Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم

الجمعة 14-09-2018 17:45

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص في العالم من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والكلى، والسكتة الدماغية.

وبما أن مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعد مسبباً لأمراض خطيرة تشكل تهديداً حقيقياً على الحياة، لا بد من البحث عن حلول مناسبة للوقاية من هذه المشكلة الصحية.

وبحسب الخبراء فإن إجراء تغييرات على النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي واضح في الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقد وجدت العديد من الأبحاث التي أجريت مؤخراً، بأن تناول الفستق يساهم بشكل فعال في محاربة ضغط الدم.

وبحسب إحدى الدراسات التي نشرت في دورية "إن سي بي سي" الطبية، والتي أجريت على 28 مريضاً بضغط الدم، تبين بأن هذا النوع من المكسرات يقلل من مقاومة الأوعية الدموية الطرفية، ويساعد في تخفيض ضغط الدم.

وكشفت قناة تلفزيونية بريطانية بأن الشوفان يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، حيث أجرت القناة تجربة على 8 متطوعين قاموا بتناول 60 غراماً من الشوفان يومياً. وبعد ستة أسابيع، تبين بأن ضغط الدم لدى 75 % بالمئة من المشاركين قد انخفض.

وعلى الرغم من أن هذه الدراسات واعدة، فإنها لا تزال في مراحلها الأولى ولم تعتمد نتائجها بشكل رسمي بعد، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 19:56
منع مطعم سوشي، رجلا يدعى "ياروسلاف بوبروسكي"، من تناول الطعام داخل المطعم لتناول نحو 100 طبق من الطعام. اعتبر صاحب المطعم أن شراهة الرجل غير عادية وتضر بعمله. يعمل بوبروسكي البالغ من العمر ...
الأحد 23-09-2018 12:27
نشر مسؤولو الحياة البرية في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة تسجيلا مصورا، وصورا فوتوغرافية لثعبان نحاسي اللون نادر للغاية، تم العثور عليه في فناء خلفي لأحد المنازل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ...
السبت 22-09-2018 17:35
شهد مطار إسطنبول الدولي الجديد حدثا مميزا ومسابقة كجزء من مهرجان الطيران والفضاء والتكنولوجيا، وشملت المسابقة الملحمية ثلاث سيارات خارقة وطائرة خاصة وطائرة مقاتلة، ودراجة نارية فائقة وسيارة فورمولا 1. تسابق الخمس ...
السبت 22-09-2018 16:27
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عددا من الصور الرائعة التي التقطها المصور مايكل مانسيل في نجورونجورو كريتر في تنزانيار. الصور تظهر تعليم أنثى الأسد أشبالها الطريقة الصحيحة للصيد، فتذهب مسرعة حول فريسة ...
أضف تعليق