Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية

كتب حنان سرور | الأربعاء 16-05-2018 16:00

استقبل الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، ومدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، ومدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الفني، وتوطيد العلاقات بين الجانيبين.

 

 وأشاد "صابر"، بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين.

 

 وطلب من دعم  مؤسسة اليابان في تطوير المسارح، ورفع كفاءاتها، خاصة أنظمة الصوت والإضاءة وتأمين نظم الميكانيزم.

 

 وأعرب "يوفوكازاوا" عن سعادته باهتمام المسؤولين بالأوبرا، بأعمال الصيانة.

 

 وقال إن الأوبرا المصرية، علامة بارزه في المشروعات الكبرى، التي أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري، مضيفًا أنه يتابع الحركة الفنية بها، وسعيد بما حققته خلال 30 عامًا منذ افتتاحها.

 

 وأشار إلى أن المؤسسة سوف تستدعي خبيرًا متخصصًا في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس؛ لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الأوبرا، أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

 

 من جانبة، أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة، كوجي كانيكو، أن السوبرانو اليابانية العالمية (نكاماروا) ستشارك في عروض أوبرا عايدة، المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل، بمناسبة مرور 30 عامًا، على افتتاح الأوبرا المصرية.

 

 وأوضح أن شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذا الحدث؛ لتشجيع الرحلات السياحية لمصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي، مما يساهم في فتح آفاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.

 

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 13:22
يختتم المطرب المصري مدحت صالح، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 27 التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بقلعة صلاح ...
الخميس 16-08-2018 15:10
طرح الهضبة عمرو دياب، برومو أغنيته الجديدة "هدد"، عبر القناة الرسمية لشركة "ناي" المنتجة للألبوم، محققًا ما يقرب من 50 ألف مشاهدة.    "هدد" ضمن أغاني ألبومه الجديد "كل حياتي" والمقرر طرحه بالكامل ...
الخميس 16-08-2018 12:13
يحيي النجم إيهاب توفيق، اليوم الخميس، حفله الفني، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك على خشبة مسرح محكى القلعة الأثري، بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة. ومن المقرر أن يقدم إيهاب توفيق ...
الأربعاء 15-08-2018 21:30
تتنوع المعارض في كل أنحاء العالم كل يحمل فكرة خاصة به مليئة بالإبداع لإبهار الحضور من مختلف أنحاء العالم، وهذا ما حدث في المعرض التفاعلي الذي أقيم في نيويورك، حيث امتلأ ...
أضف تعليق