Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
رياضة

تركيا تسعى لاستضافة بطولة كأس أوروبا 2024

الأربعاء 15-02-2017 19:00

مجسم لكأس بطولة أمم أوروبا
مجسم لكأس بطولة أمم أوروبا

أعلنت تركيا ترشحها لاستضافة كأس أوروبا في كرة القدم "يورو 2024"، في خطوة تلقى دعم الرئيس رجب طيب أردوغان، وتسعى من خلالها أنقرة إلى وضع جانبا المخاوف الأمنية ووضع البنى التحتية.

وسبق لتركيا أن تقدمت بطلب استضافة نسخة 2016، إلا أنها خسرت التصويت بفارق صوت واحد لصالح فرنسا، فيما يتوقع أن تلاقي تركيا منافسة من ألمانيا مضيفة كأس العالم 2006، التي أبدت اهتماما باستضافة البطولة القارية لعام 2024، كما يتوقع ان تتقدم البلدان الإسكندنافية بطلب مماثل.

وقال رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، يلدريم دميرورن، إن بلاده ستتقدم رسميا بطلب الترشح إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الثاني من مارس المقبل، قبل يوم من انتهاء مهلة الترشح، مضيفا: "بات من حقنا استضافة البطولة".

ورأى وزير الرياضة التركي، عاكف جاغتاي قليج، أن تركيا باتت تحظى بأفضل بنية تحتية لملاعب كرة القدم في أوروبا، وأن البنية الوحيدة المماثلة لها عالميا هي الملاعب الحديثة البناء في الولايات المتحدة.

وشرعت تركيا في الأعوام الماضية بورشة ضخمة على صعيد بناء الملاعب، ودشنت ثلاثة ملاعب جديدة منذ عام 2014.

وأصيبت تركيا بخيبات أمل متكررة في الأعوام الماضية في ملفات استضافة أحداث رياضية كبرى، إذ خسرت إسطنبول أمام طوكيو في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

وواجهت تركيا في الأشهر الماضية أوضاعًا أمنية وسياسية مضطربة، منها محاولة الانقلاب الفاشل ضد الرئيس أردوغان في يوليو الماضي، وسلسلة من التفجيرات والاعتداءات التي أدت إلى مقتل المئات.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-04-2017 17:21
احتفل محمد النني، لاعب وسط منتخب مصر، بتأهل ناديه أرسنال إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. وتغلب أرسنال على مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء ...
الأحد 23-04-2017 18:41
حقق آرسنال فوزا صعبا على منافسه مانشيستر سيتي بهدفين مقابل هدف في المبارة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي ضمن نصف نهائي بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.  تقدم سيتي عن طريق سيرجيو ...
السبت 22-04-2017 20:40
اختتمت اليوم السبت في العاصمة الإماراتية، بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام برعاية، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وجرى اختتام بطولة أبوظبي ...
السبت 22-04-2017 20:21
تأهل فريق تشيلسي، لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي، بعد تغلبه على توتنهام 4/2، في المواجهة "المثيرة" التي جمعت بينهما بنصف نهائي البطولة على ملعب ويمبلي، مساء اليوم السبت.  ودخل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ...
أضف تعليق