Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

انطلاق الدورة الثالثة لملتقى "الشارقة للمرأة العربية والثقافة"

الإثنين 12-03-2018 16:51

خولة الملا
خولة الملا

انطلق "ملتقى الشارقة للمرأة العربية والثقافة "في دورته الثالثة اليوم الاثنين، والذي ينظمه المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك بحضور خولة الملا رئيس المجلس الاستشاري وحضور نسائي قيادي في مختلف المجالات.

يطرح الملتقى - الذي يستمر يومين في قاعة الجواهر للمؤتمرات والمناسبات بالشارقة -هذا العام موضوعا حول رؤية المرأة الإماراتية للمستقبل تحت شعار "هي والمستقبل" وذلك في جلسة حوارية في اليوم الأول تجمع شخصيات نسائية لها اختصاصها وأبعادها الفكرية فيما يتعلق بمجتمع الإمارات ومستقبله وذلك بهدف تعزيز تأثيرها وتعميق إسهاماتها في التنمية الثقافية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية فضلا عن إلهام الأجيال القادمة من النساء للمشاركة من أجل بناء الوطن.

استهل الملتقي بجلسة حوارية أدارتها الأديبة­­­­ نجيبة محمد الرفاعي كاتبة وأديبة وإعلامية إماراتية تحدثت خلالها الدكتورة مريم مطر طبيبة وعالمة إماراتية - رئيس جمعية الأمراض المتوارثة جينيا في الإمارات عن برمجة جينات المستقبل.. فيما ركزت الدكتورة منى البحر من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لجامعة الإمارات على الإعلام المرئي بشكل خاص والإعلام الافتراضي وثقافة الصورة ودورها في تشكيل الوعي واستلاب الشباب من واقعهم الثقافي المحلي.. بينما تطرقت الإعلامية عائشة مصبح العاجل مدير العلاقات العامة والتواصل الحكومي بدائرة الثقافة بالشارقة لمحور "الثقافة والإنسان .. رؤية مستقبلية" .. مؤكدة أن تعزيز ونشر الثقافة في المجتمع أولوية الحكومة في الدولة.

واختتم اليوم الأول للملتقى بتكريم الفائزات بجائزة الشارقة الثقافية للمرأة الخليجية بحضور الفائزات من دول مجلس التعاون الخليجي كما صاحبه معرض " على طريق المستقبل " لطالبات كليات التقنية العليا بالشارقة وطالبات كلية الهندسة الالكترونية والكهربائية في جامعة الشارقة الذي تضمن ابداعات مبتكرة في عدة مجلات تخدم الانسان.

ويستكمل الملتقى أعماله لليوم الثاني بورشة بعنوان " أخلاقنا إلى المستقبل" يقدمها الدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات ويليها ورشة " الجوائز الأدبية ودورهم في تحفيز الطاقة الإبداعية " تقديم الدكتورة نورة المليفي أستاذ لغة مشارك في جامعة الكويت وذلك في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وتهدف الورش إلى طرح أساليب المحافظة على القيم والأخلاق التي يحرص المجتمع على غرسها في أبنائه كي يكونوا قادة فاعلين وذلك بمواكبة القيم والمبادئ الأخلاقية التي تعكس النبض الإنساني فيهم مثل التسامح و العلاقة الأسرية التعاطف مع المعوزين لأمانة و الصدق الانتماء إلى الدين والوطن وغيرها من هذه القيم التي لا تتعارض مع النظرة المستقبلية لبناء المجتمع بل تعززه وتقويه.

موضوعات ذات صلة
السبت 22-09-2018 11:27
تنطلق مساء اليوم السبت 22 سبتمبر، الدورة الحادية عشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي في العاصمة المصرية القاهرة.   ومن المقرر أن يقدم الفنان ...
الخميس 20-09-2018 12:11
تنطلق مساء اليوم الخميس الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي ، بمشاركة أكثر من 80 فيلم عربي وأجنبي، وذلك بمدينة الجونة المصرية على ساحل البحر الأحمر.   تقدم حفل الافتتاح الإعلامية اللبنانية ...
الأربعاء 19-09-2018 20:02
افتتح عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة الإماراتية، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي أعمال الدورة الخامسة عشرة من ملتقى الشارقة للسرد في مكتبة مدينة الرباط الوطنية في المملكة ...
الثلاثاء 18-09-2018 15:23
يحيي النجم اللبناني، رامي عياش، حفلاً فنيًا، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 25 سبتمبر الحالي، بجامعة بيروت العربية، في لبنان.   ومن المقرر أن يقدم رامي عياش، مجموعة من أشهر أغانيه منهم "قلبي مال، ...
أضف تعليق