Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
جائزة أجفند.. 17 عاما من الإبداع المستمر

بدء فعاليات حفل إعلان أسماء الفائزين بجوائز الأجفند لعام 2016 في جنيف

الخميس 20-04-2017 18:33

 جنيف: عبد المنعم الأشنيهي- محمد عبد الرحمن

 بدأت الآن في جنيف بسويسرا وقائع حفل إعلان أسماء الفائزين بجوائز الأجفند لعام 2016 في مجال "تمكين اللاجئين اقتصادياً واجتماعيا".

يحضر الحفل الأمير عبد العزيز بن طلال نيابة عن والده رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" والملكة صوفيا ملكة إسبانيا القرينة والبروفيسور محمد يونس أستاذ الاقتصاد السابق في جامعة شيتاجونج إحدى الجامعات الكبرى في بنغلاديش، ومؤسس بنك غرامين والحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006.

وتأسست جائزة أجفند الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية في عام 1999م، بمبادرة من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) بهدف حفز وتشجيع الابتكار والإبداع في مجالات التنمية البشرية.

وتهدف الجائزة إلى دعم الجهود الإنسانية المتميزة الهادفة إلى تنمية وتطوير مفاهيم التنمية البشرية وأبعادها، و تعميم تجارب المشاريع الناجحة، و إبراز أفضل الممارسات المعنية بتحسين المستوى المعيشي للفقراء والمحرومين بالتركيز على النساء والأطفال، تعزيز تبادل التجارب وتطوير آليات أفضل لإيجاد حلول لمشاكل الفقر والتهميش والإقصاء الاجتماعي والاقتصادي للفئات الضعيفة.

وتتكون جائزة أجفند الدولية من: مكافأة مالية قدرها 500.000 دولار أمريكي توزع على الفائزين في الفروع الأربعة على النحو التالي:

الفرع الأول: مبلغ 200 ألف دولار أمريكي.

الفرع الثاني : مبلغ 150 ألف دولار أمريكي.

الفرع الثالث : مبلغ 100 ألف دولار أمريكي.

الفرع الرابع : مبلغ 50 ألف دولار أمريكي.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق