Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

في تصريح خاص لـ"إضاءة"

خبراء: فارق الإمكانيات يرجح كفة مصر أمام سوازيلاند .. غدًا

كتب جلال شعبان | الخميس 11-10-2018 19:04

أرشيفية
أرشيفية

يستضيف المنتخب المصري، نظيره  أي سواتيني (سوازيلاند) في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، على استاد السلام، في السابعة مساء غد بتوقيت القاهرة.

 

 ويسعى بقياده مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري، إلى الفوز بالمباراة واستكمال انتصاراته بعد انتصاره بستة أهداف نظيفة أمام منتخب النيجر في الجولة السابقة من التصفيات.

 

 ويحاول الجهاز الفني للفراعنة استغلال الفوز السابق ليكون دفعة قوية للاعبين في مباراة الغد على أمل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة يؤكد بها على فكره الفني هجوميا، ومطاردته للمنتخب التونسي على صدارة المجموعة، وفي نفس الوقت إضعاف آمال سوازيلاند في التأهل وكسب ثقة الجماهير المصرية التي دائما تطالب باللعب الهجومي.

 

وعلى الجانب الأخر يحاول منتخب سوازيلاند أن يظهر بمستوى جيد أمام منتخب مصر بغض النظر عن النتيجة، خاصة وأن تصريحات مدريهم الفني قبل المباراة بأن الفارق كبير بين المنتخبين تؤكد أنهم يلعبون للأداء المشرف، ويعلمون أنه من الصعب الفوز على المنتخب المصري على أرضه ووسط جماهيره.

 

قال المحلل الكروي، رفعت رجب ريعو، إن مصر الأقرب للفوز على منتخب سوازيلاند، غدا، على الرغم من غيابات الفريق، موضحا أن خبرات وإمكانيات لاعبي المنتخب المصري تستطيع حسم اللقاء في أي لحظة من المباراة.

 

ولفت إلى أن المنتخب المصري لديه كتيبة كبيرة من اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم محمد صلاح، ومحمد النني، اللذان يلعبان في أقوى دوري بالعالم وهو الدوري الإنجليزي وهو ما يرجح كفة الفراعنة غدا.

وأضاف "ريعو" أن غيابات المنتخب المصري غدا لن تكون مؤثرة على الفريق، خاصة وأنه يوجد فارق كبير في التاريخ والإمكانيات بين الفراعنة ومنتخب سوازيلاند.

 

وأكد على ثقته في فوز مصر بالمباراة، موضحًا أن الفوز الكبير في المباراة السابقة أمام النيجر ليس مقياسًا، ولكنه أعطى دفعة معنوية كبيرة للاعبين وزاد من ثقة الجماهير واللاعبين في المدير الفني، مشيرا إلى أنه من الصعب تكرار الفوز بنتيجة كبيرة مرة أخرى.

 

ورأى "ريعو" أن تشكيل المنتخب المصري لن يتغير كثيرا عن تشكيل مباراة النيجر وستكون التغييرات اضطرارية فقط بحيث سيلعب علي جبر بديلا لأحمد جحازي الغائب بسبب الإيقاف وسيكون باقي التشكيل كما كان في المباراة السابقة.

 

 قال المدير الفني السابق لنادي الزمالك، محمد صلاح، إن مباريات كرة القدم دائما ما يكون بها كل الاحتمالات لذلك لابد من احترام المنافس وعدم الاستهانة أو الإفراط في الثقة بعد الفوز الكبير على النيجر في المباراة السابقة.

 

 وأضاف أن كفة المنتخب المصري هي الأرجح نظريا للفوز بالمباراة بسبب خبرات وتألق اللاعبين المحترفين الذين يستطيعون حسم المباريات في أي وقت مثل محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

 

ولفت إلى أنه يوجد فارق كبير في الإمكانيات والفنيات بين مصر وسوازيلاند، وبالتالي فلن يكون لغياب أحمد حجازي تأثير بشرط ألا يفرط اللاعبين في الثقة، موضحا أن الفوز الكبير على النيجر سلاح ذو حدين فقد يكون دافع كبير لمواصلة الانتصارات الكبيرة، وقد يتسبب في ثقة زائدة للاعبين أو استهانة بالمنافس، متوقعا فوز المنتخب المصري، ولكن ليس بنتيجة كبيرة.

 

ورأى أن فكرة التشكيل الأنسب غير منطقية لأن المدير الفني هو الأقرب للاعبين والأكثر علما بجاهزية كل منهم سواء ذهنيا أو بدنيا، وبالتالي فمن الصعب وضع التشكيل، ولكن نظريا لن يتغير عن تشكيل مباراة النيجر مع تغيير وحيد بديلا لأحمد حجازي.

 

يذكر أن المنتخب المصري يقع في المركز الثاني بالمجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط، خلف المنتخب التونسي المتصدر بست نقاط، بينما يحتل منتخبي سوازيلان والنيجر الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل فريق.

موضوعات ذات صلة
الخميس 18-10-2018 22:01
خاض نجم الكرة المصري محمد صلاح، الخميس، أولى تدريباته مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعد تعرضه لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة إي سواتيني، الجمعة، مما يعتبر ...
الخميس 18-10-2018 18:22
بعد التأخر بثلاثية، عاد منتخب مصر، لينتصر على الأرجنتين في عقر دارها ويحرز برونزية كرة الصالات في أوليمبياد بيونس أيروس للشباب 2018.   وفاز منتخب مصر على نظيره الأرجنتيني بخمسة أهداف مقابل أربعة، ...
الخميس 18-10-2018 18:06
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم، الخميس، تجديد تعاقده مع الظهير الأيسر لوك شو، لمدة خمس سنوات.   وينتهي عقد لوك شوط صاحب الـ 23 عاماً مع مانشستر يونايتد عام 2023، علماً بأن ...
الخميس 18-10-2018 14:54
فاز منتخب الشباب الإماراتي على نظيره القطري 2-1 اليوم الخميس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا. سجل أحمد فوزي هدف الإمارات الأول في الدقيقة ...
أضف تعليق