Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

ترجمة أعدتها "إضاءة"

مخيم شباب أرتيك الروسي يستضيف أطفال بشار الأسد

كتب داليا المنياوي | الإثنين 16-04-2018 16:02

عائلة الأسد في مخيم أرتيك
عائلة الأسد في مخيم أرتيك

كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن أن أولاده قضوا عطلة في العام الماضي في "أرتك" ، وهو معسكر شبابي روسي مشهور في البحر الأسود.

أشار موقع "بي بي سي" للأنباء إلى أن الرئيس الأسد وزوجته أسماء لديهما ولدان - حافظ 16 عاما وكريم 13 عاما - وابنة ، زين 14 عاما.

يرمز أرتيك إلى القيم الشيوعية في العهد السوفيتي وما زالت منتجعًا شعبيًا. يقع في شبه جزيرة القرم في أوكرانيا ، والتي ضمتها روسيا في عام 2014.

وصرح السفير السوري في موسكو رياض حداد ، قبل عام ، بأن أطفال الأسد يتعلمون اللغة الروسية، وأنها الآن اللغة الأجنبية الرئيسية التي تدرس في المدارس السورية.

وقال أيضا إن العديد من الآباء السوريين يطلقون الآن أسماء أولادهم "بوتين" تكريما للرئيس الروسي.

تأسس معسكر "أرتيك"، الدولي للأطفال تأسس عام 1925 ويقع في قرية جروزوف على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم الروسية.

ونال المعسكر المذكور شهرة واسعة في العهد السوفييتي، وكان يعتبر درة التاج في منظومة طلائع الأطفال السوفييتية، التي كانت ترعى نشاط الأطفال وتنظم لهم المعسكرات التعليمية والصيفية والتربوية.

ويحظى معسكر "أرتيك" في الوقت الراهن، باهتمام منقطع النظير، حيث أعيدت هيكلته وخضع لجملة من أعمال التطوير والصيانة بمتابعة من الرئيس فلاديمير بوتين شخصيا، ليكون محجا ترفيهيا للأطفال الروس والأجانب الذين يرتادونه بعشرات الآلاف سنويا، على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والقومية.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق