Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

هوليوود تبحث إنتاج فيلم عن فتية كهف تايلاند

الخميس 12-07-2018 10:48

تبحث هوليوود إنتاج فيلم عن أحداث إنقاذ فريق الناشئين التايلاندي لكرة القدم ومدربهم من كهف غمرته مياه الفيضانات، قبل أيام، بعد أن استحوذت على اهتمام متابعي الأخبار حول العالم لأكثر من أسبوعين.

 

ونجح الغواصون في إنقاذ آخر أربعة فتية من الفريق الذي يضم 12 لاعبا ومدربهم يوم الثلاثاء.

 

وتعيد القصة للأذهان إنقاذ 33 عاملا حوصروا داخل منجم في تشيلي لمدة 69 يوما عام 2010، في أحداث صورها فيلم أنتج عام 2015 بعنوان "الثلاثة والثلاثون" بطولة الممثل أنطونيو بانديراس.

 

وتبحث شركتا إنتاج حاليا تحويل قصة إنقاذ الفريق التايلاندي إلى فيلم سينمائي.

 

وقال جون بينوتي رئيس شركة "آيفانهو بيكتشرز" في بيان إن البحرية التايلاندية، التي قادت وحدة من قواتها الخاصة عملية الإنقاذ، والحكومة التايلاندية اختارتا شركته لإنتاج فيلم من إخراج جون إم. تشو.

 

ولشركة "آيفانهو بيكتشرز" مكاتب في الولايات المتحدة وآسيا، ويتركز اهتمامها على آسيا وأمريكا الشمالية،  وهي المنتج المشارك للفيلم القادم "أثرياء مجانين من آسيا" من تأليف كيفن كوان وإخراج تشو.

 

أما الشركة الثانية التي تبحث إنتاج فيلم عن قصة الفريق التايلاندي فهي شركة "بيور فليكس" ومقرها الولايات المتحدة، وهي متخصصة في الأفلام المسيحية والأسرية.

 

وقال مايكل سكوت المؤسس المشارك للشركة والذي يعيش في تايلاند فترة كل عام، إن مخرجين من شركته يجرون مقابلات مع عاملي إنقاذ من أجل الفيلم المحتمل، مضيفا:  أن زوجته شبت مع سامارن بونان الغواص السابق بالقوات الخاصة في البحرية التايلاندية والذي لقي مصرعه خلال عملية إنقاذ فتية الكهف.

 

غير أن تحويل القصة إلى فيلم يواجه عراقيل، إذ يحتاج المنتجون لضمان الحقوق من كل أسرة من أسر الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عام والمدرب ورجال الإنقاذ كي يحصلوا على رواياتهم للأحداث بشكل مباشر.

 

كما أن إنتاج الفيلم قد يكون مكلفا،  إذ تكلف إنتاج فيلم "الثلاثة والثلاثون"  الذي تم تصويره في كولومبيا وتشيلي حوالي 24 مليون دولار.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 18:28
التقت "إضاءة" النجمة نبيلة عبيد خلال حضورها مسرحية "خيبتنا" للنجم محمد صبحي، وتحدثت في اللقاء السريع عن الجديد لديها وعن أسباب ابتعادها عن الساحة الفنية بالإضافة لرأيها حول حال المسرح. وقالت الفنانة ...
الإثنين 24-09-2018 12:33
يعرض اليوم الاثنين، خلال اليوم الرابع من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي العديد من الأفلام العالمية المشاركة داخل المسابقات الرسمية وخارجها، ومن أبرز الأفلام التي تعرض اليوم هو فيلم "المهاجر" للمخرج ...
الإثنين 24-09-2018 11:21
فشل  فيلم" فرنهايت 9/11" للمخرج الأمريكي"مايكل مور" من تحقيق الأرباح المرجوة منذ عرضه الأول لتصل إجمالي أرباحه إلى 3 ملايين دولار فقط .    يأتي ذلك في الوقت الذي تجاوزت فيه أرباح فيلم ...
الأحد 23-09-2018 12:55
يعرض الفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، اليوم الأحد تجاريا للمرة الأولى في مصر بمحافظة المنيا، بسينما "سكيب المنيا"، على أن يعرض في القاهرة وباقي المحافظات بدءًا من يوم ...
أضف تعليق