Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

المصرية إيمان عبد العاطي تفقد لقب "أسمن فتاة في العالم"

الجمعة 21-04-2017 14:21

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت قناة بي بي سي البريطانية، أن الفتاة المصرية إيمان عبد العاطي، التي يُعتقد أنها أسمن فتاة في العالم، قد فقدت تقريبا نصف وزنها، أي ما يعادل حوالي 250 كيلوجراما، بعد عملية جراحية خضعت لها في مستشفى سيفي في مومباي، منذ حوالي شهرين.

وأضافت القناة أن الأطباء يؤكدون أنه بإمكان الفتاة الآن أن تستخدم كرسيا متحركا وتجلس لفترات أطول، وقالت عائلة إيمان إنها لم تتمكن من مغادرة المنزل منذ حوالي ربع قرن بسبب وزنها.

ونشر المستشفى صورا جديدة لإيمان بعد تراجع وزنها بشكل ملحوظ، كما قال الدكتور لاكدوالا إن إيمان "استمرت في فقدان الوزن بسرعة"، لكنه أضاف أن سكتة دماغية أصيبت بها وهي طفلة هي السبب في شلل جانب من جسدها ، كما أنها ما تزال تعاني من التشنجات وصعوبات في التحدث والبلع، وأضاف بيان المستشفى أن الفريق الطبي ينتظر منها فقدان مزيد من الوزن كي تصل إلى الحد الذي يمكن عنده إخضاعها لمسح بالأشعة المقطعية للتأكد من السبب الحقيقي وراء إصابتها بتلك السكتة الدماغية.

وقالت عائلة عبد العاطي إن وزن ابنتهم عند ولادتها كان خمسة كيلو جرامات، وقيل لهم إنها مصابة بداء الفيل، وهو داء تتضخم فيه أجزاء الجسم بسبب عدوى طفيلية، وعندما بلغت الحادية عشرة من عمرها، ارتفع وزنها ارتفاعا حادا، وتعرضت لسكتة دماغية جعلتها طريحة الفراش، وسهرت والدتها وشقيقتها على رعايتها والاعتناء بها طوال السنوات الماضية.

وأوضح الطبيب المعالج أن المرحلة التالية من علاجها تشمل منحها عقارا تجريبيا للحد من السمنة بعد ستة أشهر، ويحاول المستشفى حاليا شراء العقار الجديد من شركة أدوية مقرها الولايات المتحدة.

ويعني فقدان إيمان للوزن حاليا أنها لم تعد صاحبة لقب أثقل سيدة في العالم على قيد الحياة، حيث تقول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، إن أثقل امرأة على قيد الحياة في العالم حاليا هي بولين بوتر، من الولايات المتحدة، إذ بلغ وزنها 293.6 كيلوجراما في يوليو 2012.

موضوعات ذات صلة
الخميس 27-04-2017 17:24
كشف مجمع فيلات جديد الواقع في نخلة الجميرا بإمارة دبي، عن أغلى أحواض الاستحمام في العالم للأغنياء الباحثين عن القليل من الترف في عطلهم، حيث يبلغ سعره مليون ...
الخميس 27-04-2017 13:40
نشرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية، صورة توضح فيها الطريقة المثلى الذي يتعامل بها رجل مع القوارض والفئران التي تحوم حول منزله في تايوان. الصور التي نشرتها الجريدة تظهر الرجل يمسك بالفأر ويوصد ...
الأربعاء 26-04-2017 19:54
نشر موقع "بورد باندا" مجموعة من الصور المميزة التى تظهر أعمال فنانة يابانىة شابة، قررت أن تستخدم إعادة تدوير الكراتين القديمة، لتصبح مجسمات فى غاية الدقة والجمال، كما أدخلت ...
الأربعاء 26-04-2017 17:52
نشر موقع "رويترز" مقطع فيديو يوثق لحظة إنقاذ طفل لم يتجاوز عمره العامين من داخل بئر عمقه 166 مترا.وسقط الطفل دانييل بايكو فى البئر خلال اللهو مع أشقائه ...
أضف تعليق