Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

في تصريحات خاصة لـ "إضاءة"

الزعيم: ما حدث في بورسعيد مدبر وليس وليد اللحظة

الخميس 02-02-2012 15:36

ـ من غير المعقول تحميل المجلس العسكري مسئولية أي شئ يحدث في مصر

 

أدان الفنان عادل إمام ما حدث الليلة الماضية من أحداث في محافظة بورسعيد.. مؤكداً أن تلك الأحداث مدبرة وكانت ستندلع سواء خسر النادي الأهلي أو كسب المباراة، وهذا ما يمكن ترجيحه من خلال العقل الجمعي للمصريين .

وأكد الزعيم في تصريحات خاصة لـ "إضاءة" أنه كان يتابع أحداث المباراة باعتباره أهلاويا وساءه ما حدث كما أساءه أن يرجع البعض هذا إلي المجلس العسكري.. قائلاً إن هؤلاء عليهم أن يفكروا قليلا إذا كان هذا حدث أثناء تواجد المجلس العسكري في سدة الحكم، فماذا سيحدث غذا تركه المجلس قبل أن يتم مهمته في نقل السلطة بطريقة آمنة للمدنيين طبقاً للخطة والجدول الزمني الموضوع .

وبطريقته الكوميدية الهادفة دلل الزعيم علي كثرة توجيه الاتهام للمجلس العسكري بمناسبة وبغير مناسبة بأنه إذا تشاجر سائق تاكسي مع "زبون" أو سائق زميل يلقي بتبعية ذلك علي المجلس العسكري في إشارة منه إلي تحميل المجلس العسكري مسئولية أي شئ يحدث في مصر حتي علي المستوي الخاص .

وتساءل إمام عن وجود الثوار الحقيقيين واين اختفوا وأين ذهب الشباب المصري المشرف الذي قام بالثورة وعندما نجحت قام بتنظيف الميدان وأعطي نموذجا مشرفا للشباب بمختلف دول العالم.. مضيفاً : لقد تغيرت الوجوه وحل محلها وجوها أخري بعضها غير حريص علي أمن وسلامة مصر أو الحفاظ علي سلمية الثورة كما قامت .

وأضاف : إن اختلاف الآراء وتعددها وتمسك كل فصيل برأيه واعتبار الرأي المخالف رأي خاطئ يؤدي إلي ما وصفه بأن "الدنيا سايحة" متسائلا عن دور مثقفي مصر وقادة الرأي فيها، والذين يمكن الاعتماد عليهم باعتبارهم رمانة الميزان في توحيد الرؤي والأراء تحت مظلة واحدة عنوانها مصلحة الوطن .

وتابع: إنه يختلط عليه الأمر عند متابعة برامج التليفزيون السياسية وبرامج التوك شو لكثرة الائتلافات المطروحة علي الساحة، وبالتالي كثرة الآراء المضادة والشعارات التي ترفعها، مما يؤدي إلي تشتيت فكر المشاهدين.. مشيرا إلي انه ذات مرة سمع مجموعة من الشباب في أحد البرامج يطلقون علي أنفسهم اسم "ائتلاف العباسية المشتكية" فالتبس عليه الأمر، ولم يعرف ما إذا كان هؤلاء الشباب يتحدثون هزل أم جد .

وناشد الزعيم في ختام تصريحاته المصريين بأن يعوا جيدا ما يحاك حولهم ويدبر لهم من مؤامرات، وأن يرفعوا مصلحة الوطن فوق الجميع إلي أن تمر هذه المرحلة بسلام .

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-09-2017 16:51
تنطلق الدورة 24 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، الليلة، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 25 عرضًا مسرحيًا من 40 دولة عربية وأجنبية، في ملحمة مسرحية شبابية ...
الثلاثاء 19-09-2017 14:11
تواصل النجمة التونسية درة تصوير دورها في العمل الدرامي الجديد "الشارع إللي ورانا" المقرر عرضه قريبا على إحدى القنوات الفضائية الخاصة, بعد أن تم تأجيله منذ رمضان الماضي بسبب مشاكل إنتاجية.   وقد ...
الثلاثاء 19-09-2017 12:56
ألغت المغنية الأمريكية ليدي جاجا، أمس الاثنين،  الجزء الأوروبي من جولتها الغنائية العالمية ، قائلة إنها تعاني من ألم جسدي حاد وتسعى لتلقي العلاج.   وأوضحت ليدي جاجا (31 عاما)، إنها تعاني من ...
الثلاثاء 19-09-2017 12:14
اعتذر الفنان محمد صبحي، للفنان فاروق الفيشاوي على الهواء مباشرة، وذلك بعد أن تدخل الأخير بمكالمة هاتفية لنفي اتهامه بالخيانة لـ"صبحي" بعد زيارة الأخير إلى سوريا ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: مى عبد العزيز
الجمعة، 3 فبراير 2012 - 23:13
كل الكلام اللى قاله صح فى يد خفيه فى الموضوع .
عنده حق