Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

في تصريحات خاصة لـ"إضاءة"

خبراء يؤكدون قدرة مصر على إحداث المفاجأة غدًا أمام أوروجواي

كتب جلال شعبان | الخميس 14-06-2018 20:04

كوبر ينظر للاعبي منتخب مصر قبل إحدى الحصص التدريبية استعداد للمونديال
كوبر ينظر للاعبي منتخب مصر قبل إحدى الحصص التدريبية استعداد للمونديال

يلتقي غدًا، منتخبا مصر وأوروجواي، في أولى مباراة للفريقين، بالمجموعة الأولى في كأس العالم روسيا 2018.

 

ويدخل المنتخب المصري، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، المباراة؛ لتحقيق الفوز أو على الأقل التعادل، خاصة وأن أوروجواي المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة، وفي نفس الوقت محمد صلاح، نجم منتخب مصر، هداف الدوري الإنجليزي، غير جاهز للمباراة، ومن الوارد ألا يشارك، وهو ما سيمثل عبئًا على المنتخب المصري، خاصة في النواحي الهجومية التي يعتمد فيها كوبر بصورة كاملة على انطلاقات صلاح، وافتقدها بصورة واضحة في المباريات الودية السابقة.

 

وعلى الجانب الآخر يسعى منتخب أوروجواي إلى تاكيد التوقعات والفوز بمباراته أمام مصر لتكون انطلاقته نحو تصدر المجموعة وإنذار المنافسين بقوته هذا العام.

 

قال المحلل الكروي، أيمن يونس، إن البداية مهمة جدًا وستحدد ملامح كل منتخب وطموحاته في كأس العالم، وأنه مطمئن جدا بالنسبة للجانب الدفاعي لمنتخب مصر في مباراة الغد، ولكن هناك شكوك في المهاجمين وإحراز الأهداف، خاصة في ظل الغياب المتوقع لهداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح، عن تشكيل المباراة لعدم جاهزيته، وإن كان من الممكن الاستفادة به في دقائق المباراة الأخيرة، حال استطاع المنتخب المصري الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول.

 

وأضاف يونس أن المنتخب المصري، مميز جدا دفاعيا، ولكن هنالك قصور واضح في بناء الهجات، لافتا إلى أنه لو تم استغلال سرعات لاعبي الهجوم بشكل جيد قد يستطيع الفراعنة تحقيق المفاجأة، وخطف المباراة، خاصة وأن دفاع منتخب أوروجواي بطيء جدا، ومن السهل اختراقه عن طريق الهجمات السريعة، متوقعا أن تكون مباراة قوية، وأقرب إلى التعادل من وجهة نظره.

ويرى أن الجميع يركز في اهتمامه على الثنائي الهجومي لمنتخب أوروجواي "سواريز وكافاني"، ولكن من خلال متابعته لمباريات أوروجواي، فهنالك لاعب ثالث لا يقل أهمية عن الثنائي، وهو صانع ألعاب الفريق جورجيو أراسكيدا، لاعب سريع وقوي جدا، ومحرك الفريق.

 

وقال إن طريقة لعب أوروجواي معروفة، موضحا أن سواريز يميل نسبيا إلى المنتصف مع ترك كافاني كمحطة، وحال امتلاك الكرة يتجه الثنائي مباشرة إلى منطقة الجزاء، وبالتالي لابد وأن يكون أحمد حجازي أقرب لاعب مع كافاني المتميز بالكرات الهوائية؛ للحد من خطورته مع ضرورة الضغط على صانع الألعاب في منتصف الملعب.

 

وأشار يونس إلى أن تشكيل المنتخب المصري، محفوظ للجميع ففي حراسة المرمي محمد الشناوي هو الأقرب، أمامه أحمد حجازي، وعلي جبر، وأحمد فتحي، ومحمد عبد الشافي، وفي وسط الملعب، طارق حامد، والنني، أمامهما عبد الله السعيد، وتريزيجيه، ورمضان صبحي الأقرب كبديل لصلاح خلف رأس الحربة مروان محسن.

 

ومن جانبه، اتفق المحلل الكروي، فتحي مبروك، مع "يونس" في الاطمئنان دفاعيا على منتخب مصر، ولكن مع ضرورة اقتراب أحد لاعبي الوسط من قلبي الدفاع؛ لغلق هذه المساحة أمام مهاجمي أوروجواي، لافتا إلى أن المباراة أقرب إلى التعادل من وجهة نظره.

 

وأضاف "مبروك" أنه لابد من استغلال الهجمات المرتدة ونقل الكرة إلى الأمام بشكل سريع؛ لإرباك دفاع أوروجواي البطيء على أمل خطف هدف نفسد به حسابات المنافس، متمنيا التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة في المونديال.

 

ويرى أن تشكيل منتخب مصر، معروف ولن يتغير إلا لظروف قهرية مثل غياب محمد صلاح للإصابة، وإن كان من الممكن إعطاءه، بعض الدقائق؛ لأن وجوده في الملعب يمثل ضغط كبير على دفاع المنافسين.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 17:05
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تصنيف الأندية الأوروبية، وذلك بعد نهاية الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. وذكر ...
الخميس 20-09-2018 18:35
فاز منتخب مصر للناشئين لكرة اليد على نظيره الموريتاني بنتيجة 92 مقابل 16، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية للناشئين.   شوط المباراة الأول انتهى بتقدم مصر بنتيجة 38 مقابل ...
الخميس 20-09-2018 15:11
أعلن المكسيكي خافيير أجيرى، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين المحترفين المستدعاة لخوض مباراتى سوازيلاند المقبلتين فى الجولتين الثالثة والرابعة فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية. وضمت القائمة كلا من: ...
الخميس 20-09-2018 11:00
توقع المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك أن يشكل فريقه ليفربول خطرا على أي منافس في أربع بطولات هذا العام،  لكنه أكد على ضرورة التحلي بالتواضع لإنهاء انتظار دام ست سنوات لإحراز ...
أضف تعليق