Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

مقتل 129 من مسلحى داعش بنيران عراقية وقصف طيران التحالف بالموصل

الإثنين 09-01-2017 19:19

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى 129 من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق ، وحررت ثلاثة أحياء جديدة من قبضة التنظيم.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق عبد الأمير يارالله - فى الإيجاز الصحفى للعمليات العسكرية يوم الإثنين - إن قوات الجيش بالمحور الشمالى لتحرير الموصل واصلت عمليات التفتيش والتطهير للمناطق المحررة ، ولم يشهد محورا الجنوب الغربى لقوات الشرطة الاتحادية والغربى لقوات "الحشد الشعبي" وفرقة المشاة 15 بالجيش حدوث أى تغيير على الأرض.

وشرعت قوات (مكافحة الإرهاب) بالمحور الشرقى فى الساحل الأيسر شرقى الموصل فى هجوم من اتجاهين تمكنت فى الإتجاه الشمالى منه التقدم وتحرير حى البلديات والتوغل فى حى السكر ، ودمرت سيارة مفخخة ومفرزة هاون من عيار 120 مم وقتلت 25 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي.

وقامت قوات مكافحة الارهاب بالاتجاه الجنوبى بتطهير حيى الفرقان والأطباء الثانية المحررين ، وصدت هجوما للارهابيين قرب حى الفرقان ودمرت سيارة مفخخة وسيارتين مزودتين برشاشين ، وقتلت 30 إرهابيا باسناد من طيران التحالف الدولي.

وفى المحور الجنوبى للساحل الأيسر ، توغلت قوات الشرطة الإتحادية والفرقة المدرعة التاسعة فى أحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر ، وتمكنت قوات الرد السريع من تحرير حيى دوميز وفلسطين.

وأشار يارالله إلى أن القوات توغلت فى حيى الساهرون ويارمجة الشرقية ، وتمكنت من قتل 68 إرهابيا وتدمير ثلاث سيارات مفخخة و15 مضافه للإرهابيين و19 عبوة ناسفة ومضافه للإرهابيين ومستودع عتاد العسكرى ، وعثرت على حزامين ناسفين وأسلحة رشاشة ومستودع أغذية ، كما تم تدمير ثلاث دراجات نارية ومدفع (اس بى جي9) وجرافة مفخخة ، وباسناد طيران الجيش والتحالف الدولى ، وتمكنت قوة من الفرقة المدرعة التاسعة من قتل 6 إرهابيين.

موضوعات ذات صلة
الخميس 23-11-2017 19:46
أفاد قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة بالعراق عبد الأمير رشيد يار الله اليوم الخميس، بأن:"القوات العراقية تمكنت من تحرير 77 قرية وسيطرت على مطار جنيف جنوبي قضاء ...
الخميس 23-11-2017 19:44
حذر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اليوم الخميس في رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من المساس باستقرار لبنان، مشيراً إلى أن ذلك ...
الخميس 23-11-2017 18:45
أوضح فصيل شيعي مسلح في العراق اليوم الخميس أنه سيسلم أسلحته الثقيلة للجيش بعد هزيمة داعش، رافضاً مشروع قانون مقترح في الكونغرس لتصنيفه جماعة إرهابية. وتتألف ...
الخميس 23-11-2017 18:32
حررت ميليشيا الحشد العراقية 55 قرية في مناطق صحراوية، في عملية عسكرية لملاحقة عناصر داعش في الصحراء الممتدة بين محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين. وحسب بيان ...
أضف تعليق