Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

الإمارات تقرر إنشاء أول نيابة ومحكمة للسياحة فى العالم

الثلاثاء 10-01-2017 21:00

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات، اليوم الثلاثاء، قرارا بإنشاء نيابة ومحكمة للسياحة فى العاصمة أبو ظبى، كأول بادرة من نوعها فى العالم.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن "القرار يأتى فى إطار جهود تعزيز المكانة التنافسية لاقتصاد إمارة أبو ظبى، من خلال ترسيخ مكانتها عالميا كوجهة سياحية مستدامة".

 

وأوضح وكيل دائرة القضاء فى أبو ظبى المستشار يوسف سعيد العبرى، لـ"وام"، أن "هناك ضرورة لتقديم خدمات نوعية لقطاع السياحة، باعتباره أحد أهم قطاعات الاستثمار الواعدة فى الدولة".

 

وأضاف "تأتى نيابة ومحكمة السياحة لتكون مساهمة من دائرة القضاء فى بناء سمعة سياحية متميزة لإمارة أبو ظبى، تعيد رسم الخريطة السياحية فى المنطقة وتمكنها من المنافسة فى هذا المجال الاقتصادى الحيوى".

 

وبين وكيل دائرة القضاء أن نيابة ومحكمة السياحة ستعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بشكل مستمر، بما يضمن تقديم خدمات نوعية وفق أرقى الممارسات العالمية، مع التأكيد على التمسك بسيادة القانون، من خلال تحقيق العدالة وصيانة الحقوق.

 

من جانبه صرح النائب العام لإمارة أبو ظبى المستشار على محمد البلوشى بأن هذه الخطوة "ستسهم فى إيجاد قاعدة بيانات واضحة للمسائل القانونية، التى قد تواجه السائح خلال وجوده فى الدولة، خاصة تلك الناجمة عن الاختلاف بين ثقافات الشعوب وكذلك القوانين المعمول بها بين دولة وأخرى".

 

كما ستمكن من إيجاد الحلول التشريعية والتثقيفية للحد من الاشكاليات عن طريق التعاون مع الجهات ذات الصلة، وضمان سرعة الفصل فيها.

موضوعات ذات صلة
الأحد 22-04-2018 11:29
توفيت اليابانية "نابي تاجيما" التي يعتقد أنها أكبر معمرة في العالم أمس السبت عن 117 عاما. قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن "تاجيما" التي ولدت عام 1900، توفيت بسبب الشيخوخة في مستشفى ...
الجمعة 20-04-2018 15:20
حاولت المحاكم في الولايات المتحدة إخضاع واحد من أكثر السحرة شهرة في العالم بكشف سر خدعة، بعد ادعاء بريطاني أنه تأذى في أحد العروض. وادعى سائح ...
الإثنين 16-04-2018 16:51
صدر كتاب جديد عن دار لونلي بلانيت، يحتوي على أكثر من 120 صورة للمباني العظيمة التي صممت بأشكال مختلفة للغاية تظهر فيها مدى الإبداع الذي يقم به المهندسين المعماريين.     نشرت صحيفة ديلي ...
الثلاثاء 10-04-2018 15:16
أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اليوم الثلاثاء، أن يابانيًا يبلغ من العمر 112 عامًا، أكبر الرجال سنًا في العالم.   وولد ماسازو نوناكا في 25 يوليو عام 1905 أي قبل شهور من نشر ...
أضف تعليق