Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

خبراء لـ"إضاءة": روسيا والسعودية مواجهة متكافئة..وتعادل الفريقين النتيجة الأقرب

كتب جلال شعبان | الخميس 14-06-2018 13:51

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

تقام اليوم في الثالثة مساء بتوقيت جرينتش، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 على ملعب لوجينكي ستاديوم بين منتخبي السعودية وروسيا البلد المضيف للبطولة.

يدخل المنتخب السعودي المباراة بقيادة مديره الفني خوان انطونيو بينيتزي بهدف البحث عن البداية الجيدة في المباراة الافتتاحية لتكون دفعة قوية للفريق من أجل استكمال المشوار والتأهل عن هذه المجموعة وتزيد أهمية المباراة بسبب تقارب المستوى الفني بين الطرفين ومنافسة الثنائي على المركز الثاني نظريا خاصة وأن منتخب أوروجواي مرشح بقوة للتأهل كأول عن المجموعة الأولى.

وعلى الجانب الآخر يامل المنتخب الروسي في استغلال اللعب بين جماهيره ورهبة المباراة الافتتاحية لدي الجانب السعودي لتكون بداية الانطلاقة لروسيا نحو التأهل إلى دور الستة عشر على أرضها.

استطلعت "إضاءة" آراء بعض الخبراء حول المباراة الافتتاحية للمونديال بين روسيا والسعودية وفرص المنتخبين في حصد نقاط المباراة الأولى ومدى تأثير الجماهير في الافتتاح على نتيجة المباراة.

 

يقول المحلل الكروي، طارق رضوان، إن المباريات الافتتاحية دائما ما يكون لها طابع وأهمية خاصة، متوقعا أن تكون مواجهة شبه متكافئة وأقرب إلى التعادل ، وذلك في حال نجاح المنتخب السعودي في الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول، حيث يتخلص الأخضر من رهبة الجماهير في الافتتاح ويتمكن من كسب الثقة ، بالإضافة لنقل التوتر إلى روسيا بسبب الضغط الجماهيري.

وأضاف، أن المباراة الافتتاحية في الغالب لا تشهد لمحات فنية أو جرأة هجومية من الطرفين وسيغلب على المباراة الحرص والتأمين الدفاعي من الجانبين تفاديا لأي كبوة قد تؤثر على المسيرة نحو التأهل.

 

ومن جانبه يرى المحلل الكروي، أيمن يونس، أن المباراة الافتتاحية تكون صعبة جدا على الطرفين خاصة إذا كان المستوى متقارب كما هو الحال في مباراة السعودية وروسيا متوقعا أن تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.

وأضاف، أن الجماهير في المباريات الافتتاحية تكون عامل ذو حدين، بمعنى أنه لو نجح صاحب الأرض في التسجيل المبكر واستغلال الرهبة لدى المنافس سيكون للجماهير دور كبير في باقي المباراة ولكن لو نجح الفريق الضيف مثل السعودية في مباراة اليوم في التماسك والحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول أو على الأقل لمدة نصف ساعة ستنقلب الدفة على الفريق الروسي وتكون الجماهير في هذه الحالة عامل ضغط كبير عليه ومن الممكن أن يخطف المنتخب السعودي المباراة في هذه الحالة.

وأشار "يونس" إلى أن الدوافع بين الفريقين متقاربة جدا حيث يسعى الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى لتكون بداية الانطلاقة وتجميع النقاط بحثا عن التأهل.

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الإثنين 18-06-2018 18:31
نشر محمد صلاح نجم منتخب مصر مقطعا مصورا على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" حفز فيه المصريين قبل المواجهة المنتظرة يوم غد الثلاثاء أمام روسيا في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم. وتضمن ...
الإثنين 18-06-2018 16:49
أعلن نبيل معلول، المدير الفنى لمنتخب تونس، التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها مباراة انجلترا التى تنطلق فى الثامنة مساء اليوم، بملعب "فولفوجراد أرينا"، ضمن منافسات المجموعة السابعة فى بطولة كأس العالم ...
الإثنين 18-06-2018 15:09
أكد نائب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم نواف التمياط، اليوم الاثنين، أن الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى للمنتخب السعودى، المسئول عن الهزيمة بخماسية نظيفة أمام روسيا فى مستهل منافسات كأس ...
الإثنين 18-06-2018 14:28
حصد منتخب الناشئين الأردنى للتايكواندو، ميداليتين ذهبيتين، فى بطولة لوكسمبورج الدولية، التى شارك فيها نحو 879 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة. وتوجت اللاعبة نتالى الحميدى بالميدالية الذهبية لوزن تحت 63 كجم، فيما ...
أضف تعليق