Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

منظمة التحرير: المصالحة تشكل نقلة نوعية للقضية الفلسطينية

الخميس 12-10-2017 17:40

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - حنان عشراوي
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - حنان عشراوي
رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، بإعلان اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، الذي جرى اليوم الخميس بالقاهرة.

وقالت عشراوي - في بيان صحفي - "باسم منظمة التحرير الفلسطينية نحيي ونبارك هذا الإنجاز الوطني الكبير الذي خرج إلى النور برعاية ودعم من الشقيقة الكبرى مصر التي لم تتخل عن مسؤوليتها ولعبت دورا محوريا لا يمكن لأحد غيرها لعبه".

ووصفت "حنان"، هذا الإعلان بـ"النقلة النوعية في تاريخ القضية الفلسطينية، الذي سيسهم في إعادة المسار الوطني لمكانه الصحيح، وسيعمل على استرجاع حالة الوحدة الوطنية لمواجهة تحديات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته السافرة بحق الأرض والإنسان الفلسطيني".

وأشارت الى أهمية الالتزام بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في أسرع وقت ممكن، مشددة على أن المصلحة الوطنية تتطلب خطوات سريعة وفاعلة لمواجهة التطورات الإقليمية والعالمية.

ولفتت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إلى أن هذا الإعلان التاريخي هو الطريق الوحيد لإنصاف الشعب الفلسطيني وتحقيق مصالحه وإنهاء معاناته وخصوصا في قطاع غزة المحاصر الذي عانى ويعاني من حالة الانقسام والتشرذم وينتظر إعادة إعماره.

وقالت "حنان"، إن المصالحة كما هي المسار الأمثل لتدعيم النظام السياسي الفلسطيني بكامله وكسر حالة الجمود التي يعاني منها.
وأضافت: إن هذه الخطوة تمهد لعملية الانتخابات البرلمانية والرئاسية والوطنية التي تعد المحك الحقيقي لجوهر المصالحة وإعادة إحياء النظام السياسي الديمقراطي والمؤسسات الوطنية في فلسطين.

وعبرت عن أملها بأن يرحب المجتمع الدولي بهذه التحركات ويدعمها، ليس فقط لرفع الحصار عن غزة والقيام بإعادة إعمارها، وإنما أيضا لضمان السلام العادل والشامل وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود العام 1967.
موضوعات ذات صلة
الجمعة 15-12-2017 17:12
طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، الجهات المعنية بضرورة الكشف عن الغازات التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي في تفريق التظاهرات الرافضة للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.وقالت الصحة الفلسطينية ...
الخميس 14-12-2017 18:13
جددت القوى والفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاتخاذ إجراءات "صادمة" ضد إسرائيل، أبرزها التحلل من الاتفاقيات الموقعة معها كافة وسحب الاعتراف بها. ...
الخميس 14-12-2017 16:13
أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يقوم باستغلال قرار ترامب حول القدس من أجل تمعيق تهويد مدينة القدس، وضمها بشكل كامل لإسرائيل. ...
الأربعاء 13-12-2017 12:54
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة شديدة اللهجة للمتطرفين الذين يسعون لاستغلال العقيدة الإسلامية لأهدافهم وأغراضهم الخاصة، مؤكداً على استمرار الحرب التي تخوضها حكومته على الفساد والمفسدين. وقال الملك ...
أضف تعليق