Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

ظاهرة فريدة في يناير الجاري تحدث مرة كل 823 عاما

السبت 14-01-2012 14:44

يعد شهر يناير للعام الميلادي الحالي 2012 فريدا من نوعه لوجود خمسة أيام من أيامه الأحد وخمسة أخرى الاثنين وخمسة ثالثة  الثلاثاء في شهر واحد " وهو ما يحدث كل 823 عاما وتسمى هذه الظاهرة طبقا لتقييم "تشى فنج" الصيني بمحافظ النقود  وأساسياتها وجود نفوذ إيجابي على طاقة جسم الإنسان لما تقوم به من نزع مسببات المرض التي تدعمها أنماط الطاقة غير الصحية.

ووفقا لفلسفة "تشى فنج"، فإن الطاقة تتدفق داخليا وخارجيا من خلال الأفراد أومن خلال محيطهم ، واعتمادا على كيفية تحرك هذه الطاقة، يمكن للأنماط الحيوية أن تدعم الانسجام أو التنافر أو الصحة أو المرض ، و أنماط الحياة اليومية تنبع من حقل الطاقة الداخلية وتنعكس وترسو في مكان من مجال الطاقة البيئية والخاصة بكل شخص على حدا.

وتشى فنج من العلوم " الميتافيزيقية" وتعنى تقييم تدفق الطاقة في الممتلكات، وكيفية تأثير ذلك على السكان، وتسخيرها لصالح البشر من حيث مساعيهم في الحياة من البيئة الخارجية في المنزل أو الممتلكات .

ووجود تلك الطاقة معترف بها من قبل أطباء الغرب عندما يتعلق الأمر بالوخز بالإبر والعلاج بالإبر الصينية .. ذلك العلم الذي لم يأت فقط لتسخيرها ، إنما لاستخدامها في المساعدة في إحراز أهداف محددة في حياتنا اليومية لاعتماده على مبادئ التوازن  لتصحيح تدفقات الطاقة التي تتأثر بقوى خارجية مثل الجاذبية الأرضية، المجالات الكهرومغناطيسية، تأثير الاتجاهات والمناطق المحيطة بها.

ويمارس هذا العلم في هونج كونج وتايوان وسنغافورة وماليزيا والصين مع معايير عالية من خلال  توظيف أساتذة تشى فنج " الطاقة " من قبل المؤسسات الكبيرة كاستشاريين لمساعدتهم في تصاميم المباني، وتصميم المدن لضمان تحقيق نتائج جيدة وسلسة من أعمالهم وحياتهم.

ومن جانبه ..أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية  انه تجرى حاليا التحضيرات التقليدية في الصين استعدادا للاحتفال ببداية سنة جديدة فى التقويم الصيني ، التي تشهد كل عام أكبر حركة تنقلات بشرية في العالم حيث يستفيد ملايين البشر من التنقل داخل البلاد .

وقال إن التقويم الصيني هو أحد التقاويم المعروفة عالميا وهو تقويم قمري أي انه يعتمد على القمر لتحديد بدايته ولكل سنة في التقويم الصيني أسم محدد تتكرر دورته كل 12 عاما صينيا قمريا ..مشيرا إلى أن تلك الدورة تبدأ بالنمر ، الأرنب  ، التنين ، الأفعى ، الحصان ، الخروف ، القرد ، الديك ، الكلب ، الخنزير ، الفأر والثور ويزعم الصينيون ان مواليد كل عام لهم صفات سلوكية من تلك الحيوانات.

وأشار إلى أنه يتم العمل بهذا التقويم منذ أكثر من ألفى عام بالرغم من دخول تقاويم أخرى معه ، وان السنة الحالية فى هذا التقويم الصيني بدأت في 3 فبراير الماضي وتحمل رقم 4647 ..لافتا إلى أن السنة الحالية هي سنة "الأرنب ".

وذكر أن التقويم هو ترجمة عربية لكلمة "كاليندر" اللاتينية وتعنى أول يوم من الشهر واتخذت الشعوب تقاويم خاصة بها وهى وإن اختلفت في خصائصها الدقيقة عن بعضها البعض إلا انه يمكن إجمالها في نوعين رئيسيين احدهما شمسي أساسه دوران الأرض حول الشمس والآخر قمري أساسه دوران القمر حول الأرض .

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-10-2017 13:54
أقدم مطعم صيني يقع في مدينة "تشنجتشو" بمقاطعة خنان على تنفيذ فكرة اجتماعية مميزة، تتمثل في تقديم طعام مجاني لكبار السن فوق السبعين عاما مرة كل شهر. خصص المطعم يوم 17 من ...
الأحد 22-10-2017 20:48
تداول مستخدمو الإنترنت تكهنات بشأن وجود أهرامات غامضة في الجزء السفلي من المحيط الأطلسي. وناقش أصحاب نظريات المؤامرة ما إذا كان مقطع الفيديو الذي نشر على موقع اليوتيوب، يظهر هيكلين قديمين قبالة ...
السبت 21-10-2017 18:06
يسافر الإنسان حتى يكتشف مناطق ومعالم جديدة، كما يرغب في تجربة أشياء لم يجربها من قبل، لهذا السبب يختار عدد كبير من المسافرين "مسبح الشيطان". ويتم افتتاح "مسبح الشيطان" سنويا خلال موسم ...
السبت 21-10-2017 14:13
احتشد أكثر من 12 شيف من أجل عمل أكبر وعاء من حساء "الكاشوبا" في مهرجان برايا في كوريا. استخدم الطهاة من أجل صناعة 14.021 رطل من الحساء التقليدي، 1.322 رطل من حبوب ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: مصري
السبت، 14 يناير 2012 - 20:1
وبالأمارة أن شهر مارس اللي جاي فيه 5 أيام خميس وجمعة وسبت يعني 823 عاما تأتي بعد 823 ساعة هههههههههههههه.
موش صحيح الصينيين كدابين