Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية

كتب حنان سرور | الأربعاء 16-05-2018 16:00

استقبل الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، ومدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، ومدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الفني، وتوطيد العلاقات بين الجانيبين.

 

 وأشاد "صابر"، بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين.

 

 وطلب من دعم  مؤسسة اليابان في تطوير المسارح، ورفع كفاءاتها، خاصة أنظمة الصوت والإضاءة وتأمين نظم الميكانيزم.

 

 وأعرب "يوفوكازاوا" عن سعادته باهتمام المسؤولين بالأوبرا، بأعمال الصيانة.

 

 وقال إن الأوبرا المصرية، علامة بارزه في المشروعات الكبرى، التي أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري، مضيفًا أنه يتابع الحركة الفنية بها، وسعيد بما حققته خلال 30 عامًا منذ افتتاحها.

 

 وأشار إلى أن المؤسسة سوف تستدعي خبيرًا متخصصًا في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس؛ لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الأوبرا، أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

 

 من جانبة، أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة، كوجي كانيكو، أن السوبرانو اليابانية العالمية (نكاماروا) ستشارك في عروض أوبرا عايدة، المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل، بمناسبة مرور 30 عامًا، على افتتاح الأوبرا المصرية.

 

 وأوضح أن شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذا الحدث؛ لتشجيع الرحلات السياحية لمصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي، مما يساهم في فتح آفاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.

 

موضوعات ذات صلة
الخميس 24-05-2018 14:49
وقعت بعض الأعمال الدرامية للموسم الرمضاني الحالي في العديد من الأخطاء الإخراجية، ما عرض صناع العمل للانتقاد والسخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أثبتوا أن الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة للعمل ...
الخميس 24-05-2018 13:01
تعرضت النجمة ياسمين عبد العزيز لكسر في ذراعها الأيسر، أثناء تصوير آخر يوم في فيلمها الجديد "الأبلة طم طم"، المقرر طرحه بدور العرض السينمائي في عيد الفطر المقبل.   وأصيبت ياسمين أثناء تصويرها ...
الخميس 24-05-2018 11:37
طرحت الشركة المنتجة لفيلم "قلب أمه" لهشام ماجد وشيكو، البوستر الدعائي الرسمي للفيلم، تمهيدا لطرحه في موسم عيد الفطر المقبل بدور العرض السينمائي.   وفيلم "قلب أمه" إنتاج شركة السبكي، وبطولة هشام ماجد ...
الأربعاء 23-05-2018 20:59
كشفت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار والعاملة بموقع صان الحجر الأثري بمحافظة الشرقية، عن أجزاء من مبنى ضخم من الطوب الأحمر. وأوضح الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية، أنه ...
أضف تعليق