Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

في تصريح خاص لـ"إضاءة"

معروف: استقرار الزمالك "أولاً" قبل أي مدير فني جديد

كتب جلال شعبان | السبت 12-08-2017 21:35

محمود معروف ـ أرشيفية
محمود معروف ـ أرشيفية

يرى الناقد الرياضي والإعلامي محمود معروف، أن أي مدير فني جديد سيتعاقد معه الزمالك لقيادة الفريق، لن يقدم أي جديد، في ظل حالة عدم الاستقرار التي يعيش فيها النادي، السنوات الأخيرة، حتى لو استقدم أفضل مدرب في العالم.

وقال ـ في تصريحات خاصة لـ "إضاءة" ـ إن الاستقرار أهم عناصر النجاح، والوضع سيزداد سخونة واشتعالا، الفترة المقبلة داخل نادي الزمالك؛ بسبب صراعات الانتخابات، وهو ما يشير إلى أن مستوى الفريق لن يشهد تحسن في الموسم المقبل، لافتا الى أن الموسمين السابقين لم يكن هناك أي صراع انتخابي، ومع ذلك لم ينعم الزمالك بالاستقرار اللازم لنجاح أي مدير فني.

 وأوضح أن الأمور ستكون في غاية الصعوبة على الزمالك، الموسم الجديد بسبب الانتخابات.

وأضاف "معروف" انه في حالة التعاقد مع مدير فني جديد، لابد وأن يبدأ من فترة إعداد الفريق، رافضًا فكرة تولي طارق يحيى الفريق، في فترة الإعداد، وبمجرد التعاقد مع مدرب يترك الفريق؛ تجنبًا لتشتيت فكر اللاعبين بعد أن تعودهم على فكر مدرب معين.

 وقال إنه من الأفضل في حالة تعاقد الزمالك مع مدرب أجنبي بعد فترة الإعداد، أن يكتفي بالمشاهدة والتعرف على اللاعبين لمدة لا تقل عن شهرين للتعود على الأجواء قبل خوض أي مباريات رسمية بنفسه.

وانتقد سياسة الزمالك، السنوات الأخيرة؛ لتعاقدها مع عدد كبير من اللاعبين، ما  أدى إلى غياب التجانس بشكل كبير بين عناصر الفريق، حيث تعاقد الزمالك حتى الآن مع ثمانية لاعبين، وأعاد ستة أخرين من الإعارات.

يشار إلى أن الزمالك يتفاوض مع الصربي نيبوشا، المدير الفني لفريق الفيصلي الأردني، على تولي تدريب الفريق البيض الموسم المقبل، وهو الأقرب لتدريب الزمالك وفقًا لتصريحات رئيس النادي مرتضى منصور.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 20-10-2017 13:43
أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، اليوم الجمعة، أن برشلونة الإسباني سيفتح باب التفاوض مع ليفربول مجدداً من أجل ضم لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو في الفترة المقبلة. ...
الخميس 19-10-2017 17:29
قال لاعب الزمالك السابق، أيمن يونس، إنه على الرغم من امتلاك الزمالك للاعبين أصحاب مهارات وفنيات كبيرة، ولكنه ما زال يبحث عن الأداء الجماعي مع مديره الفني الجديد نيبوشا. وأضاف، في تصريحات ...
الثلاثاء 17-10-2017 15:53
استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على العاصمة الغانية أكرا؛ لاستضافة النسخة الـ 26 من حفل جوائز الكاف، المقرر إقامتها في الرابع من يناير المقبل. وأعلن الاتحاد الإفريقي عبر موقعه على الإنترنت صباح ...
الإثنين 16-10-2017 19:42
أعلن الاتحاد البرتغالي، اليوم الاثنين، عن خوض المنتخب مباراة ودية أمام نظيره السعودي، العاشر من نوفمبر المقبل، والذي سوف يستضيفه الملعب البلدي في مدينة ليريا البرتغالية استعدادًا لخوض مونديال روسيا 2018. ويواجه ...
أضف تعليق