Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

سفينة الأشباح.. عمرها 116 عاما ونجت من حربين عالميتين

الجمعة 10-08-2018 18:30

السفينة الشبح
السفينة الشبح

تعرف السفينة الموجودة في خور كنتاكي بأسماء عديدة، وهي سفينة تم التخلي عنها الآن لتصبح أثرًا مهمًا في نهر صغير قبالة أوهايو، ويحب البعض تسميتها باسم "السفينة الشبح".

وتم إطلاق سفينة الأشباح قبل 10 سنوات من إطلاق السفينة العملاقة تيتانيك، حيث أنشـأت في عام 1902، ويبلغ طولها 186 قدمًا، وهي سفينة بخارية لسباق اليخوت الفاخرة.

وأدى تغيير ملكية السفينة إلى تغيير اسمها، فكان اسمها في وقت لاحق يو إس إس ساشيم، وتحولت لسفينة حربية عملت خلال الحربين العالميتين.

وبعد أن آلت ملكية السفينة إلى آخرين تم تحويلها إلى مركب صيد ثم سفينة للحفلات، وفي آخر المطاف تحولت لسفينة سياحية لمشاهدة السياح لمعالم مدينة نيويورك، حيث نقلت ما يقرب من 3 ملايين شخص حول نيويورك طول فترة عملها.

وتم شراء السفينة من قبل روبرت ميلر، الذي كان يأمل في استعادتها وجعلها في نهاية المطاف منزله، حيث كان ميلر رجل أعمال في منطقة سينسيناتي ولديه شغف بالقوارب، وكان يبحث لأكثر من ثماني سنوات عن يخت بخاري قديم حتى عثر على سفينة الأشباح "ساشيم" التي كانت تعاني من تردي شديد، مما دفعه لترميمها.

لكن عملية ترميم السفينة لم تسر كما خطط لها ميلر، حيث تمت سرقتها، وبعد استعادتها قرر ميلر الإبحار بها في البحيرات والانهار، مع زوجته وأصدقائه، ووصل لمكان ضيق في نهر أوهايو ما أدى إلى انحسار الماء عن السفينة فتركوها لتصبح حالتها مهملة وعلما مهما في أوهايو.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-10-2018 14:21
ذكرت قناة "سكاي نيوز" أن شرطة مقاطعة أيرشاير الاسكتلندية تلقت بلاغًا يفيد بوجود نمر أسود طليق في حقول بالقرب من قريتي درونجان وكولهول.وأضافت القناة أن الشرطة نصحت سكان المنطقة بتوخي ...
الخميس 18-10-2018 10:41
تحقق الشرطة في ولاية كاليفورنيا  الأمريكية بتصنيع طالبة في إحدى المدارس الثانوية فطائر من رماد جديها وإطعامها لمجموعة من زملائها. وتقول الشرطة إن العديد من الطلاب في مدرسة دافينشي الثانوية أكلوا من ...
الأربعاء 17-10-2018 21:47
نجح فريق طبي بمستشفى أسيوط الجامعي المصري، اليوم الأربعاء، من استخراج فوطة جراحية من أمعاء مريضة في العقد الثالث من عمرها كانت تعانى من انسداد معوي في البطن. وقالت الدكتورة آيات الشريف، ...
الأربعاء 17-10-2018 11:27
أزاح الموسيقار البريطاني أندرو لويد ويبر، مؤخرا الستار عما يطلق عليه "جدار الشهرة" في الجزء الخارجى من مسرح "البلاديوم" في العاصمة البريطانية لندن، وهو المكان الذى أصبح مشهورا دوليا باستضافته للعروض ...
أضف تعليق