Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

برشلونة يتفوق على ريال مدريد في رواتب لاعبيه

الخميس 13-09-2018 18:14

فريق برشلونة ـ أرشيفية
فريق برشلونة ـ أرشيفية

تمكن نادي برشلونة الإسباني من التفوق على غريمه التقليدي، ريال مدريد، لكن هذه المرة ليس في الملاعب والألقاب، بل في ميدان آخر، وهو الرواتب.

 

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، بأن رابطة الدوري الإسباني نشرت قائمة بالحد الأقصى للرواتب الذي يمكن أن تنفقه الأندية الـ20 المتنافسة في الموسم الرياضي 2018-2019.

 

وأظهرت البيانات بأن في وسع برشلونة أن ينفق 66.5 مليون يورو (77 مليون دولار)، أكثر من منافسه ريال مدريد.

 

وحسب القائمة سينفق برشلونة ما يقرب من 633 مليون يورو، بينما سينفق ريال مدريد 566.5 مليون يورو.

 

وبدا الفرق شاسعا بين الغريمين وبقية الأندية، إذ بلغ حد المسموح للفريق الثالث، وهو أتلتيكو مدريد، 293 مليون يورو.

 

وكان أقل حد صرف من نصيب نادي بلد الوليد، الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى في إسبانيا، وبلغ 24 مليون يورو (28 مليون دولار أميركي).

 

ويشير الحد الأقصى للمرتبات إلى المبلغ الذي يمكن لكل فريق إنفاقه على اللاعبين في الفريق الأول، بمن فيه الموظفين والاعبين.

 

وتشمل المرتبات: المرتب الثابت والمتغير والضمان الاجتماعي والمكافآت، وتكاليف الاستحواذ وغيرها، مع الملاحظة أن النادي لا يجب أن يصل إلى هذا الحد.

 

وتعتمد معادلة الصرف التي أقرتها على حجم المداخيل والرعايات التي يحققها النادي والنفقات المتوقعة في الأندية، وذلك للمحافظة على ما يعرف باللعب النظيف.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 12-11-2018 11:21
تصدر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإنجليزي واين روني التشكيلة المثالية لهذا الموسم بالدوري الأمريكي لكرة القدم. وشملت التشكيلة المثالية التي اختارها اللاعبون في البطولة والأجهزة الفنية ووسائل الإعلام مهاجم أتلانتا يونايتد جوزيف مارتينيز, ...
الأحد 11-11-2018 11:59
يستضيف وادي دجلة نظيره المصري البورسعيدي على ستاد بتروسبورت في تمام السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري العام في مواجهة صعبة للفريقين تشهد عودة ...
السبت 10-11-2018 11:03
يستضيف فريق بروسيا دورتموند، غريمه التقليدي بايرن ميونخ، في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت جرينتش على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا".   ويدخل ...
الخميس 08-11-2018 11:27
اقترب الأرجنتيني سانتياغو سولاري من الاستمرار في منصب المدير الفني لريال مدريد، الذي يشغله حالياً بشكل مؤقت، بعد الفوز الكبير في دوري أبطال أوروبا 5-0، خارج قواعده أمام ...
أضف تعليق