Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

خبراء لـ"إضاءة": الأهلي والمصري قمة متكافئة على السوبر المصري

كتب جلال شعبان | الجمعة 12-01-2018 12:04

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف إستاد هزاع بن زايد بالإمارات مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي على كاس السوبر المصرية، وتقام المباراة اليوم في الثامنة مساءا بتوقيت الإمارات (السادسة بتوقيت القاهرة).

يدخل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري المباراة بروح عالية ودوافع كبيرة بعد الفوز مؤخرا على الزمالك بثلاثية نظيفة ويسعى البدري إلى الفوز بمباراة اليوم والحصول الكأس ليبدأ عام 2018 ببطولة ويضيف لقب السوبر العاشر إلى النادي الأهلي، كما صرح من قبل وفي نفس الوقتي يؤكد تفوقه على حسام حسن فنيا ويخفف الضغط الدائم من جماهير الأهلي عليه.

فيما يدخل المدير الفني للمصري البورسعيدي حسام حسن المباراة وبهدف أن يكون صاحب أول بطولة سوبر مصرية يحصل عليها المصري بالفوز في مباراة اليوم ويضع أمام عينه مباراة كاس مصر التي خسرها أمام الأهلي في الدقائق الأخيرة.

استطلعت "إضاءة" آراء بعض الخبراء حول مباراة السوبر بين الأهلي والمصري وفرص الفريقين في الفوز بالمباراة بالنظر إلى حالتهما قبل المباراة حيث فاز الأهلي بثلاثية على الزمالك وخسر المصري أمام سموحة في الدوري العام.

يقول المدير الفني السابق لنادي الزمالك, محمد حلمي إن المباراة متكافئة وصعبة على الفريقين ومن الصعب توقع نتيجتها، لافتا إلى أن مباريات المصري دائما ما تكون صعبة جدا على الأهلي أو الزمالك خاصة في وجود حسام حسن على رأس الجهاز الفني للمصري، وعليه فالفرص متقاربة وإن كانت تميل بعض الشيء إلى الأهلي بحكم الخبرات الموجودة في الفريق والمتمثلة في اللاعبين الدوليين.

وأضاف حلمي أن مباراة اليوم لها طابع مختلف عن مباريات الدوري العام بمعنى أن الفوز بها يساوى الحصول على بطولة السوبر وهو ما يزيد من صعوبتها متوقعا أن تكون مباراة ساخنة كرويا كعادة مباريات الفريقين منذ تولى حسام حسن الإدارة الفنية للمصري.

ولفت المدير الفني السابق لنادي الزمالك إلى أن الحضور الجماهيري سيكون له دور كبير وسيقف بجانب الأهلي، خاصة وأن جماهير المصري في الخارج وفي الإمارات بالتحديد لا تقارن بجماهير الأهلي وما يزيد من صعوبة المباراة على المصري أن لاعبي الفريق لم يلعبوا من قبل أمام أعداد كبيرة من الجماهير كما هو الحال مع لاعبي الأهلي سواء مع الفريق أو مع منتخب مصر.

ويرى حلمي أن فوز الأهلي على الزمالك بثلاثية في مباراته الأخيرة سيكون تأثيره النفسي على لاعبي المصري أكثر من الأهلي، موضحا أن الأهلي دائما ما ينسى ما سبق ويركز في المباراة فقط والخبرات لها دور كبير في ذلك ولكن على الجانب الآخر نتيجة مباراة الزمالك قد تسبب بعض التوتر للاعبي المصري في مباراة اليوم بسبب نقص الخبرات، متمنيا أن تخرج المباراة بشكل يليق بالكرة المصرية بعيدا عن أي تعصب من الجانبين.

ومن جانبه، يرى لاعب الأهلي السابق, مصطفى يونس أن المباراة صعبة جدا على الفريقين لأنها مباراة على بطولة، لافتا إلى أن مباريات الأهلي والمصري دائما ما تكون دسمة كرويا وفنيا من الجانبين وحالة اللاعبين فقط خلال التسعين دقيقة هي من ستحدد الفائز بكاس السوبر اليوم.

وأضاف يونس أنه غير مقتنع بفكرة أن خبرات اللاعبين ستحدث الفارق مع أي فريق موضحا أن الإمكانيات الفنية للاعب فقط هي من تحسم المباريات بمعنى أنه لو هناك لاعب ناشئ (16 أو 17 عاما) ويمتلك إمكانيات فنية عالية سيكون تأثيره مع الفريق اكبر من لاعب 30 عام وإمكانياته الفنية أقل، لافتا إلى أن المصري سيخوض المباراة بدوافع كبيرة للحصول على أول بطولة سوبر له وفي نفس الوقت يضع المدير الفني حسام حسن سيناريو مباراة الكأس والتي خسرها أمام الأهلي في الدقائق الأخيرة أمامه حتى لا يتكرر اليوم، متمنيا أن تخرج المباراة بشكل يليق بالكرة المصرية فنيا وتكون بعيدة عن أي تعصب.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-01-2018 15:14
رفض نادي الأهلي المصري، اليوم الجمعة، عرض فريق الشباب السعودي لضم الظهير الأيمن المخضرم لـ"الشياطين الحمر"، أحمد فتحي. وقال مدير الكرة بالأهلي، سيد عبدالحفيظ، في بيان صدر اليوم ...
الخميس 18-01-2018 21:08
حقق فريق الزمالك فوزا مستحقا على نظيره الداخلية بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت على ملعب استاد السلام فى إطار الجولة الـ 19 فى الدورى الممتاز ويتقدم إلى ...
الخميس 18-01-2018 10:19
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  اليوم الخميس، اختبارا قويا عندما يواجه فريق الداخلية في السادسة مساء اليوم في الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز المصري.   ويبحث إيهاب جلال المدرب الجديد ...
الأربعاء 17-01-2018 20:50
فاز المنتخب المغربي على نظيره الغيني بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في بطولة أفريقيا لكرة القدم ...
أضف تعليق