Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية

غسان عيسى: "جائزة الملك عبد العزيز" بادرة أمل في زمن "بائس"

كتب زينب مكى | السبت 30-09-2017 13:31

غسان عيسى - رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفوقة المبكرة
غسان عيسى - رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفوقة المبكرة

قال الدكتور غسان عيسى، رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفوقة المبكرة، إن مباردة المجلس العربي للطفولة والتنمية بإطلاق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة، مبادرة هامة جدا في هذا الزمن "البائس" الذي أصبح فيه التطرف هو الأساس، والذي يحكمه العنف وعدم الاستقرار والحروب واللا عدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال مشاركة "عيسى" في فعاليات احتفالية المجلس العربي للطفولة والتنمية بمناسبة إطلاق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي في دورتها الأولى التي تأتي تحت عنوان "التنشئة على المواطنة".

واقترح "عيسى"، أن يتم الربط بين تنمية وتربية الأمل وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الـ 17 التي تنبع من حقول الإنسان الأساسية، وعلاقة ذلك بالمواطنة والتنشئة على المواطنة منذ الطفولة، مشيرا إلى أن تربية الأمل هو شعار ومنهج المجلس العربي للطفولة والتنمية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي من أهمية الربط بين المعرفة والمواطنة من خلال الربط بين التعلم من أجل المعرفة، وكون المعرفة بداية خريطة تنشئة المواطنة والعمل على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها من المجالات.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق