Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

في يوم "الفالنتين".. أشهر أفلام الحب والرومانسية

كتب حنان سرور | الأربعاء 14-02-2018 13:47

Valentine's Day
Valentine's Day

 تحرص القنوات التلفزيونية ودور العرض السينمائي، على عرض وصدور الأفلام الرومانسية تزامنًا مع يوم الحب العالمي الموافق 14 فبراير من كل عام، وهو الأمر الذي يجعل المشاهدين في حالة من التأهب لانتظار أفلامهم المفضلة والتمتع بوقت سعيد مع عائلاتهم.

 

 وتعرض مجموعة من أشهر الأفلام الرومانسية على الشاشات فضلا عن طرحها بالسينمات، وفي يوم "الفالنتين" تستعرض "إضاءة" أشهر أفلام الحب.

 

  The Notebook

 

يعد فيلم The Notebook أو "دفتر الملاحظات"، من أشهر الأفلام التي تعرض كل عام في عيد الحب على شاشات التليفزيون، وهو الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا بعد صدوره عام 2014، حيث بلغت أرباحه أكثر من 115 مليون دولار عالميا، ويعد من أعلى الأفلام تقييما من الجمهور بنسبة 9.7/10 على موقع الأفلام العالمي imDb، والفيلم من بطولة النجم رايان غوسلينغ والنجمة رايتشل مكأدامز، وتدور أحداثه حول رجل وسيدة عجوز في دار رعاية للمسنين ويقوم الرجل بقراءة قصة رومانسية من دفتر ملاحظات صديقته المريضة، ويروي قصة حب شاب يدعى نوح وفتاة تدعى آلي وكيف التقيا ويحلمان بالعيش معا في منزل مهجور، إلا أن يفرقهما القدر ويلتقيا مرة أخرى، ليتيبن خلال الأحداث أن هذه قصة حب الرجل والسيدة المسنين وتنتهي القصة بموتهما معا.

 

Me Before You

 

هو فيلم رومانسي من بطولة إيميلا كلارك وسام كلافن، وأنتج عام 2016، حيث حقق انتشارا واسعا نظرا لقصته التي يعتبرها الجمهور من أفضل القصص الرمانسية خلال أخر عشر سنوات، حيث حاز الفيلم على تقييم 7.4 على الموقع العالم imDb ، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في أحد المقاهي، وتتعرض إلى الطرد من العمل، ومن ناحية أخرى يتعرض الشاب "ويل تراينور" الشاب الثري والرياضي إلى حادث أليم يصيبة بالشلل الرباعي فتتغير حياته، تجمع الصدفة بين كلارك وسام من خلال تقدمها لوظيفة مساعدة وممرضة له، فيعتاد عليها ويحاول كل منهما أن يسعد الآخر إلا أن ظروف ويل تجعل استمرارهما معا أمر مستحيل.

 

The Mountain between us

 

صدر فيلم "الجبل بيننا" العام الماضي 2017، للنجم إدريس إلبا  والنجمة كيت ونسليت، والفيلم للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وينتمي الفيلم لقصص الحب الرومانسية التي تحاول البقاء على قيد الحياة، والفيلم حصل على تقييم 6.4 على موقع imDb، وتدور أحداثه حول ليلة تجتاحها عاصفة ثلجية، حيث تسافر أليكس لإقامة حفل زفافها، ويسافر الطبيب بن لإجراء عملية جراحية في القلب لطفل، إلا أن طائرتهما تتعرض إلى السقوط وسط جبال الثلج وتبدأ رحلة من المعاناه والصمود للبقاء على قيد الحياة وخلال تلك الرحلة تنشأ قصة حب بينهما.

 

Titanic

 

لا يزال فيلم تايتانك يتمتع بجماهيرية عريضة، حيث تحرص القنوات الفضائية على عرضة تزامنا مع عيد الحب كل عام، والفيلم حاز على تقييم 7.8، ورشح لنيل 14 جائزة أوسكار عام 1997، وحصل على 11 جائزة أوسكار منها أفضل فيلم وأفضل مخرج، وحقق الفيلم إيرادات أكثر من 2 مليار دولار عالميا، والفيلم من بطولة النجم ليوناردو ديكابريو وكيت ونسليت، وتدور أحداثة حول القصة الحقيقة لغرق السفينة أر ام إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الاطلسي، ليتقابل جاك وروز على متن السفينة  وهما شخصين من طبقات اجتماعية مختلفة ويقعا في الحب وتتوالى الأحداث حتى غرق السفينة وموت جاك.

