Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

الاتحاد الأوروبي يدفع المزيد من الأموال للمشاركين في دوري الأمم

الخميس 11-10-2018 10:02

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن جميع المنتخبات المشاركة في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية والبالغ عددها 55 منتخبا ستنال زيادة في دفعات التضامن بنسبة 50 %.

 

وسيحصل كل فريق من المنتخبات 12 الأعلى تصنيفا والتي تلعب في الدرجة الأولى المقسمة إلى أربع مجموعات على 2.25 مليون يورو (2.6 مليون دولار) كدفعة تضامن بزيادة 750 ألف يورو عن القيمة المعلنة في مارس الماضي.

 

كما يحصل كل منتخب يتصدر مجموعته في الدرجة الأولى على 2.25 مليون يورو إضافية بدلا من 1.5 مليون.

 

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان : "اللجنة التنفيذية اتخذت قرار زيادة دفعات التضامن والمكافآت بناء على الموقف المالي القوي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

 

وأشار الاتحاد إلى أن السبب في زيادة دفعات التضامن والمكافآت هو أرباح بطولة أوروبا 2016 والتي تم وضعها جانبا من أجل الاستثمار في المستقبل.

 

وسيتنافس متصدرو المجموعات الأربع في الدرجة الأولى على لقب دوري الأمم في يونيو 2019 وسيحصل البطل على ستة ملايين يورو ليصل أعلى مجموع يمكن الحصول عليه إلى 10.5 مليون يورو.

 

وتلقت البطولة، التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل زيادة الاهتمام بالمباريات الدولية التي تنظر إليها الأندية والجماهير باعتبارها عقبة أمام الموسم المحلي، إشادة واسعة بعد انتهاء الجولة الأولى من المباريات في سبتمبر .

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-10-2018 12:13
تخوض 7 منتخبات عربية، اليوم الثلاثاء، 6 مباريات من إجمالي 21 مباراة ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2018. ففي الثانية عشر بالتوقيت العالمي يستضيف منتخب جزر القمر نظيره المغربي في ...
الثلاثاء 16-10-2018 10:40
يستضيف إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المرتقب بين منتخبي البرازيل والأرجنتين في ختام منافسات بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية التي تنظمها السعودية.   استهل منتخب التانجو مشواره في البطولة التي تضم ...
الثلاثاء 16-10-2018 10:28
ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن نادي آرسنال الإنجليزي، يستهدف التعاقد مع الغاني توماس بارتي البالغ من العمر 25 عامًا، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية.   وكان بارتي مؤثرًا ...
الإثنين 15-10-2018 16:29
أكد بول إنس، لاعب ليفربول السابق، أهمية تواجد النجم المصري، محمد صلاح ضمن المثلث الهجومي لـ"الريدز" مع فيرمينو وساديو مانى، على الرغم من تراجع مستواه الموسم الحالي.   وقال بول إنس، في تصريحات ...
أضف تعليق