Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

بيع هيكل ديناصور مقابل أكثر من مليونى دولار

الثلاثاء 05-06-2018 12:54

هيكل ديناصور - أرشيفية
هيكل ديناصور - أرشيفية

بيع هيكل ديناصور من نوع غير معروف طوله تسعة أمتار ويعتقد أنه من سلالة لم تكتشف من قبل مقابل أكثر من 2.3 مليون دولار فى مزاد نُظم فى الطابق الأول من برج إيفل فى باريس.

ولا توجد معلومات عن الحفرية التى عُثر عليها فى غرب الولايات المتحدة عام 2013 سوى أنها لديناصور لاحم كبير الحجم، ويقول العلماء الذين درسوها إن هناك اختلافات عديدة بينها وبين السلالات المعروفة.

وقال كلود أجيت منظم المزاد "المشترى فرنسى وقال لى قبل المزاد... إذا حصلت عليه سأعرضه للعامة وهذا أمر رائع".

وأضاف "سيتاح للجميع رؤيته وقريبا سيستعيره أحد المتاحف وسيدرسه العلماء. كل شىء يمضى بشكل جيد".

ولم يكُشف عن اسم المشترى ولا البائع الذى ذُكر فقط أنه رجل أعمال بريطانى، وكان من المتوقع أن يباع الهيكل مقابل مبلغ يصل إلى 2.1 مليون دولار.

وسبق أن باعت دار أجيت الفرنسية للمزادات هيكل حيوان ماموث وهيكل ديناصور آخر.

وقالت الدار قبل المزاد الذى أقيم، أمس الاثنين، إن المشترى قد يستطيع تسمية السلالة الجديدة وهو ما احتجت عليه جمعية علمية أمريكية.

وقالت جمعية الحفريات الفقارية فى بيان إن هذا قد يخالف قواعد التسمية. وطالبت بإلغاء المزاد وقالت إن الملكية الخاصة قد تقيد الدراسة العلمية حتى إذا أصبح الهيكل متاحا فى وقت لاحق للباحثين.

وستذهب بعض إيرادات المزاد إلى جمعيتين خيريتين معنيتين بالسلالات المهددة بالانقراض، ومنها الفهد الصياد والكائنات البرية فى المحيطات.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 13:35
أرجعت دراسة كندية السبب في كسل البعض والعزوف عن مزاولة أى نشاط حركي، إلى مخ الإنسان، حيث تميل الأدمغة إلى الانجذاب إلى السلوكيات المستقرة الخاملة بعض الشئ.وأشارت النتائج - ...
الجمعة 21-09-2018 13:34
أكدت دراسة علمية حديثة في الجمعية الطبية الأمريكية لعلم الأعصاب، إن جمع أكوام القمامة من المدن والطرقات يحسن صحة الشخص العقلية ويحارب الاكتئاب، وفق صحيفة واشنطن بوست.وقال الدراسة، إنه ...
الخميس 20-09-2018 13:50
400 نوع من الزواحف الخطيرة، من بينها أنواع مختلفة من التماسيح والثعابين، تعيش ليس فى حديقة الحيوان، وإنما فى منزل مسن فرنسى يدعى فيليب جيليت، بمدينة كوكرون الفرنسية، ليقدم مغامرة من ...
الخميس 20-09-2018 12:45
أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" ثعبانا ضخما مختبئ داخل محرك سيارة في كوينزلاند. واستدعت صاحبة السيارة معالج الثعابين لإنقاذ الثعبان وإخراجه من المحرك سالمًا، حيث كان الثعبان محشورًا بعمق في ...
أضف تعليق