Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

في تصريح خاص لـ"إضاءة":

اللواء شنشل: التحديات العرقية أكبر من مواجهة "داعش"

كتب نجوى رجب | الإثنين 17-07-2017 18:01

اللواء الدكتور محمد شنشل
اللواء الدكتور محمد شنشل

أكد اللواء الدكتور محمد شنشل، الخبير العسكري العراقي، أن تحرير الموصل يمثل صفحة جديدة لبدء المعركة الطائفية من جديد بالعراق وستكون أقوى مما كانت عليه في عام ٢٠٠٦، لافتا إلى أن  داعش جاء ليقضي على حضارة العراق، مؤكدا أن الوجود الإيراني في العراق وصل إلى نسبة ٩٠٪ بعد سيطرتهم على الموصل.

ونوه اللواء شنشل في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن الحشد الإيراني ما هو إلا قوات تمثل المليشيات الإيرانية، لافتا إلى أن نينوى لم تتحرر إلى الآن، فالموصل هي مركز المدينة لمحافظة نينوى، ومحافظة نينوى تمثل ثاني أكبر محافظة في العراق، ومدينة الموصل أيضا تعتبر ثاني أكبر مدينة في العراق، واستطرد أن كثير من المدن في هذه المحافظة لم تحرر من داعش بعد.

وأوضح الخبير العسكري، أن داعش متواجد في تل أعفر وغيره من مدن العراق قبل أربعة أشهر من الآن، موضحا أن تصريحات بعض المسئولين أن تحرير الموصل خلف ورائه ٢٥ ألف داعشي غير صحيح، متسائلا أين جثث الدواعش؟ قائلا لم نرى أي جثه لأي داعشي.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجهه العراق حاليا هي التحديات العرقية، لافتا إلى أن سيطرة إيران على الموصل تمثل سيطرة  إيران على العراق، مؤكدا أن أهل الموصل لا يقبلون بالتواجد الأجنبي على أراضي العراق، كما هو الحال لأهل الجنوب أيضا من العروبين. 

وقال إن العرب من أهل الجنوب يرفضون التواجد الأجنبي سواء كان الإيراني أو غير الإيراني، لافتا إلى أن شمال وشرق وغرب وجنوب  العراق يرفضون التواجد الأجنبي، موضحا أن هناك تواجد لقوات التحالف أيضا داخل العراق.

وأكد أن مستقبل العراق لا يزال مبهم، وأن بداية ٢٠١٨ سيكون هناك التحرك الأقوى والأكبر لتحرير العراق من هؤلاء جميعا بيد الشعب العراقي، مؤكدا بوجود تحركات عراقية لتطهير العراق من أي تواجد أجنبي، رافضا الإعلان عن التحركات الآن، وأن المجتمع الدولي بعيد كل البعد عن العراق كما هو بعيد كل البعد عن القضية الفلسطينية والسورية والليبية وكل القضايا العربية، موضحا أن الدول الكبرى تنفذ الأجندة التي وزعت عليهم لتقسيم المنطقة.  

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-04-2018 13:40
اقتحم 250 مستوطنا، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منطقة برك سليمان السياحية جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية. وأفاد شهود عيان، بأن نحو 250 مستوطنا اقتحموا منطقة برك سليمان، نزولا ...
الخميس 19-04-2018 12:34
قالت ابتهاج عبد القادر الكمال، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل باليمن، إن ما تمر به الدول العربية من انتشار للإرهاب والأزمات الاقتصادية أدت إلى زيادة البطالة وتفاقم مشكلة التشغيل وأثر على وجود ...
الخميس 19-04-2018 11:25
بدأت اليوم عملية إخراج مسلحي "جيش الإسلام" من بلدة الضمير في منطقة القلمون بريف دمشق الشرقي،  بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الدولة السورية.   وذكرت وكالة ...
الخميس 19-04-2018 11:02
أعلن الجيش اليمني والمقاومة، إحراز تقدم في جبهة الشريجة والراهدة،  مشيرا إلى أن وحدات من اللواء الثاني حزم تمكنت من تحرير سلسلة جبال المرخام الإستراتيجية.   وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة ...
أضف تعليق