Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

في تقرير خاص لـ"إضاءة":

خبراء: أبطال أوربا والمونديال يحسمان ترشيح "صلاح" للأفضل بالعالم

كتب جلال شعبان | الإثنين 16-04-2018 19:42

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

يقدم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أفضل مواسمه على الإطلاق في مسيرته الاحترافية التي بدأها من محطة بازل السويسري، مرورًا بتشيلسي الإنجليزي، وفورنتينا وروما الإيطالييين، بعد انضمامه مطلع الموسم الجاري للعب مع الريدز، في أحد أقوى بطولات القارة الأوروبية "البريميرليج"، تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

 

 ونجح "صلاح" خلال فترة وجيزة في أن يصبح من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، وأكثرهم تأثيرًا على نتيجة مباريات فريقه.

 

تمكن لاعب المنتخب المصري، في تسجيل 40 هدفًا، خلال الموسم الحالي، حتى الآن، بجانب صناعته 11 هدفًا لزملائه.

 

 ويحتل المصري محمد صلاح، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 30 هدفًا، وبفارق خمسة أهداف، عن أقرب منافسيه مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين، الذي يحل ثانيًا برصيد 25 هدفًا.

 

وينافس لاعب روما السابق، على أكثر من جائزة بعد تألقه اللافت للنظر هذا الموسم مع ليفربول، حيث يدخل بقوة سباق المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، وأيضًا لاعب العام، والمنافسة على الحذاء الذهبي، بالإضافة إلى اقترابه من حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي لصالحه، وربما الحذاء الذهبي الأوروبي.

 

وجاء تأهل ليفربول إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوربا، على حساب مانشستر سيتي، ومساهمة محمد صلاح، بشكل فعال وملحوظ في المباراتين، بتسجيله هدفين، وصناعة آخر، ليزيد من سقف التوقعات في إمكانية منافسة "صلاح" على جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

استطلعت "إضاءة" آراء بعض الخبراء حول إمكانية تواجد محمد صلاح، ضمن المرشحين للمنافسة على أفضل لاعب في العالم، حال قيادته ليفربول للفوز بدوري أبطال أوربا.

 

قال المحلل الكروي، جمال عبد الحميد، إن أرقام محمد صلاح، في الدوري وتحطيمه للأرقام القياسية المتتالية مع ليفربول يجعله من أفضل اللاعبين في العالم، لافتًا إلى أنه قريب جدًا من حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي على الرغم من أنه ليس مهاجمًا صريحًا.

 

وقال إن الوضع اختلف أيضًا بالنسبة لصلاح، بعد أن نجح ليفربول في التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوربا على حساب مانشستر سيتي.

 

 وأوضح أن مباراتي الذهاب والعودة بين الفريقين أظهرت الفارق الكبير الذي يحدثه اللاعب المصري، ومدى تأثيره وحسمه في اللقاءات الكبيرة.

 

وأضاف "عبد الحميد" أن لاعب تشيلسي السابق، سيحقق لقب الهداف بالدوري الإنجليزي، وسيكون الأقرب لأفضل لاعب، وأيضًا لاعب العام، وفي حال تأهله لنهائي دوري أبطال أوربا، وتحقيقه اللقب، سيكون من الطبيعي تواجده في قائمة المنافسين على أفضل لاعب في العالم، مؤكدًا أنه صار من أفضل لاعبي العالم بالفعل.

 

قال الخبير الكروي المصري، ربيع ياسين، إن محمد صلاح، بالفعل من أفضل لاعبي العالم حاليًا، بعد المستويات القوية التي يقدمها مع فريقه في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوربا.

 

ولفت إلى أنه أصبح هدافًا لأقوى دوري في العالم، وكان له دور كبير في تأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوربا، وحال الفوز بالبطولة سيكون قريبًا من المنافسة على أفضل لاعب في العالم، وسيساعد في ذلك وصول منتخب مصر إلى دور متقدم في كأس العالم، المقرر انطلاقه في روسيا يونيو المقبل، بقيادة صلاح.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 18-07-2018 15:42
أقيمت أمس مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي يشارك بها سبعة فرق عربية، حيث فاز الأهلي المصري على تاونشيب البتسواني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء،  وفاز الترجي التونسي ...
الثلاثاء 17-07-2018 17:48
سحق النجم الساحلي التونسي مستضيفه مباباني سوالوز السوزيلاندي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب مافيوس سبورتس سنتر في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.   أهداف النجم ...
الثلاثاء 17-07-2018 12:06
تستأنف اليوم الثلاثاء، مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد توقف طويل بسبب بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. ففي المجموعة الأولى يلعب الترجي التونسي في السابعة مساء بالتوقيت العالمي مع كمبالا سيتي ...
السبت 14-07-2018 18:11
قالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إن الدولي المصري محمود تريزيجيه المحترف في نادي قاسم باشا التركي يفضل الانتقال لصفوف جالطة سراي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.   وذكرت المجلة ذائعة الصيت في فرنسا، ...
أضف تعليق