Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

ويوافق علي افتتاح افرع جديدة بالمغرب واليمن وفلسطين

الجامعة العربية المفتوحة تقر 5 تخصصات دراسية جديدة

الخميس 18-12-2014 10:36

جانب من اجتماع مجلس امناء الجامعة العربية المفتوحة صباح اليوم
جانب من اجتماع مجلس امناء الجامعة العربية المفتوحة صباح اليوم

أقر مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة في اجتماع الثاني والعشرون صباح اليوم، عددا من التخصصات الدراسية الجديدة،  في مجالات هندسة الاتصالات ، وهندسة الحاسب الآلي،  والهندسة الكهربائية،  اضافة الي القانون الدولي، والاعلام حال حصول الجامعة على الموافقات الرسمية من جهات الاعتماد المختصة ذات العلاقة في دول فروع الجامعة.

كما ناقش المجلس افتتاح افرع جديدة للجامعة في كل من اليمن والمغرب وفلسطين،  إضافة لاعتماده سلسلة التفاهمات والاتفاقيات التي أبرمتها الإدارة العليا للجامعه مع كبرى الجامعات العريقه في كل من الولايات المتحده الامريكيه وبريطانيا وكندا تعزيزاً لمسار تطورها ومكانتها العلمية على المستوى العربي والدولي .

ترأس الاجتماع  الدكتور على فخرو ، نيابة عن رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الاجتماع الثاني والعشرون للمجلس ، بحضور مدير الجامعة الأستاذة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود وأعضاء المجلس .

وقال الدكتور علي فخرو في تصريحات عقب الاجتماع ، أن المجلس ناقش ايضا   تفهم غالبية وزراء التربية والتعليم العالي أهمية إقرار الاعتراف المتبادل ببرامج شهادات خريجي الجامعة لدى كافة وزارات التربية والتعليم العالي في دول فروع الجامعة والدول العربية ، في دول فروع الجامعة الثمانية الموجودة في عدد من الدول العربيه ، مضيفا : وهذا ما نتطلع إلى إنجازه في القريب العاجل وذلك لأهمية هذا الأمر في أن تكون شهادة التخرج من أي فرع من فروع الجامعه معترف بها في جميع الجهات الرسمية في الوطن العربي وليس فقط دول فروع الجامعه أو في دولة دون غيرها من الدول العربيه .

 واشاد فخرو بما اسفر عن الاجتماع الرابع عشر للوزراء والمسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي الذي عقد في المملكة العربية السعودية شهر مارس الماضي من إقرار بالتوصية بدعوة الدول العربية الى الاعتراف المتبادل بالدرجات العلمية التي تصدر عن فروع الجامعة .

واشار النائب عن رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة،  الي ان الاجتماع تناول ايضا ، المصادقة على محضر الإجتماع السابق ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات ومناقشة عدد من مشاريع مباني فروع الجامعة المقرر إنجازها في كل من المملكة العربية السعودية ولبنان والسودان ، فضلاً عن مناقشة عدد من التقارير الأكاديمية والإدارية والمالية المدرجة على جدول الأعمال .

واكد فخرو،  إلتزام الجامعة العربية المفتوحة بترجمة رؤى وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء ، وما لديها من رسالة ساميه واهداف نبيلة للإسهام بخدمة المجتمع العربي وتوفير فرص التعليم العالي المستوى والجوده فضلاُ عن تقديم تخصصات وبرامج جديده تلبي من خلالها متطلبات واحتياجات أسواق العمل العربية والدولية .

وقال د. فخرو،  أن مجلس أمناء الجامعة العربية ومن خلال اجتماعه اليوم،  يؤكد انشغال أعضاؤه بمتابعة ترجمة رؤى وأهداف الجامعة،  وإقرار كل ما فيه الخير لدول وشعوب الوطن العربي،  على اعتبار الجامعة العربية المفتوحة باتت رقما مهما في عالم التعلم والتعليم ومصدر اعتزاز وفخر بما تقدمه من برامج وما حققته من نجاحات وما لديها من خطط استراتيجية وتطلعات مستقبليه في ان يكون لها في كل دولة عربية فرع ومراكز اقليمية تمكن كل من لديه الرغبة في مواصلة تعليمه العالي من الإلتحاق في التخصصات والبرامج التي تقدمها وبما أن يكون شريكاً فاعلاً في مسار تطور الجامعه وما تقدمه من اسهامات في تحقيق التنمية الشاملة في جميع دول وطننا العربي .

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-11-2018 11:49
أجري الفنان أحمد زاهر جراحة في قدمه، مساء أمس السبت، إثر إصابته بكسر ناتج عن انزلاق قدمه في حفل الفنان تامر حسني، الذي أقيم، يوم الجمعة، داخل أحد ...
السبت 17-11-2018 10:52
في واقعة "غريبة"، كشف مغن بريطاني، أن زميلته المغنية الأميركية الشهيرة تايلور سويفت تعمدت الاختباء داخل حقائب السفر للهرب من الصحفيين.   وفي مقابلة مع مجلة فوغ، تحدث المغني البريطاني زين مالك، والذي ...
الخميس 15-11-2018 10:56
أعلنت شبكة (إيبو) عن عرض الموسم الثامن الأخير من مسلسل (لعبة العروش) الحائز على جائزة إيمي - في الأول من أبريل القادم.   وأذاعت الشبكة - في مقطع فيديو بثه على الإنترنت - ...
الأربعاء 14-11-2018 11:32
  لم تتردد الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي باعترافها أنها نادمة على تأليف رواية "نسيان.كم"، التي لاقت انتشاراً واسعاً بين الفتيات اللاتي يسعين إلى نسيان رجال اقتحموا حياتهن وخرجوا دون سابق إنذار.  أحلام التي ...
أضف تعليق