Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

سفينة الأشباح.. عمرها 116 عاما ونجت من حربين عالميتين

الجمعة 10-08-2018 18:30

السفينة الشبح
السفينة الشبح

تعرف السفينة الموجودة في خور كنتاكي بأسماء عديدة، وهي سفينة تم التخلي عنها الآن لتصبح أثرًا مهمًا في نهر صغير قبالة أوهايو، ويحب البعض تسميتها باسم "السفينة الشبح".

وتم إطلاق سفينة الأشباح قبل 10 سنوات من إطلاق السفينة العملاقة تيتانيك، حيث أنشـأت في عام 1902، ويبلغ طولها 186 قدمًا، وهي سفينة بخارية لسباق اليخوت الفاخرة.

وأدى تغيير ملكية السفينة إلى تغيير اسمها، فكان اسمها في وقت لاحق يو إس إس ساشيم، وتحولت لسفينة حربية عملت خلال الحربين العالميتين.

وبعد أن آلت ملكية السفينة إلى آخرين تم تحويلها إلى مركب صيد ثم سفينة للحفلات، وفي آخر المطاف تحولت لسفينة سياحية لمشاهدة السياح لمعالم مدينة نيويورك، حيث نقلت ما يقرب من 3 ملايين شخص حول نيويورك طول فترة عملها.

وتم شراء السفينة من قبل روبرت ميلر، الذي كان يأمل في استعادتها وجعلها في نهاية المطاف منزله، حيث كان ميلر رجل أعمال في منطقة سينسيناتي ولديه شغف بالقوارب، وكان يبحث لأكثر من ثماني سنوات عن يخت بخاري قديم حتى عثر على سفينة الأشباح "ساشيم" التي كانت تعاني من تردي شديد، مما دفعه لترميمها.

لكن عملية ترميم السفينة لم تسر كما خطط لها ميلر، حيث تمت سرقتها، وبعد استعادتها قرر ميلر الإبحار بها في البحيرات والانهار، مع زوجته وأصدقائه، ووصل لمكان ضيق في نهر أوهايو ما أدى إلى انحسار الماء عن السفينة فتركوها لتصبح حالتها مهملة وعلما مهما في أوهايو.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 18:15
أنهى منطاد الملك سلمان بن عبد العزيز جولته الأوروبية الأولى في مهرجان مدينة ناونتشوف البولندية الدولي للمناطيد في نسخته الـ 11 بمشاركة عدد كبير من الفرق الأوروبية ومناطيد من أمريكا وأستراليا ...
الخميس 16-08-2018 14:51
تسبب أحد القرود في فزع مجموعة من القرويين في الهند إثر صعوده على برج للتيار الكهربائي في منطقة Khadiya. قام القرويون بتقديم مجموعة من المكسرات والموز لإجبار القرد على النزول من على ...
الثلاثاء 14-08-2018 22:05
قرر روسي في منطقة "ياقوتيا" بيع أول قبعة مصنوعة من شعر حيوان الماموث المنقرض، مقررًا ثمن القطعة النادرة بـ10 آلاف دولار أمريكي. وبحسب "روسيا اليوم"، قال الشاب فلاديمير أموسوف، إنه حصل على ...
الثلاثاء 14-08-2018 14:42
ينظّم الحزب الديموقراطي الأميركي في فيرمونت الثلاثاء، انتخابات تمهيدية لاختيار مرشحه لمنصب حاكم الولاية، في سباق دخل على خطّه مراهق عمره 14 عاما فقط تمكّن من الترشّح رسمياً للمنصب مستغلّاً خلوّ ...
أضف تعليق