد القطاع الأول في ...
أضف تعليق