Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"فتح": إعلان الاستقلال محطة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 14-11-2017 18:06

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن إعلان الاستقلال شكل محطة مهمة ومفصلية في تاريخ شعبنا الفلسطيني، لتثبيت الحق الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال الوطني.

ويصادف يوم غد الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988 استقلال دولة فلسطين.

وأضافت حركة "فتح" في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، أن ذكرى اعلان الاستقلال، مناسبة وطنية هامة في تاريخ شعبنا النضالي لنزع حقوقه الوطنية.

وجددت تأكيدها على أن دولة فلسطين قائمة وعاصمتها الأبدية القدس، وأن هدفنا الوطني المركزي، هو انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وإنجاز حقوق لاجئي فلسطين في العودة والتعويض.

وشددت على تمسكها بالهوية الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن الفلسطينيين المنغرسين في أرضهم للأبد هم أهل البلاد الأصليون، وأصحاب الأرض.

وقالت الحركة إنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، إلا أن الأمل لدى أبناء شعبنا هو الباعث الرئيسي للحياة وللنضال للحصول على حقوقنا كاملة وبلا أي انتقاص، مؤكدة أن خطر الاستعمار الاستيطاني الذي يهدف لتدمير الوجود الفلسطيني يجب أن يجابه على كل المستويات والأصعدة.

واعتبرت أن كلمات اعلان استقلال دولة فلسطين التي أسهم بقوة في صياغتها شاعر فلسطين الكبير الراحل محمود درويش، وصدح بها صوت الشهيد الرمز الخالد ياسر عرفات معلنا الاستقلال، ما زالت حاضرة في وجدان أبناء شعبنا.
موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 19:42
أعلنت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، توثيق مقتل وإصابة 613 مدنياً بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون خلال 40 يوماً. وأضافت، توثيق ...
الثلاثاء 16-01-2018 17:35
تواصل إغلاق المطار الدولي الوحيد الصالح للعمل في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء، وفق السلطات المسؤولة، بعد يوم من مقتل 20 شخصاً وإصابة طائرات عدة بأضرار جراء قتال ...
الثلاثاء 16-01-2018 17:17
اتهمت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، حركة حماس بـ"سرقة" الأموال في قطاع غزة، وتعطيل تمكين الحكومة الفلسطينية في القطاع، والامتناع عن توريد الأموال التي تجبيها وزارات القطاع إلى خزينة ...
الثلاثاء 16-01-2018 11:57
أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مواجهات اندلعت اليوم عقب اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين لقبر "النبى يوسف" فى المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، فيما أصيب ...
أضف تعليق