Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

كريستيانو رونالدو.. أسطورة تسطر تاريخ

كتب أبو بكر محمد | الأربعاء 11-07-2018 12:10

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

فاجأ ريال مدريد الإسباني عشاقه في شتى بقاع الأرض أمس الثلاثاء بالإعلان عن رحيل نجمه الأول كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

وجاء الخبر كالصاعقة على جماهير الملكي التي طالما تغنت باسم رونالدو خلال 9 سنوات شهدت إنجازات إعجازية للنجم البرتغالي.

 

وكان الريال قد ضم رونالدو في الصفقة الأغلى في تاريخه بذلك الوقت في عام 2009 من مانشستر يونايتد الإنجليزي لسطر تاريخا يكتب بحروف من ذهب.

 

ألقاب عديدة 

 

نجح رونالدو في الفوز مع الريال بكل الألقاب الممكنة فلا توجد بطولة لم يفز بها النجم البرتغالي مع العملاق الإسباني فتوج بلقب الدوري الإسباني مرتين ومثلهما لكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

 

كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ريال مدريد منها 3 مرات متتالية إضافة إلى لقبين للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 3 مرات.

 

وكانت مساهمته في حصد تلك البطولات واضحة للغاية حيث كان الهداف الأول للفريق طوال السنوات الماضية.

 

إنجازات تاريخية 

 

مع تألقه الكبير مع ريال مدريد تصدر رونالدو المشهد لسنوات ففي 438 مباراة في كل البطولات سجل 450 هدفا  وصنع 131 ليصبح الهداف التاريخي للفريق الملكي.

 

وبعدما حصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في مانشستر يونايتد عاد وحصدها 4 مرات في ريال مدريد بل ونجح في حصدها مرتين متتاليتين وهو فوق الثلاثين من عمره في إنجاز تاريخي.

 

وبخلاف ذلك نال جائزة الاتحاد الأوروبي "يويفا" لأفضل لاعب في القارة 3 مرات وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية 3 مرات.

 

كما فاز بالحذاء الذهبي لكأس العالم للأندية مرتين وهداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات وهداف الدوري الإسباني 3 مرات، وجائزة الأفضل في العالم من عدة مجلات ومحطات إذاعية وتلفزيونية.

 

أرقام قياسية خالدة 

 

نجح الدون البرتغالي في تحقيق العديد من الأرقام القياسية الخالدة وأبرزها أنه صاحب أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها من ركلات جزاء في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 61 هدفا.

 

رونالدو هو أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 150 هدفا وذلك خلال 140 مباراة كما أنه أسرع لاعب في تاريخ البطولة يسجل 200 هدف في 178 مباراة وهو أيضا أسرع من سجل 300 هدف في الليجا وذلك خلال 286 مباراة.

 

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل في 6 مباريات كلاسيكو متتالية أمام برشلونة وهو صاحب أفضل بداية تهديفية للاعب واحد في تاريخ الدوري بـ 15 هدفا في أول 8 جولات.

 

والنجم البرتغالي هو أسرع لاعب يصل إلى حاجز العشرين هدفا في موسم واحد وتحديدا بعد  12 جولة علما بأنه غاب عن واحدة بسبب الإصابة.

 

ورونالدو هو أفضل هداف لريال مدريد في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 309 أهداف وأفضل هداف له في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 105 أهداف وأفضل صانع أهداف للفريق في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 85 تمريرة حاسمة وأفضل صانع أهداف في تاريخه دوري أبطال أوروبا برصيد 25 تمريرة حاسمة.

 

ويمتلك رونالدو أكبر عدد من الثلاثيات (هاتريك) في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 34 هاتريك وأكبر عدد من الأهداف في تاريخ مواجهات ديربي مدريد برصيد 18 هدفا وهو  اللاعب الوحيد الذي يصل إلى حاجز الـ30 هدفا في الدوري الإسباني في 6 مواسم متتالية.

 

وسجل رونالدو في أكبر عدد من الفرق في موسم واحد بالدوري الإسباني (19 في الموسم 2012-2013) بالاشتراك مع البرازيلى رونالدو وليونيل ميسي.

 

-وهو صاحب أكبر عدد من الثلاثيات في موسم واحد بالدوري الإسباني برصيد 8 ثلاثيات بالاشتراك مع ميسي وهو أسرع لاعب في تاريخ ريال مدريد يصل إلى حاجز 50 هدفا وأسرع لاعب في تاريخه أيضا يصل إلى حاجز 100 هدف وأسرع لاعب في تاريخ النادي يصل إلى حاجز 200 هدف.

 

والدون هو هداف ريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة برصيد 18 هدفا وأول لاعب في تاريخ ريال مدريد يهز الشباك في 8 مباريات دوري متتالية.

موضوعات ذات صلة
الخميس 20-09-2018 17:22
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، أنه فتح تحقيقًا حول البطاقة الحمراء التي حصل عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال مواجهة فالنسيا في أولى جولات دور ...
الأربعاء 19-09-2018 20:35
دخل النمساوي فلوريان جريليتش تاريخ ناديه هوفنهايم الألماني، بعدما سجل أول أهداف فريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا. وأحرز جريليتش هدف هوفنهايم الأول في الدقيقة السادسة في شباك فريق شاختار الأوكراني. ويشارك هوفنهايم ...
الأحد 09-09-2018 19:42
تواجد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي في القائمة النهائية المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا “، وضمت القائمة الثنائي الكرواتي ...
أضف تعليق