Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

آخرها "دولة الدراويش" .. تصريحات "الزعيم" عادل إمام المثيرة للجدل

كتب حنان سرور | الأربعاء 11-07-2018 16:13

تربع الزعيم عادل إمام، على عرش الفن لسنوات طويلة، حتى أنه الأعلى أجرًا حتى الآن في الدراما التليفزيونية، ولا أحد ينكر تاريخ فنان كبير استطاع بأعماله أن يطرح العديد من القضايا الاجتماعية والسياسة بخفة ظله المعهودة، ورغم حرصه على الابتعاد عن الإعلام والظهور الكثير إلا أنه لا يخشى أحد في آراءه التي يطرحها في أي مناسبة، والتي كان آخرها الليلة الماضية بوصفه أنه يخشى أن تصبح مصر "دولة دراويش" وغيرها الكثير من التصريحات المثيرة للجدول والتي نذكر بعض منها على النحو التالي:

 

دولة دراويش

 

سخر الزعيم عادل إمام خلال مداخلة تليفونية الليلة الماضية، مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساءً"، من قرار وزيرة الصحة المصرية بعزف النشيد الوطني كل صباح في جميع المستشفيا لتعزيز الانتماء الوطني لدى الأطباء.

 

وقال عادل إمام خلال المداخلة في حضور بعض الأطباء ونواب البرلمان المصري في البرانامج:"السلام الجمهوري شيئ مقدس، والمستشفيات لا تحتاج لعزف النشيد، لكن تحتاج لتقديم خدمة علاجية جيدة للمرضى، مضيفا أن الوطنية في العمل وليس في المظاهر، وأن الطبيب بمجرد تخرجه من كلية الطب يؤدي القسم، وبعد العمل بالمستشفى يحتاج للإشراف على عمله".

 

وأضاف "الزعيم": السلام الجمهوري مخصص لتلاميذ المدارس لزيادة انتمائهم للوطن، وليس للأطباء في المستشفيات، متسائلاً:"هل من المعقول أن أعلم الانتماء والوطنية للأطباء من دلوقتي؟!"، وتابع: الطريق إلى جهنم مفروش بحسن النوايا .. بعد كده هنلاقي الكبابجي مشغل السلام الوطني للزائرين، واحد داخل المستشفى خايف يموت نعزف له السلام الجمهوري .. أخشى أن نتحول إلى دولة من الدراويش".

 

 

مهرجان موظفين

 

وفي واقعة أثارت جدلا كبيرًا، حينما رفض الزعيم عادل إمام حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 38 عام 2016 لمنحه جائزة فاتن حمامة، رغم حضوره وتكريمه في مهرجان الجونة العام الماضي ويسافر لحضور العديد من المهرجانات خارج الدولة.

 

ووصف عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي حينها بأنه "مهرجان موظفين" وأنه يدار بالموظفين وليس بالفنانين، وهذا هو سبب رفضه، مبررا حضوره مهرجان الجونة لكونه مهرجانا يقدر الفن والفنانين وأنه يدار بواسطة الفنانين، ولا يوجد به موظفين، لتخرج بعدها رئيسة المهرجان حينها ماجدة واصف بأن الزعيم وجهت له الدعوة وهو حر في الحضور أو عدمه،  إلا أن تصريحات عادل إمام عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أثارت جدلا كبيرا بين الأوساط الفنية.

 

 المغاربة والشعوذة

 

وفي أحد مشاهد مسلسل "عفاريت عدلي علام" والذي نافس به في الموسم الرمضاني لعام 2017، ظهرت الفنانة هالة صدقي "حياة النفوس" زوجة عدلي علام الذي يقوم بدوره الزعيم، والفنان أحمد حلاوة الذي يقوم بشخصية دجال، حيث كانت تريد حياة النفوس أن يحبها زوجها ويرجع عن طلاقها، ليقول لها الدجال أنها مسحورة والساحر مغربي يعيش في مراكش، ليغضب الشعب المغربي، بسبب هذا المشهد معتبرين أنه يصبهم بالسحرة.

 

واعتذر الفنان عادل إمام للشعب المغربي في تصريحات صحفية حيث قال: "لا أنا ولا كل فريق عمل المسلسل نقصد الإساءة إلى الشعب المغربي الشقيق، أنا أحب المغرب إلى حد الهيام، وألمس هذا الحب عندما أزور المغرب، وقد تم تكريمي مؤخرا في مهرجان مراكش", و أضاف الزعيم " المشهد محل المشكل جمع بين الفنان أحمد حلاوة و هالة صدقي, و الحوار بسيط تم تحميله بغرض سيء, أرجو عدم المبالغة في تفسير المشاهد الفنية, لأن جميعها تكون في إطار الإفيهات الكوميدية".

 

إسرائيل دولة منظمة

 

هجوم حاد طال الفنان عادل إمام بعدما وصف الكيان الصهيوني بالدولة المنظمة وهاجم حركة حماس الفلسطينية، وذلك خلال لقاء له مع الإعلامي عمرو الليثي عام 2010، هاجم خلاله عادل إمام حركة حماس الفلسطينية وسخر من قادتها، وقال حينها إنه لا أحد يستطيع أن يفعل شيء لإسرائيل، لأنها بلد منظمة وبتشتغل بجد، وناس عارفة هم بيعملوا إيه، ولما بيقولوا هنعمل كذا بيعملوا".

 

تصريحاته التي تظهر على أنها مدح في الكيان المحتل نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإسرائيلية في ظل العدوان الإسرائيلي حينها على مسيرات العودة التي انطلقت من غزة.

 

وحينها رد الزعيم عادل إمام على مهاجميه، موضحا أنه لا يخجل من تصريحاته، ويعرف تماما ما يقوله دون تهور، وأوضح أن هذه التصريحات ليست بجديدة وقالها على الهواء مباشرة فلماذا تعاد نشرها الآن، وأوضح الزعيم أنه يكره إسرائيل مثل أي مواطن عربي ولكن هذا لا ينكر عنهم أنهم منظمون ويعرفون جيدا ما يريدون وما هي إمكانياتهم، مشيرًا إلى أنه ينتقد الشعارات والجمل التحفيزية مثل "بالروح والدم" ويريد أن تتحول هذه الشعارات إلى أفعال على أرض الواقع.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 18:53
قالت الفنانة غادة عادل، إن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى كان ناجحا للغاية، موضحة أن منظمي المهرجان في دورته الثانية تداركوا الأخطاء بسبب توافر خبرة كبيرة.وأضافت" عادل" في ...
الخميس 20-09-2018 13:56
طرح الفنان محمود العسيلي، كليب أغنيته الجديدة "سهلة وبسيطة"، اليوم، عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب".    وظهر "العسيلي" في الكليب بشخصيتين، حيث ظهر بشخصية مذيع يحل من خلال شاشة التليفزيون يعطي نصائح لمعاملة ...
الخميس 20-09-2018 13:35
يعرض الفيلم اللبناني "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكي، ابتداء من اليوم الخميس بجميع سينمات لبنان، وهو الفيلم الذي تم اختياره لتمثيل لبنان في الأوسكار لجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.   وفيلم "كفر ...
الخميس 20-09-2018 12:35
حققت أحدث أغاني النجمة المصرية أنغام "بخاف أفرح" أكثر من 700 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة على طرحها بموقع الفيديوهات "يوتيوب".   كتب كلمات الأغنية وزير الشباب السعودي تركي آل الشيخ، ...
أضف تعليق