Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية

"صامويل": "جائزة الملك عبد العزيز" تنقل الطفل إلى مناهج الإبداع بعيدا عن التلقين

كتب علي نصر الدين | السبت 30-09-2017 13:06

الدكتور نبيل صامويل - نائب الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية
الدكتور نبيل صامويل - نائب الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية

قال الدكتور نبيل صامويل نائب الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية، إن "جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي"، تعمل على الوصول إلى بحوث تعمق ثقافة الطفل اجتماعيا وثقافيا، مشيرا إلى أنها تعمق ثقافة تنقلها إلى مناهج الإبداع والمشاركة والتعبير الحر، بعيدا عن التلقين والحفظ الذي يعاني منه وطنا العربي.

وأضاف د. "صامويل"، خلال فاعليات إطلاق جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي، أن ثقافة الجائزة تعمل تنمية التنوع بدون تمييز سواء لجنسية أو لون أو دين أو طائفة، وإيمان بأن الدين لله والوطن للجميع، مشيرا إلى أنها تبني مجتمع قوي متنوع يحترم المرأة ويرفض العنف ضدها بكل الأشكال "بالتميز والختان أو التحرش أو الاعتداء بكافة أنواعه".

وأشار إلى أن ثقافة الجائزة ترفض تهميش الفقراء أو عزلهم بالمجتمع، وتعمل على إدماج والاستعانة بهم ومعالجتم ومساعدتهم على تحسين ظروفهم، متابعا ثقافة للأطفال بلا مأوى وتجعل منهم فرد أساسيا في المجتمع وتحترم هم بدون  عقاب على ظروف أجبروا عليها وتعيد تنشئتهم.

وتابع نائب الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية، أن ثقافة الجائزة "التنمية على المواطنة"، تقبل اللاجئين وتوفر لهم الأمان والحماية وتوفر له حياة كريمة يكفي ما تعرضوا له في بلدانهم، مشيرا إلى أنها تهتم أيضا بتأمين الشيخوخة وتوفر لكبار السن الرعاية الكريمة وحماية حقوقهم وتحث المجتمع على وجباته تجاهم.

وشدد د. صامويل، على أهمية التنمية على المواطنة لأنها من أسس بناء الدولة الحديثة والتنمية المستدامة، وتحقق مجتمع قوي قادر على مواجهة التحديات.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق