Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

الفستق يقي من ارتفاع ضغط الدم

الجمعة 14-09-2018 17:45

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص في العالم من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والكلى، والسكتة الدماغية.

وبما أن مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعد مسبباً لأمراض خطيرة تشكل تهديداً حقيقياً على الحياة، لا بد من البحث عن حلول مناسبة للوقاية من هذه المشكلة الصحية.

وبحسب الخبراء فإن إجراء تغييرات على النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي واضح في الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقد وجدت العديد من الأبحاث التي أجريت مؤخراً، بأن تناول الفستق يساهم بشكل فعال في محاربة ضغط الدم.

وبحسب إحدى الدراسات التي نشرت في دورية "إن سي بي سي" الطبية، والتي أجريت على 28 مريضاً بضغط الدم، تبين بأن هذا النوع من المكسرات يقلل من مقاومة الأوعية الدموية الطرفية، ويساعد في تخفيض ضغط الدم.

وكشفت قناة تلفزيونية بريطانية بأن الشوفان يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، حيث أجرت القناة تجربة على 8 متطوعين قاموا بتناول 60 غراماً من الشوفان يومياً. وبعد ستة أسابيع، تبين بأن ضغط الدم لدى 75 % بالمئة من المشاركين قد انخفض.

وعلى الرغم من أن هذه الدراسات واعدة، فإنها لا تزال في مراحلها الأولى ولم تعتمد نتائجها بشكل رسمي بعد، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-11-2018 11:50
توصلت دراسة حديثة إلى أن العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة المبكرة لمختلف الأعراق ولكلا الجنسين. ويقول الباحثون "إن التفاعل الاجتماعي ضروري للبقاء على قيد الحياة، فبدون ...
السبت 17-11-2018 10:35
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بالتعليقات والمشاركات بعد نشر الشرطة صورة لأحد تجار المخدرات المعتقلين، والسبب "رقبته".   فبحسب وسائل إعلام محلية، اعتقلت شرطة مقاطعة إسكمبيا، في فلوريدا، شارل ديون ماكدويل ...
الخميس 15-11-2018 11:19
دفع مجهول 36 مليونا و400 ألف دولار، في مزاد علني نافسه فيه العشرات من كافة القارات، ونظمته دار Sotheby’s للمزادات في مدينة جنيف بسويسرا، ليقتني لؤلؤة مرصعة بأحجار الماس، كانت قلادة ...
الخميس 15-11-2018 10:59
كشفت دراسة حديثة أن البشر أفضل بكثير في تذكر الأسماء عن الوجوه.   وقال معدو الدراسة من جامعة (يورك): "عند نسيان اسم شخص ما فإننا نضع طلبات غير عادلة على أدمغتنا.. ويعتمد تذكر ...
أضف تعليق