Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

بالفيديو والصور :مقبرة الرئيس المخلوع "مبارك" تستعد لاستقباله

الأربعاء 20-06-2012 12:55

بعد تدهور الحالة الصحية للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك رصدت "إضاءة "مواصفات مقبرته والتي بدأت في الاستعداد لاستقباله بعد أنباء عن وفاته إكلينيكيا بعد إصابته أمس بجلطة دماغية.

وذكرت مصادر لـ"إضاءة" أن تكاليف بناء المقبرة قد تجاوزت 10ملايين جنيه مصري، وأن بها تليفون دولي، وعدد3 "أنتيريهات جلد " وصالون..وتتميز مقبرة "الرئيس المخلوع" عن غيرها بالاتساع والبراح والفخامة وتقدر مسحتها بحوالي 1500 متر .

وبنيت من الحجر الأبيض الكبير الذي تبنى به مجالس الشعب والشورى وهو ما يسمونه بالحجر الحلواني أغلي أنواع الأحجار على عكس المقابر الأخرى التي تبنى من الطوب الفرعوني الأحمر العادي ..وجاء على ناصية الشارع 4 بوابات من حديد تتميز بالفخامة المبالغ فيهما من جدران الحوائط أو أرضيات المبنى وطول المبنى الذي يمتد لأكثر من 300 متر.

يذكر أنه قد شيدت المقبرة عقب وفاة محمد علاء حفيد مبارك بمايو 2009، بعدما اضطروا  إلى دفنه في مقابر عائلة ثابت الخاصة بعائلة جدته سوزان مبارك لعدم توافر المقابر الخاصة بهم..وهو ما دفع الرئيس السابق اتخاذ أمر بتشييد المقبرة والتي بها صالات لتقبل العزاء، واستراحات، وساحة لانتظار السيارات لها مدخلان من الأبواب الحديدية، وكسيت الأرضيات بالبلاط، وأحاطت بها أسوار شاهقة تعلوها كشافات إضاءة كبيرة.

كما بنيت الأسوار والمداخل الخارجية من الطوب الوردي، وكل مقبرة لها بوابة حديدية ضخمة عليها زجاج عاكس للرؤية، وغرست أمامها أشجار ونباتات الزينة وذلك إلى جانب المكان المخصص لدفن الموتى..كما تكسو أرضية المقبرة سجاد إيراني أحمر اللون، وجدرانها من الرخام الطارد للذباب، وبها صالون مذهب أثري يرجع إلى عهد الأسرة العلوية، إضافة إلى "تواليت" مكسو بالبورسلين الأسود، وفيه "بانيو"، إضافة إلى حديقة صغيرة جدًّا خارج المقبرة.

جدير بالذكر أن المقبرة المملوءة بالأشجار والتي تلمع أرضيتها وجدرانها من الداخل والخارج وسط المقابر البسيطة حولها لعائلتي النجار والنمر وغيرهم من العائلات وذلك بمقابر مصر الجديدة  تحديدا خلف مقابر ال ثابت.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-02-2018 17:22
أكد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد، أن بلاده أصبحت آمنة رغم الوضع الخطير في الجوار، وذلك بفضل "جهود الجيش وميثاق المصالحة بعد الأزمة الأمنية في تسعينيات القرن ...
الأربعاء 07-02-2018 16:57
أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الأربعاء على أهمية توسيع التعاون والتنسيق الأمني بين العراق وسوريا بما يخدم المصالح المشتركة؛ لاسيما في الحرب ضد الإرهاب. جاء ذلك خلال ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عبدالرحمن صلاح
الأربعاء، 27 يونيه 2012 - 18:18
أهم حاجة فيها تكييف كمان ولا لأ..!!!!!!.
....