Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

تونس.. تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

الخميس 16-02-2017 13:56

الباجي قائد السبسي - رئيس تونس
الباجي قائد السبسي - رئيس تونس

أعلنت تونس، اليوم الخميس، التمديد ثلاثة أشهر إضافية لحالة طوارئ كانت قد فرضتها في شهر نوفمبر من عام 2015 إثر هجوم مسلح استهدف قوات أمنية وسط العاصمة.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إن الرئيس الباجي قائد السبسي قرر بعد استشارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصة الأوضاع على الحدود وفي المنطقة تجديد إعلان حالة الطوارئ على كامل الأراضي التونسية لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من 16 فبراير الجاري.

وكانت الرئاسة التونسية أعلنت حالة الطوارئ في 24 نوفمبر 2015 إثر إقدام انتحاري على تفجير حافلة للحرس الرئاسي في تونس العاصمة ما أسفر عن مقتل 12 من رجال الأمن وجرح 17 آخرين إضافة إلى مقتل الانتحاري نفسه.

ومددت السلطات التونسية حالة الطوارئ في أكثر من مناسبة وأعلنت تشديد احتياطاتها الأمنية تحسبا لأي مخاطر "إرهابية" خاصة بعد أن تعرضت خلال 2015 إلى ثلاثة هجمات أسفرت عن مقتل 59 من السياح و13 عنصرا أمنيا وتسببت في ركود القطاع السياحي وتراجع أدائه.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-05-2017 14:18
أعلن الدكتور نيفيو زجاريا ممثل منظمة الصحة العالمية فى اليمن ان المنظمة تتوقع وصول عدد حالات الاصابة بالكوليرا فى اليمن الى قرابة 200 الف حالة خلال ستة اشهر .وأشار ...
الثلاثاء 16-05-2017 18:37
أعلنت الرئاسة التونسية اليوم، التمديد شهرا إضافيًا في حالة الطوارئ التي كانت فرضتها منذ عام ونصف عقب اعتداء انتحاري قتل فيه 12 من عناصر الأمن الرئاسي. وقال مسؤول في الرئاسة ...
أضف تعليق