Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

في تصريح خاص لـ"إضاءة":

اللواء شنشل: التحديات العرقية أكبر من مواجهة "داعش"

كتب نجوى رجب | الإثنين 17-07-2017 18:01

اللواء الدكتور محمد شنشل
اللواء الدكتور محمد شنشل

أكد اللواء الدكتور محمد شنشل، الخبير العسكري العراقي، أن تحرير الموصل يمثل صفحة جديدة لبدء المعركة الطائفية من جديد بالعراق وستكون أقوى مما كانت عليه في عام ٢٠٠٦، لافتا إلى أن  داعش جاء ليقضي على حضارة العراق، مؤكدا أن الوجود الإيراني في العراق وصل إلى نسبة ٩٠٪ بعد سيطرتهم على الموصل.

ونوه اللواء شنشل في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن الحشد الإيراني ما هو إلا قوات تمثل المليشيات الإيرانية، لافتا إلى أن نينوى لم تتحرر إلى الآن، فالموصل هي مركز المدينة لمحافظة نينوى، ومحافظة نينوى تمثل ثاني أكبر محافظة في العراق، ومدينة الموصل أيضا تعتبر ثاني أكبر مدينة في العراق، واستطرد أن كثير من المدن في هذه المحافظة لم تحرر من داعش بعد.

وأوضح الخبير العسكري، أن داعش متواجد في تل أعفر وغيره من مدن العراق قبل أربعة أشهر من الآن، موضحا أن تصريحات بعض المسئولين أن تحرير الموصل خلف ورائه ٢٥ ألف داعشي غير صحيح، متسائلا أين جثث الدواعش؟ قائلا لم نرى أي جثه لأي داعشي.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجهه العراق حاليا هي التحديات العرقية، لافتا إلى أن سيطرة إيران على الموصل تمثل سيطرة  إيران على العراق، مؤكدا أن أهل الموصل لا يقبلون بالتواجد الأجنبي على أراضي العراق، كما هو الحال لأهل الجنوب أيضا من العروبين. 

وقال إن العرب من أهل الجنوب يرفضون التواجد الأجنبي سواء كان الإيراني أو غير الإيراني، لافتا إلى أن شمال وشرق وغرب وجنوب  العراق يرفضون التواجد الأجنبي، موضحا أن هناك تواجد لقوات التحالف أيضا داخل العراق.

وأكد أن مستقبل العراق لا يزال مبهم، وأن بداية ٢٠١٨ سيكون هناك التحرك الأقوى والأكبر لتحرير العراق من هؤلاء جميعا بيد الشعب العراقي، مؤكدا بوجود تحركات عراقية لتطهير العراق من أي تواجد أجنبي، رافضا الإعلان عن التحركات الآن، وأن المجتمع الدولي بعيد كل البعد عن العراق كما هو بعيد كل البعد عن القضية الفلسطينية والسورية والليبية وكل القضايا العربية، موضحا أن الدول الكبرى تنفذ الأجندة التي وزعت عليهم لتقسيم المنطقة.  

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 21-11-2017 12:22
أعلن المجلس المحلي في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أن أكثر من 1000 طفل ورضيع يواجهون خطر الموت، جراء نقص التغذية والدواء. ووصل عدد حالات الوفاة بين الرضع في الغوطة الشرقية، إلى أعلى ...
الثلاثاء 21-11-2017 11:59
تقدم النائب في مجلس الأمة الكويتي، عسكر العنزي، باقتراح إلى مجلس الأمة يقضي بتجنيس 4 آلاف من "البدون" في العام المقبل 2018، بعد أن تحفظت الحكومة -التي تعتبرهم مقيمين بصورة غير ...
الثلاثاء 21-11-2017 11:27
أعلن، صباح اليوم، عن إغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر أمام حركة المسافرين بعد ثلاثة أيام من فتحه استثنائيا لعودة العالقين وسفر الحالات الاستثنائية.   وقالت مصادر فلسطينية،  إن السلطات المصرية ...
الثلاثاء 21-11-2017 10:37
أكدت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب المصري، أن التعديلات على قانون المواريث لا تغير شئ من شرع الله، وأن ما حدث هو إضافة عقوبات على من يخالف ما أقره الشرع. ونفت ...
أضف تعليق