Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

في ترجمة خاصة لـ"إضاءة"

إسرائيل تعتزم مغادرة اليونسكو نهاية العام الجاري

كتب منيرة مجدى | الخميس 11-10-2018 18:09

اليونسكو
اليونسكو

رد السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة دانى دانون، على محاولات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم و الثقافة "اليونسكو"، للتخفيف من قرارها نصف السنوي المثير للجدل بشأن القدس، مؤكدا أن بلاده تعتزم مغادرة المنظمة نهاية العام الحالي.

ووفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست"، تحدث دانون بعد أن قلل أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو في باريس البالغ عددهم 58 عضوا من حده اللغة التي تستنكر السيادة الإسرائيلية على القدس في ملحق طويل لنص حميد قصير يسمى بالقرار 28 ، قائلا" إن البيانات الواردة في مرفقات القرار هي دليل إضافي، لمن لم يفهم لماذا انسحبت الولايات المتحدة وإسرائيل من اليونسكو".

وأعطى المجلس التنفيذي موافقته المبدئية على هذا النص يوم الأربعاء، ومن المحتمل إجراء تصويت نهائي يوم الاثنين، وأشادت المدير العام لليونسكو، أودري أزولاي، باستخدام نص مرفق لتجاوز بعض الجدل الذي تسببت فيه قرارات القدس في السنوات الماضية.

وقالت أزولاي "أود أن أشكر من عملوا على تحقيق ذلك، وخاصة ممثلي الوفود الفلسطينية والإسرائيلية والأردنية، وجميع أعضاء المجلس التنفيذي الذين أيدوا هذه الاتفاقية، وكذلك الاتحاد الأوروبي".

وتم التوصل إلى حل وسط مماثل في اجتماع المجلس التنفيذي لشهر أبريل في ذلك الوقت، وقبل الوفدان الإسرائيلي والفلسطيني تسوية المرفق، مع ترحيب إسرائيل بجهود أزولاي لخفض درجة اللهجة المناهضة لإسرائيل في المنظمة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 14-10-2018 10:21
كشفت شبكة "شو تايم" التلفزيونية الأمريكية اعتزامها تصوير موسم ثاني من المسلسل التلفزيوني "التهام" بطولة النجم "جيم كارى", والذي يجسد فيه دور نجم برنامج تلفزيوني للأطفال يحاول التعامل مع حياة شخصية ...
الخميس 11-10-2018 19:11
ردت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، على سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون، بعد أن هاجم المنظمة بسبب تمرير قرارين، وافق عليهما وفد حكومته. وقالت المتحدثة باسم اليونسكو اليوم ...
أضف تعليق