Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منوعات

الإمارات تقرر إنشاء أول نيابة ومحكمة للسياحة فى العالم

الثلاثاء 10-01-2017 21:00

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات، اليوم الثلاثاء، قرارا بإنشاء نيابة ومحكمة للسياحة فى العاصمة أبو ظبى، كأول بادرة من نوعها فى العالم.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن "القرار يأتى فى إطار جهود تعزيز المكانة التنافسية لاقتصاد إمارة أبو ظبى، من خلال ترسيخ مكانتها عالميا كوجهة سياحية مستدامة".

 

وأوضح وكيل دائرة القضاء فى أبو ظبى المستشار يوسف سعيد العبرى، لـ"وام"، أن "هناك ضرورة لتقديم خدمات نوعية لقطاع السياحة، باعتباره أحد أهم قطاعات الاستثمار الواعدة فى الدولة".

 

وأضاف "تأتى نيابة ومحكمة السياحة لتكون مساهمة من دائرة القضاء فى بناء سمعة سياحية متميزة لإمارة أبو ظبى، تعيد رسم الخريطة السياحية فى المنطقة وتمكنها من المنافسة فى هذا المجال الاقتصادى الحيوى".

 

وبين وكيل دائرة القضاء أن نيابة ومحكمة السياحة ستعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بشكل مستمر، بما يضمن تقديم خدمات نوعية وفق أرقى الممارسات العالمية، مع التأكيد على التمسك بسيادة القانون، من خلال تحقيق العدالة وصيانة الحقوق.

 

من جانبه صرح النائب العام لإمارة أبو ظبى المستشار على محمد البلوشى بأن هذه الخطوة "ستسهم فى إيجاد قاعدة بيانات واضحة للمسائل القانونية، التى قد تواجه السائح خلال وجوده فى الدولة، خاصة تلك الناجمة عن الاختلاف بين ثقافات الشعوب وكذلك القوانين المعمول بها بين دولة وأخرى".

 

كما ستمكن من إيجاد الحلول التشريعية والتثقيفية للحد من الاشكاليات عن طريق التعاون مع الجهات ذات الصلة، وضمان سرعة الفصل فيها.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-10-2017 18:06
يسافر الإنسان حتى يكتشف مناطق ومعالم جديدة، كما يرغب في تجربة أشياء لم يجربها من قبل، لهذا السبب يختار عدد كبير من المسافرين "مسبح الشيطان". ويتم افتتاح "مسبح الشيطان" سنويا خلال موسم ...
السبت 21-10-2017 14:13
احتشد أكثر من 12 شيف من أجل عمل أكبر وعاء من حساء "الكاشوبا" في مهرجان برايا في كوريا. استخدم الطهاة من أجل صناعة 14.021 رطل من الحساء التقليدي، 1.322 رطل من حبوب ...
الخميس 19-10-2017 16:43
قرر أقوى رجل في العالم أن يظهر قوته على شاشة التليفزيون على الهواء مباشرة على إحدى القنوات البريطانية، وقام الرجل بثني مقلاة من الصلب بمنتهى السهولة، ومن ثم قام بحمل المذيع ...
الخميس 12-10-2017 14:49
قررت سيدة برازيلية تبلغ من العمر 67 عاما تغيير أسلوب حياتها وممارسة الرياضة، ليس ذلك فحسب، بل والدخول في منافسات سباقات زوارق الـ"كانو" بعد خضوعها لجراحة زرع قلب نقل إليها من ...
أضف تعليق