Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

مؤسسة "البابطين الثقافية" تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها

الإثنين 16-04-2018 16:02

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، أسماء الفائزين بجائزتها الشعرية، والتي تقيمها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة، بموسمها الرابع.

 

وقال رئيس المؤسسة، عبدالعزيز سعود البابطين، في بيان صحفي، إن الشعراء الفائزين هم: لطيفة حساني من الجزائر، المركز الأول عن قصيدتها "للماء عزف آخر"، ولؤي أحمد عبدالله من الأردن، المركز الثاني عن قصيدته "سدرة الندى"، ومحمد عريج من المغرب، المركز الثالث عن قصيدته "استراحة في سيرة أبي"، وحسام محمد أيوب من الأردن، المركز الرابع عن قصيدته "صلاة حب".

 

وتابع البابطين قائلاً: تقدم للمسابقة حوالي 150 شاعرًا في هذه المسابقة التي تأتي تحفيزًا للشعراء العرب، وهي مستمرة بالتعاون مع إذاعة صوت العرب العريقة؛ لفتح نوافذ جديدة للشعراء يطلون من خلالها على المستمعين، كون هذه الإذاعة معنية باللغة العربية الفصحى، ولها أهداف مماثلة لما تسعى إليه المؤسسة في منهجها الداعم للغة العربية.

 

وقال: لأن الشعر أحد أهم مصادر اللغة العربية، لا نفوت فرصة سانحة من شأنها تعزيز مكانة اللغة العربية، موضحًا أن الحاجة تبدو ملحة جدًا لدعم الشعر الذي لاحظنا في الآونة الأخيرة، أنه بدأ يعود إلى رونقه وجذوره بعد أن مرت به سنوات عاصفة أبعدته عن المنابر ووسائل النشر والإعلام.

 

وأضاف: تابعنا ذلك خلال عدة مهرجانات عربية، آخرها مهرجان ربيع الشعر العربي، الذي أقامته المؤسسة قبل أسابيع في موسمه الحادي العاشر، حيث عودة جيل الشباب إلى ضوابط القصيدة ومسارها الصحيح.

 

يذكر أن الفائز الأول يحصل على مكافأة مالية قيمتها ستة آلاف دولار أمريكي، والثاني، ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بينما يحصل الثالث، على ألف وخمسمائة دولار أمريكي، والرابع، سبعمائة وخمسين دولارًا أمريكيًا.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-04-2018 21:48
اعتذر الفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن حضور الدورة الثالثة عشر من مهرجان ليالي المسرح الحر بالأردن، بسبب انشغاله باستئناف بروفات عرضه المسرحي الجديد "حدث في ...
الإثنين 23-04-2018 18:15
نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاثنين، فعالية يوم الكتاب مواكبة اليوم العالمي للكتاب والذي يصادف 23 أبريل من كل عام. وقامت الإدارة العامة للمعلومات والتخطيط بالأمانة العامة بتعريف ...
الإثنين 23-04-2018 17:59
أقامت جامعة الدول العربية اليوم بمقرها بالقاهرة احتفالا باليوم العالمي للملكية الفكرية بحضور مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة الوزيرة المفوضة الدكتورة مها بخيت ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمة العالمية ...
الإثنين 23-04-2018 17:33
يحتفل المثقفون في العالم اليوم الاثنين، باليوم العالمي للكتاب، والذي قررته منظمة اليونيسكو عام 1995، وتختار المنظمة كل عام مدينة لتكون عاصمة عالمية للكتاب، ووقع الاختيار هذا العام على مدينة أثينا ...
أضف تعليق