Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

دراسة: النوم أقل من 7 ساعات يهدد بإعاقات في المهارات العقلية

الجمعة 12-10-2018 13:18

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى الوقت الذي تحذر فيه العديد من الأبحاث الطبية من انخفاض ساعات النوم على الصحة، أكدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين ينامون ساعات أقل بقيم تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات فى الليلة، هم أكثر عرضة للإصابة بإعاقات فى مهاراتهم العقلية.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى تأثير النوم على جميع البالغين بالتساوى، وقد كان مقدار النوم المرتبط بسلوك إدراكى عالى الأداء هو نفسه بالنسبة للجميع، وهو من سبع إلى ثمانى ساعات ، بغض النظر عن عامل العمر .

وقال الدكتور "كونور وايلد" الباحث فى جامعة (ويسترن) في مقاطعة (أونتاريو) في كندا "وجدنا أن القسط الأمثل من النوم للحفاظ على أداء الدماغ يتراوح مابين 7 إلى 8 ساعات ليلا يوميا، وهذا يتوافق مع ما ينادي به الأطباء بضرورة إبقاء الجسم فى حالة الاسترخاء طيلة هذه الساعات"، مضيفا "وجدنا أيضا أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من هذا المقدار كانوا يعانون ضعف مماثل مع الأشخاص الذين ينامون بشكل قليل للغاية".

وأجريت الدراسة على أكثر 40 ألف مشارك، ما يقرب من نصف جميع المشاركين ناموا أقل من 6.3 ساعات فى الليلة، أي أقل بنحو ساعة من المبلغ والموصى به.

وقد بدا معظم المشاركين الذين ناموا أربع ساعات أو أقل وكأنهم أكبر عمرا بمعدل تسع سنوات تقريبا.

والأهم من ذلك ، أن قدرات التفكير المنطقي والشفهي لدى المشاركين تأثرت بشدة بتدنى ساعات النوم ، في حين أن أداء الذاكرة قصير المدى لم يتأثر نسبيًا.

وقال الباحثون إن المشاركين الذين ينامون أكثر من المعتاد في الليلة التي سبقت المشاركة في الدراسة كان أداؤهم أفضل من أولئك الذين ينامون كميتهم المعتادة أو أقل.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-10-2018 21:22
حطم شقيقان بريطانيان الرقم القياسي العالمي بأكبر ثمرة يقطين في العالم عن وزن 1.15 طن، وذلك في مهرجان اليوبيل القرعي الشتوي الذي أيقيم في منتزه رويال فيكتوريا الريفي في نتلي. قام ستيوارت ...
الإثنين 15-10-2018 18:50
تسبب بطل الوزن الثقيل ديونتي واليدر، في إصابة مقدم البرامج التليفزيوني Nacion ESPN برنامج باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة، بكسر في فكه، وذلك خلال استضافته في حلقة بالبرنامج للترويج عن مقابلته ...
الأحد 14-10-2018 20:00
هوس الكثير من الأشخاص بالتصوير بتقنية السلفي أدى إلى كثير من الوفيات حول العالم، وآخرها امرأة تبلغ من العمر 27 عاما لقيت حتفها من شرفة في الدور السابع والعشرين في حي ...
الأحد 14-10-2018 12:16
تنظم العالمة الفرنسية "سابرينا – كريف"، المتخصصة في عالم القردة في جامعة باريس، مؤتمرا في 22 أكتوبر الجارى في قصر لوكسمبورج بالعاصمة الفرنسية باريس، للمطالبة بإدراج "القردة الكبار" فى قائمة الإرث ...
أضف تعليق