Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

خبراء لـ"إضاءة": أتليتكو مدريد الأقرب للتتويج بالدوري الأوروبي

كتب جلال شعبان | الأربعاء 16-05-2018 13:39

كأس الدوري الأوروبي
كأس الدوري الأوروبي

يستضيف ملعب الأضواء بفرنسا، في الثامنة إلا ربع بالتوقيت العالمي، المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوربي بين فريقي أوليمبيك مرسيليا الفرنسي واتليتكو مدريد الاسباني.

يدخل مارسيليا بقيادة مديره الفني رودي جارسيا المباراة بروح عالية ودوافع كبيرة، أملا في أن يحسم لقبه الأول لهذه البطولة خاصة وأن المباراة وسط جماهيره بفرنسا، في حين يتسلح أتليتكو مدريد بالخبرات والتاريخ تحت قيادة مديره الفني سيميوني الذي سيخوض اللقاء من المدرجات بسبب إيقافه في مباراة الذهاب من الدور قبل النهائي للبطولة أمام أرسنال الانجليزي.

"إضاءة" استطلعت أراء بعض الخبراء حول مباراة اليوم وفرص الفريقين في الحصول على اللقب.

يقول المحلل الكروي، أيمن منصور – نجم هجوم مصر والزمالك الأسبق- أن المباريات النهائية أو الحاسمة بشكل عام لا يمكن توقع نتيجتها وتكون الفرص متساوية بين طرفيها قبل المباراة وحالة اللاعبين أو بمعنى دقيق حالة النجوم بكل فريق داخل الملعب هي من تحدد الفائز، لافتا أن الكرة الأوربية هذا الموسم شهدت مفاجآت تؤكد هذا الكلام أبرزها خروج برشلونة أمام روما في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أن المباراة نظريا تميل إلى فريق أتليتكو مدريد بحكم ما يمتلكه من نجوم عالميين وخبرات أكبر في البطولات الأوربية لافتا إلى أن الفريق الاسباني يمتلك الكثير من مفاتيح اللعب سواء في خط الوسط مثل كوكي أو في الهجوم مثل جريزمان وكوستا وتوريس ولو كان هؤلاء اللاعبين في حالتهم بالتأكيد ستكون المباراة في صالحهم.

ويرى "منصور"، أن عدم تواجد سيميوني على الدكة وإدارته للمباراة من الخارج لن يكون لها تأثير كبير خاصة وأن معظم المدربين في أوروبا لا يتحدثون مع اللاعبين خلال المباراة إلا في أضيق الحدود ويكتفون بإعطاء التعليمات قبل المباراة وبين الشوطين، مؤكدا في الوقت نفسه أن مارسيليا لن يكون منافسا سهلا خاصة وأن المباراة في فرنسا وسط جماهيره وهو ما قد يعطي بعض الأفضلية وإن كانت خبرات لاعبي أتليتكو مدريد تمكنهم من التعامل الأمثل مع  الضغط الجماهيري.

 

من جانبه يرى المحلل الكروي، عصام عبد المنعم، أن كل العوامل تشير إلى أن الفريق الأسباني هو الأقرب، موضحا أن الدوري الأسباني والذي يحتل فيه أتليتكو مدريد المركز الثاني أقوى من الدوري الفرنسي والخبرات أيضا لصالح اتليتكو ولكن المباريات النهائية دائما ما تحتمل المفاجآت.

وأضاف "عبد المنعم" أن الفريق الأسباني يعتمد أسلوب لعب الضغط الكبير على المنافسين بداية من خط الهجوم بقيادة دييجو كوستا وجريزمان وهذه الطريقة في الغالب تنجح لأنها لا تعطي للاعبي المنافس الفرصة لاستلام الكرة أو بناء الهجمات بشكل صحيح، لافتا إلى أن مستوى مارسيليا أقل فنيا من أتليتكو وقد ينهار سريعا أمام الضغط العالي الذي يعتمد عليه سيميونى مع الفريق الأسباني الذي يمتلك وفرة من النجوم القادرين على حسم اللقاء واستغلال فرص التسجيل بشكل جيد.

 

يشار إلى أن الفائز في مباراة اليوم سيكون طرفا في مباراة كأس السوبر الأوروبي، أمام الفائز بدوري أبطال أوروبا الذي سيقام بين ريال مدريد الأسباني وليفربول الانجليزي.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 16:21
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، إنه فرض غرامة على أربعة أندية آسيوية بينها ثلاثة عربية، وهددها بخصم نقاط لعدم دفعها "مستحقات متأخرة" للاعبين. وأضاف "فيفا" - في بيان- إنه ...
الجمعة 17-08-2018 15:05
أعلن يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، عن اتفاقه مع لاعب الوسط المخضرم كلاوديو ماركيزيو على إنهاء عقده بالتراضي بعد 25 عامًا قضاها في النادي. وخاض اللاعب البالغ عمره 32 عامًا، الذي ولد ونشأ ...
الجمعة 17-08-2018 12:10
أعلن اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم، الجمعة، إن باولو بينتو مدرب البرتغال السابق سيتولى مسؤولية قيادة المنتخب الوطنى. وأعلن الاتحاد القرار فى مقره فى العاصمة "سول"، مشيراً إلى أن المدرب البالغ ...
الجمعة 17-08-2018 11:34
يخوض نادي وفاق سطيف الجزائري اختباراً صعباً عندما يلتقي مع مازيمبى الكونغولي في السابعة مساء اليوم بتوقيت جرينتش، على ملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجزائرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ...
أضف تعليق