Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

العرب في المونديال (4): الأخضر السعودي يتأهل للتوهج في روسيا

كتب أبو بكر محمد | الأربعاء 13-06-2018 12:17

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

يستعد عشاق كرة القدم في شتى بقاع الأرض لاستقبال بطولة كأس العالم التي ستنطلق غدا الخميس في روسيا بمشاركة 32 منتخبا.

وتحظى تلك النسخة من البطولة بحدث فريد يتمثل في مشاركة 4 منتخبات عربية للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

وتأهلت منتخبات مصر والسعودية والمغرب وتونس لنهائيات روسيا بعد مشوار مميز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفي أربع حلقات يلقي موقع "إضاءة" الضوء على المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وفي الحلقة الرابعة (الأخيرة) نلقي الضوء على منتخب السعودية الملقب بـ"الأخضر".

 

معركة شرسة

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم بعد صراع شرس مع عدة منتخبات قوية في مجموعة الموت والتي ضمت منتخبات اليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

واحتل الأخضر المركز الثاني ليتأهل مباشرة للنهائيات للمرة الخامسة في تاريخه بعد المشاركة في 4 نسخ متتالية من قبل وهي 1994 و1998 و2002 و2006.

ويحتل المنتخب السعودي المرتبة الـ 67 في التصنيف الأخير لفيفا وتبلغ القيمة التسويقية للاعبيه نحو 19 مليون إسترليني فقط وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

 

تخبط فني

عانى المنتخب السعودي من فترة تخبط فني انتهت بتولي المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي جاء بعد  إقالة مواطنه إدجاردو باوزا ومن قبلها رحل الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد الفريق للوصول إلى كأس العالم.

وعمل بيتزي مدربا لمنتخب تشيلي وقاده لتحقيق لقب كوبا أمريكا 2016 وقبلها تولى تدريب فالنسيا الإسباني لفترة قصيرة وعمل مع أندية أرجنتينية ومكسيكية.

 

نجوم مميزين

يضم الجيل الحالي للمنتخب السعودي مجموعة من اللاعبين المميزين خاصة ممن احترفوا في إسبانيا في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وعلى رأس هؤلاء فهد المولد وسالم الدوسري ويحيى الشهري حيث يأمل المنتخب في الاستفادة من خبرات هؤلاء والتي اكتسبوها من التواجد في إسبانيا مؤخرا.

 

الفرص في المجموعة

المنتخب السعودي سيبدأ غدا مشواره في البطولة أمام روسيا صاحبة الأرض والجمهور وستكون تلك المباراة حاسمة في مسيرة السعودية، حيث أن أية نتيجة إيجابية ستضع الأخضر ضمن المرشحين للتأهل للدور التالي خاصة وأنه قد يفوز على المنتخب المصري في ظل تقارب مستوييهما بينما تبقى مواجهة أوروجواي هي الاختبار الأصعب له.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 20-08-2018 12:45
أكد خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، أن المنتخب وحدة واحدة ولا يمكن الاعتماد علي لاعب واحد فقط، مشيراً إلى أن كرة القدم لعبة جماعية ولا يمكن إلقاء مسؤولية المنتخب ...
الأحد 19-08-2018 11:10
يسعى ريال مدريد لمداواة جراحه بعد الهزيمة المدوية التي تعرض لها مؤخرا أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4 ـ 2 في كأس السوبر الأوروبي التي أقيمت بإستونيا، عندما يواجه في الثامنة والربع ...
السبت 18-08-2018 14:27
يبدأ برشلونة في الثامنة والربع بالتوقيت العالمي رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني، عندما يستضيف نظيره ديبورتيفو ألافيس بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمسابقة. ويدخل برشلونة مباراة اليوم بمعنويات عالية ...
السبت 18-08-2018 12:59
يبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشواره الرسمي مع فريقه الجديد يوفنتوس، الذي يواجه كييفو فيرونا في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي. وفاجأ رونالدو العالم برحيله عن ريال مدريد الذي كان هدافه التاريخي وحقق ...
أضف تعليق