Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

خبراء لـ"إضاءة": روسيا والسعودية مواجهة متكافئة..وتعادل الفريقين النتيجة الأقرب

كتب جلال شعبان | الخميس 14-06-2018 13:51

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

تقام اليوم في الثالثة مساء بتوقيت جرينتش، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 على ملعب لوجينكي ستاديوم بين منتخبي السعودية وروسيا البلد المضيف للبطولة.

يدخل المنتخب السعودي المباراة بقيادة مديره الفني خوان انطونيو بينيتزي بهدف البحث عن البداية الجيدة في المباراة الافتتاحية لتكون دفعة قوية للفريق من أجل استكمال المشوار والتأهل عن هذه المجموعة وتزيد أهمية المباراة بسبب تقارب المستوى الفني بين الطرفين ومنافسة الثنائي على المركز الثاني نظريا خاصة وأن منتخب أوروجواي مرشح بقوة للتأهل كأول عن المجموعة الأولى.

وعلى الجانب الآخر يامل المنتخب الروسي في استغلال اللعب بين جماهيره ورهبة المباراة الافتتاحية لدي الجانب السعودي لتكون بداية الانطلاقة لروسيا نحو التأهل إلى دور الستة عشر على أرضها.

استطلعت "إضاءة" آراء بعض الخبراء حول المباراة الافتتاحية للمونديال بين روسيا والسعودية وفرص المنتخبين في حصد نقاط المباراة الأولى ومدى تأثير الجماهير في الافتتاح على نتيجة المباراة.

 

يقول المحلل الكروي، طارق رضوان، إن المباريات الافتتاحية دائما ما يكون لها طابع وأهمية خاصة، متوقعا أن تكون مواجهة شبه متكافئة وأقرب إلى التعادل ، وذلك في حال نجاح المنتخب السعودي في الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول، حيث يتخلص الأخضر من رهبة الجماهير في الافتتاح ويتمكن من كسب الثقة ، بالإضافة لنقل التوتر إلى روسيا بسبب الضغط الجماهيري.

وأضاف، أن المباراة الافتتاحية في الغالب لا تشهد لمحات فنية أو جرأة هجومية من الطرفين وسيغلب على المباراة الحرص والتأمين الدفاعي من الجانبين تفاديا لأي كبوة قد تؤثر على المسيرة نحو التأهل.

 

ومن جانبه يرى المحلل الكروي، أيمن يونس، أن المباراة الافتتاحية تكون صعبة جدا على الطرفين خاصة إذا كان المستوى متقارب كما هو الحال في مباراة السعودية وروسيا متوقعا أن تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.

وأضاف، أن الجماهير في المباريات الافتتاحية تكون عامل ذو حدين، بمعنى أنه لو نجح صاحب الأرض في التسجيل المبكر واستغلال الرهبة لدى المنافس سيكون للجماهير دور كبير في باقي المباراة ولكن لو نجح الفريق الضيف مثل السعودية في مباراة اليوم في التماسك والحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول أو على الأقل لمدة نصف ساعة ستنقلب الدفة على الفريق الروسي وتكون الجماهير في هذه الحالة عامل ضغط كبير عليه ومن الممكن أن يخطف المنتخب السعودي المباراة في هذه الحالة.

وأشار "يونس" إلى أن الدوافع بين الفريقين متقاربة جدا حيث يسعى الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى لتكون بداية الانطلاقة وتجميع النقاط بحثا عن التأهل.

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-10-2018 18:09
رفض البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد، الرد- عبر مؤتمر صحفي- على اتهامات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستخدامه لغة "غير لائقة"، بعد انتهاء مباراة فريقه أمام ...
الجمعة 19-10-2018 15:04
حقق المنتخب الأردني فوزا قاتلا على فيتنام بنتيجة 2-1 اليوم الجمعة في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة في إندونيسيا. تقدم المنتخب الفيتنامي في الدقيقة 21 عبر نهام ...
الجمعة 19-10-2018 12:06
أعلن نادى بايرن ميونخ أن مدربه، نيكو كوفاتش، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الجمعة، قبل ساعة واحدة من المؤتمر الثلاثي للإدارة.وجاء إعلان النادي عن مؤتمر كوفاتش، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ...
الخميس 18-10-2018 22:01
خاض نجم الكرة المصري محمد صلاح، الخميس، أولى تدريباته مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعد تعرضه لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة إي سواتيني، الجمعة، مما يعتبر ...
أضف تعليق