Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

"الكونكاكاف" يدرس التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2026

الجمعة 17-02-2017 16:34

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" إمكانية التقدم بطلب مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وقال فيكتور مونتالياني رئيس "كونكاكاف" إن الجدار المخطط لبنائه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لن يشكل عائقا أمام هذا الأمر.

وكشف عن أنه سيشجع على تنظيم مشترك للبطولة إن تقديم عرض مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا هو أحد الخيارات لكنه لم يستبعد أيضا إقامة بعض مباريات البطولة في دول في أمريكا الوسطى أو منطقة الكاريبي.

واضاف : فإن ترحيب الفيفا بتنظيم مشترك وزيادة عدد المنتخبات إلى 48 بدلا من 32 يعني أن إقامتها في أكثر من دولة هو أمر منطقي.

وقال مونتالياني "خاصة مع وجود 48 منتخبا وزيادة البنية التحتية المطلوبة ليس من ناحية الإستادات لكن أماكن التدريب والفنادق وكل الأشياء الأخرى فإن إقامة البطولة في ثلاث دول أو أكثر قريبة جغرافيا سيكون أمرا معقولا.

وقال جياني انفانتينو رئيس الفيفا إن الاتحاد الدولي ربما يشجع على تنظيم كأس العالم 2026 في أكثر من دولة.

وأضاف مونتالياني "يجب أن ننظر إلى الناحية الاقتصادية أيضا والتفكير في المكاسب المالية لكني اعتقد أن الاحتمالات لا نهائية ولكي أكون صريحا فعندما يكون لديك العديد من المباريات فلا يمكنك غلق الباب أمام أي فرصة."

وتستضيف روسيا كأس العالم 2018 بينما تقام النهائيات في 2022 في قطر ، فربما يكون اتحاد الكونكاكاف هو الأقرب لاستضافة كأس العالم 2026 وفقا للوائح الفيفا التي تستبعد إقامة البطولة في أوروبا أو آسيا بهذه السرعة.

واستضافت أمريكا النهائيات في 1994 بينما أقيمت البطولة مرتين في المكسيك عامي 1970 و1986 بينما لم تستضف كندا النهائيات مطلقا لكنها نجحت في تنظيم كأس العالم للسيدات في 2015.

ومن جانبه قال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي إن الاتحاد لم يقرر بعد تقديم عرض منفرد لاستضافة البطولة أو مشترك مع كندا والمكسيك.

موضوعات ذات صلة
الخميس 25-05-2017 19:23
نجح عمر جابر، مدافع المنتخب المصري، في الحصول على بطولة كأس سويسرا، ثاني بطولة له مع نادي بازل هذا الموسم. وتوج "جابر" بثاني ألقابه في موسمه الأول مع بازل، بعدما حصل على ...
الخميس 25-05-2017 12:03
يستضيف ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في الثالثة والربع عصرا مساء اليوم، نهائي كأس السلطان قابوس لكرة القدم بين السويق وظفار. ويدخل الفريقان المباراة بطموح كبير لاستعادة ذكريات الفوز بالكأس وإضافة ...
الأربعاء 24-05-2017 13:58
"أين الكأس"، كانت هذه العبارة أول ما نطق به اللاعبان غاريث بيل ولوكا مودريتش، نجما ريال مدريد، على سبيل المزاح عقب تتويج فريقهما بلقب بطولة الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي، مما ...
الإثنين 22-05-2017 21:03
اعتبر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الاثنين، أن الفرنسي زين الدين زيدان هو "المدرب الأفضل في العالم"، وذلك غداة إحراز النادي الملكي لقبه الثالث والثلاثين في بطولة إسبانيا لكرة القدم. وقال ...
أضف تعليق