 

The Holiday

 

يعرض أيضا فيلم الكوميديا والرومانسية "العطلة" في اليوم العالمي للحب كل عام، للنجمتين كيت ونسلت وكاميرون دياز، ونجمان جود لو وداك بلاك، والذي حصل على تقييم 6.9 على موقعimDb، وتدور أحداثه حول فتاتان تمران بنفس الأزمة العاطفية وكل واحدة تعيش بدولة مختلفة، حيث تعيش الأولى ببريطانيا والثانية بأمريكا، وتحاول الفتاتين أن تخلق لنفسها حياة جديدة لتنسى خيانة حبيبها لها، فتبادلا المنازل وتعيش كل منهما حياة جديدة في مجتمع مختلف تتعرف من خلاله على أشخاص جدد وتنشأ قصة حب جديدة، ومن ثم تعود كل واحدة إلى حياتها الأصلية.

 

Valentine's Day

 

الفيلم من إنتاج عام 2010، ومن بطولة جيسكا إلبا وكاثر بيتس، وجيسكا بيل، برادلي كوبر، باتريك ديمبسي، وحاز على تقييم 5.7، وهو من أشهر الافلام التي تعرض في يوم الفلانتيت، وتدور أحداثه حول أربع قصص مفصلة تدور في يوم العشاق في مدينة لوس انجلوس الأميركية، وماذا سيحدث خلال هذا اليوم من وقوع اشخاص في قصص حب وانفصال آخرين في ظل توقعات الأشخاص لما سيحدث في هذا اليوم، والضغوط التي يواجهونها في يوم الحب من أجل رضاء الحبيب.

 

The shape of water

 

ينتمي فيلم "شكل الماء" إلى أفلام الإثارة والرومانسية، والذي صدر عام 2018، ورشح إلى 13 جائزة أوسكار حتى الآن، وهو من بطولة سالي هوكينز ومايكل شانون، وريتشارد جينكينز، ودوغ جونز، وأوكتافيا سبنير، وحصل حتى الآن على تقييم 7.8 على موقع iMDb، حيث تدور أحداث الفيلم حول حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي أحد المعامل السرية التابعة للحكومة الأمريكية يوجد تجربة علمية شديدة السرية من خلال مخلوق يشبة البشر ولكنه برمائي، وتقع في حبه إلسا الفتاة البكماء لتتغير حياتها للأبد بعد حب هذا المخلوق وإطلاق سراحة من المعمل، ليعيشا سويا تحت الماء.

 

Fifty Shades Freed

 

يعد فيلم Fifty Shades Freed الجزء الثالث من سلسلة أفلام Fifty Shades of Grey، للكاتبة وايه ال جيمس، والذي صدر العام الحالي وحقق حتى الآن غيرادات بلغت 136 مليون دولار عالميا خلال أسبوع، وهو الجزء الذي يكمل قصة زواج كرستيان وانستازيا، والذي يجسدهما كل من النجم جايمي دورنان والنجمة داكوتا جونسون، في إطار من الإثارة والتشويق والرومانسية، وبعد زواجهما تعتقد "آنا" أنها اتخذت خطوة للأمام للوصول للاستقرار بعد أن أصبحت السيدة "جراى"، لكنها تتعرض إلى تهديدات جديدة نهايتها السعيدة للخطر بطرق غير متوقعة، والفيلم حصل على تقييم 4.2 حتى الان.

 

The Beauty and the best

 

تكملة لسلسة أفلام الجميلة والوحش، صدر فيلم The Beauty and the best  العام الماضي وحقق إيرادات عالية حول العالم، وتقييم 7.3 من الجمهور، وهو من بطولة النجمة إيما واتسون ودان ستيفنز،وتدور أحداثة في إطار من الخيال والرومانسية حول الفتاة بل التي يأسرها الوحش داخل قصره في مقابل إطلاق سراح والدها موريس، فتقع في حب الوحش وتكون صديقة لخادي القصر.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 13:22
يختتم المطرب المصري مدحت صالح، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 27 التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بقلعة صلاح ...
الخميس 16-08-2018 15:10
طرح الهضبة عمرو دياب، برومو أغنيته الجديدة "هدد"، عبر القناة الرسمية لشركة "ناي" المنتجة للألبوم، محققًا ما يقرب من 50 ألف مشاهدة.    "هدد" ضمن أغاني ألبومه الجديد "كل حياتي" والمقرر طرحه بالكامل ...
الخميس 16-08-2018 12:13
يحيي النجم إيهاب توفيق، اليوم الخميس، حفله الفني، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك على خشبة مسرح محكى القلعة الأثري، بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة. ومن المقرر أن يقدم إيهاب توفيق ...
الأربعاء 15-08-2018 21:30
تتنوع المعارض في كل أنحاء العالم كل يحمل فكرة خاصة به مليئة بالإبداع لإبهار الحضور من مختلف أنحاء العالم، وهذا ما حدث في المعرض التفاعلي الذي أقيم في نيويورك، حيث امتلأ ...
أضف تعليق