Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

ضغوط على مرسي لعزل المجلس العسكري في مصر

الخميس 21-06-2012 13:34

أصدرت دعوة أهل السنة والجماعة بيانا لها اليوم لمواجهة ما اسمته بالاحتلال العسكري الداخلي لمصر والانقلاب العسكري على الرئاسة المدنية، وطالبت مرسى بعزل المجلس العسكرى باعتباره رئيسا للبلاد.

ورفضت الدعوة ما اسمته ” التوجه الخبيث للمجلس العسكري من خلال الإعلان الدستوري المكمل لتكبيل رئيس مصر،بسبب الصلاحيات المنقوصة لرئيس الجمهورية المنتخب من الشعب، سرقة المجلس العسكري للسلطة التشريعية لأنها ليست من حقه وهو ليس أهلا لها.

وحذرت الدعوة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من التسويف في نتيجة الانتخابات الرئاسية ونؤكد أن الاقتراب من رئيس مصر المنتخب الدكتور محمد مرسى خط أحمر سيدفع الخونة ثمن أي تلاعب أو تضليل نحوه .

وأكدت الدعوة أن الدكتور محمد مرسي هو رئيس لمصر وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة ،وطالبته بحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا و لا بديل لحلف اليمين أمام الشعب في ميدان التحرير ثم الحلف أمام مجلس الشعب .

وطالبت الدعوة الدكتور محمد مرسي رفض القانون الضبطية القضائية وقرار حل مجلس الشعب ، والإعلان الدستوري المكمل وتعيين رئيس ديوان رئيس الجمهورية ورفض قرار تشكيل مجلس الدفاع الوطني ، وتشكيل حكومة إئتلاف وطنية تضم شخصيات مثل الدكتور عبد الله الأشعل أو الدكتور أحمد زويل أو الدكتور محمد البرادعى أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، واتخاذ قرار بعزل المجلس العسكري لفقدانه الشرعية وخيانته للأمانة الوظيفية وكذلك فقدانهم للمهنية والحرفية العسكرية الوطنية واستبدالهم بقيادات وطنية لديها انتماء للوطن وولاء للشعب .

موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 15:39
أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد، تعديلا وزاريا محدودا شمل وزارتي الصحة والصناعة. وقرر الشاهد- وفقا للتلفزة الوطنية التونسية- تعيين عماد الحمامى وزيرا للصحة خلفا للراحل سليم شاكر، وتعيين سليم ...
السبت 18-11-2017 15:32
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت، استعادة الجيش السوري السيطرة على مدينة البوكمال السورية قرب الحدود مع العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي. وأوضح المرصد حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية ...
السبت 18-11-2017 11:45
  أكدت إليزابيث عبدالمسيح - عضوة مجلس النواب المصري - أن قانون الجمعيات الأهلية لا يعمل على فرض سيطرة الدولة على الجمعيات الأهلية، أو التدخل في شئونها ، لكنه يستهدف فقط ضبط ...
السبت 18-11-2017 11:24
اعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم، أن تحرير قضاء راوة، بمحافظة الأنبار، يأتي بمثابة إعلان النصر النهائي على فلول تنظيم داعش الإرهابي. واصفا إياه بالانتصار التاريخي. وقال مكتب معصوم- في بيان أوردته قناة ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: محمد حمدان
الخميس، 21 يونيه 2012 - 18:8
بارك الله فى جماعة أهل السنه والجماعه وسدد خطاها وأصاب قولها.
كلمة الحق من أهل الحق
تعليق: نبيل محمد
الخميس، 21 يونيه 2012 - 14:9
هذا هو الجنون بعينه، لقد ظهرت حقيقتهم فهم يريدون جر البلاد إلى حرب أهلية للقضاء على مصر و شعبها.....ما سر هذه الكراهية لمصر؟ إنهم ليسوا مسلمين و ليسوا مصريين..
و ظهرت حقيقتهم