Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الجيش السوري يتقدم على طريق سريع في حماة الخاضعة للمعارضة

الخميس 20-04-2017 22:02

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الجيش والمعارضة المسلحة في سوريا إن الجيش اقتحم بلدة طيبة الإمام بمحافظة حماة اليوم الخميس موسعا الأراضي التي استعادها على امتداد الطريق السريع الغربي الاستراتيجي بين دمشق وحلب.

وأضاف أن القوات الحكومية تلقى مساندة من الضربات الجوية الروسية المكثفة في أنحاء مساحة شاسعة من الأرض إلى الغرب من الطريق السريع (إم5) الذي تسيطر عليه المعارضة في الحرب الأهلية المستمرة منذ ست سنوات.

وقالت المعارضة إن فصائل مسلحة مدعومة من إيران انضمت أيضا للجيش في اقتحامه لطيبة الإمام التي استولى عليها مسلحو المعارضة العام الماضي من الجيش السوري والقوات المتحالفة معه.

واستهدفت عشرات الضربات الجوية كذلك بلدتي حلفايا واللطامنة القريبتين اللتين لم تسيطر عليهما المعارضة سوى الشهر الماضي. ويحاول تحالف معارض يضم جماعات متشددة إلى جانب أخرى معتدلة منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر الدفاع عن البلدتين في الأيام الأخيرة.

وأوردت مصادر روايات تختلف اختلافا طفيفا بشأن الوضع الحالي للصراع في طيبة الإمام التي تقع على بعد 18 كيلومترا إلى الشمال من مدينة حماة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أن الجيش سيطر الآن على البلدة بعد هجوم بري هذا الصباح أوقع خسائر في الجانبين بعد أيام من القصف المكثف.

وأكد مصدر من المعارضة أن الجيش استولى على الأطراف الغربية لطيبة الإمام وقال إن المعارضة تتقهقر من أجزاء من البلدة لتقليل الخسائر التي تتكبدها جراء القصف الجوي المكثف.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-08-2017 13:17
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات النظامية تمكنت من تحقيق تقدم جديد فى مناطق كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي فى جنوب القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية. وأضاف المرصد، ومقره ...
الأربعاء 23-08-2017 12:15
تشير تقارير موثوقة - تركزت على انهيار حركة أحرار الشام في شمال غرب سوريا- إلى تحول مهم في المعارضة السورية التي دامت 6 سنوات، إذ كان يُنظر للجماعة على نطاق واسع ...
الأربعاء 23-08-2017 11:30
أعلن الجيش اللبناني،  أن وحداته باشرت اعتبارا من فجر اليوم، تنفيذ عملية إعادة تمركزها وانتشارها في كامل البقعة التي حررها من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال الأيام الماضية،  مؤكدا تواصل استعداداتها الميدانية ...
الأربعاء 23-08-2017 11:07
أكد مصدر مقرب من رئيس وزراء ليبيا الأسبق، علي زيدان، إصراره على المثول أمام القضاء قبل مغادرته طرابلس.   وكان زيدان أفرج عنه،  من قبل خاطفيه الذين لم يتم الإعلان عن هويتهم، مساء ...
أضف تعليق