Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المؤتمر الدولي حول الابتكار والتنوع الاقتصادي

في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر

د. نايف المطيري: مؤتمر الابتكار والتنوع الاقتصادي يأتي إيمانا من الجامعة بضرورة تطوير المعرفة

الثلاثاء 13-03-2018 17:43

الدكتور نايف المطيري مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت
الدكتور نايف المطيري مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت

الكويت- محمد عبد الرحمن

 

قال الدكتور نايف المطيري مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت إن المؤتمر الدولي للابتكار والتنوع الاقتصادي في خطط التنمية لدول مجلس التعاون يأتي إيمانا من الجامعة العربية المفتوحة بالكويت بضرورة تطوير المعرفة ومقاربة آفاقها اللا محدودة وبناء الخبرات البحثية وفقا لمعايير الجودة العالمية .

وأضاف في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي"الابتكار والتنوع الاقتصادي في خطط التنمية لدول مجلس التعاون الخليجي" والذي ينظمه فرع الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت أن المؤتمر يأتي اتساقا مع رسالة الجامعة الإنسانية وسعيها لإتاحة الفرص التعليمية للجميع بعيدا عن تصنيفات الجنس أو العرق أو الجنسية أو العمر .

 

 

وأشار إلى أن التنمية وبناء مجتمع العلم والمعرفة في مجتمعنا العربي تتطلب من المؤسسات المعنية وفي مقدمتها مؤسسات التعليم العالي العمل الدءوب والإسهام الفعال في إعداد العنصر البشري ودعم تطلعاته البحثية ورعاية آماله في الابتكار والإبداع .. فالبقاء لم يعد رهين القوة فحسب ، بل نستطيع القول إن البقاء للأقوى علميا ومن يستطيع توظيف المعلومات بحكمة وفعالية وإقدام .

مضيفا أن المجال الاقتصادي أكثر المجالات رحابة واستعدادا بل وحاجة إلى كل الأفكار الجديدة والرؤى الجسورة لتوسيع آفاقه الاستثمارية وتنويع موارده التنموية وتجويد طرق الإنتاج.. وأقوى سبيل لذلك هو تضافر العلم والإمكانات المادية وتزاوج الإبداع والموارد على اختلاف مصادرها، مؤكدا على أن المجتمع العلمي يتطلع إلى أفكار المؤتمرين البناء ورؤاهم الجديدة في هذا الميدان الرحب ، ميدان الاقتصاد العربي في حاضره ومستقبله وأن تكون محاور المؤتمر وجلساته عامرة بالحوار والنقاش الثري.

وأشار إلى أن الاستجابة لدعوة المؤتمر كانت عالية فالأبحاث التي قدمت وتم قبولها بلغت أربعين ورقة علمية وقد تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم علمية وفق معايير علمية منضبطة.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق