Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

في عيد ميلادها الـ 49:

أحلام .. ملكة المشاكسات

كتب حنان سرور | الثلاثاء 13-02-2018 13:34

أحلام ـ أرشيفية
أحلام ـ أرشيفية

تمتلك صوتًا قويًا، وموهبة كبيرة، جعلتها تتربع على عرش الغناء الخليجي منذ بدايتها. "الملكة" أو فنانة الخليج الأولى، هكذا لقبها فنان العرب محمد عبده، والتي تشعل اليوم شمعتها التاسعة والأربعين.

 

 وتعد النجمة الإماراتية من أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، ورغم ذلك من أكثر الفنانات مشاكسةً على الساحة الفنية.

 

مشاكسات أحلام لم تقتصر على خلافاتها مع زملاءها في الوسط الغنائي فقط، ولكنها دائمًا ما تتهم بالغرور؛ بسبب تأكيدها الدائم على أنها ملكة الغناء الخليجي، ولا يوجد على الساحة من ينافسها، كما تحرص بشكل دائم على مشاركة جمهورها بما تمتلكة من ثروة فاحشة تستعرض من خلالها مجوهراتها غالية الثمن وسياراتها اللامبورجيني وقصورها، وفي ذكرى ميلادها تستعرض "إضاءة" أكثر المواقف مشاكسة لـ أحلام.

 

خلافها مع نوال

 

من أشهر خلافات أحلام بالوسط الفني، خلافها مع النجمة الكويتية نوال، والتي دائمًا ما يتم المقارنة بينهما، نظرا لتمثيلهما الفن الخليجي.

 

 ويرجع خلاف النجمتين إلى المنافسة الفنية أولا ثم المواقف الشخصية، حيث روت أحلام في أحد البرامج التليفزيونية أنها تحترم موشال نوال الكويتية وتحبها، ولكن نوال لم تحافظ على صداقتها، بعد أن مرت أحلام بأزمة صحية بعد ولادتها ابنتها الأخيرة وإصابتها بفيروس أدى إلى دخولها العناية المركزة، ورغم الجرح الكبير في بطنها ذهبت إلى منزل نوال الكويتية لتعزيها في وفاة والدتها.

 

 وترى أحلام أن نوال لم تحافظ على صداقتها، قائلة إن هذا "لم يثمر فيها" لذلك قررت أن تخرجها من حساباتها.

 

وفي المقابل، ترد نوال الكويتية على مشاكسات أحلام بطريقة هادئة كعادتها، حيث أكدت في أكثر من لقاء تليفزيوني، أنه لا يوجد منافسة بينها وبين أحلام الإماراتية، وأن من تراه منافسة لها هي بلقيس الإمارتية التي تصغرها عمرا ومسيرة فنية، ما اعتبره جمهور أحلام إهانة وتجاهل كبير لمشوارها، كما تتعمد السخرية من الألقاب الفنية التي تطلقها أحلام على نفسها، فضلا عن رفضها لذكر اسمها في أكثر من لقاء، وهو ما يجعل أحلام دائمة الهجوم عليها.

 

 

 

الهجوم على شمس الكويتية

 

نشب الخلاف بين أحلام وشمس الكويتية مع بداية مشوار شمس الفني عام 2005، عندما سألت أحلام عن رأيها فيها، وانتقدت بصراحتها المعهودة طريقة اختيارها لملابسها، حيث قالت أحلام عن شمس إن بنات الخليج لا يرتدين ملابس "فوق الركبة"، كما وصفتها بأنها راقصة ولا تعرف مطربة بالكويت اسمها شمس، وهو ما جعل شمس تهاجم أحلام وتلقبها بـ"أم ركبة".

 

 ومن التصريحات التلفزيونية إلى الجدال على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجمت شمس أحلام مرة أخرى عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" عقب هزيمة نادي الهلال السعودي أمام فريق ويستيرن سيدني الأسترالي في نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت أحلام دعت الجمهور الخليجي والعربي لتشجيع الهلال السعودي قبلها بليلة من خلال برنامج "أراب إيدول".

 

 وبعد هزيمة الفريق السعودي، غردت شمس عبر تويتر قائلة إن سبب الخسارة هو النحس الذي أصاب الفريق بعد تشجيع أحلام له، قائلة "أم ركبة شجعت الهلال البارح وادوشوني الهلايين فيها، وكاهي نكبت أجدادكم ركبتها نحس"، لترد عليها أحلام بتغريدة قالت فيها إنها تسيء لسمعة بنات الخليج وأنها تلوث أرض الخليج، كما وصفت شمس أن أحلام لابد أن تذهب إلى مستشفى أمراض عقلية، وحتى الآن تهاجم كل منهما الأخرى.

 

 

 

أزمة راغب علامة

 

أزمة وقعت بها النجمة الإماراتية أحلام مع زميلها الفنان اللبناني راغب علامة، بعد تواجدهما سويا في برامج "أراب أيدول" حيث بدأ الخلاف بعد أن اقترحت إدارة إم بي سي بأن يكون راغب علامة هو رئيس لجنة التحكيم، وهو ما اعترضت عليه أحلام، ما أدى إلى وجود أزمة داخلية بين لجنة التحكيم انتهت بانسحاب راغب علامة من البرنامج، وحلول الفنان وائل كفوري بدلا منه، فضلا عن مقاطعتها الدائمة لرأية على الهواء مباشرة وتحدثها بأسلوب لا يليق بين أعضاء لجنة التحكيم أمام المشاهدين ما جعل نانسي عجرم وحسن الشافعي التدخل لاحتواء الموقف.

 

 

عمرو أديب

 

هاجمت أحلام الإعلامي المصري عمرو أديب، عبر تغريدة على موقع "تويتر"، وذلك من خلال نشرها دعوة برنامج "كل يوم جمعة" الذي يقدمه عمرو أديب، لاستضافتها في البرنامج، لترد أحلام على هذه الدعوة بالرفض، موجهة كلامه لعمرو أديب بأنه لن تعطيه شرف لقاء الملكة، وأنه يجب أن يحلم على "قدة".

 

 ويرجع سبب هجومها على عمرو أديب إلى حلقة استضافة راغب علامة، والتي تطرق الكلام فيها إلى خلافة مع أحلام، وسأله عمرو أديب وقتها عن علاقته بأحلام ونجوى كرم، ليرد راغب بأن نجوى بنت أصول ولا يجب مقارنتها بأحلام، مضيفا أنه فضل الانسحاب من "أراب أيدول" من أجل أن يرتاح بسبب غيرة أحلام منه، فيما عرض عمرو أديب فيديو يسيء بسخرية من الفنانة أحلام، ما جعلها تهاجمه.

 

 

شيرين رضا

 

هاجمت أحلام النجمة المصرية شيرين رضا، بعد أن صرحت الأخيرة بأن بعض أصوات المؤذنين تؤذي الناس بأصواتهم غير اللائقة، وهو ما تعتبره إزعاج و"جعير"، لتخرج أحلام عبر تويتر وتهاجم شيرين رضا قائلة: لو سمحتم الأستاذة الفاشلة تبي صوت موسيقى هادئة عشان ما حد يزعجها طال عمرها، بس نبي نعرف إيش نوع الموسيقى شرقي ولا غربي.. شر البلية ما يضحك حسبي الله وكفى"، متابعة في تغريدة أخرى:" زين سوا فيك عمرو دياب لما شاتك حسبي الله عليكي، صوت الأذان جعير حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يعني سووو كلاس".

 

 

الملكة و the voice

 

جدل كبير تسببت فيه أحلام الإماراتية بعد عرض الحلقة الأولى من برنامجها "الملكة" الذي عرض على قناة دبي.

 

 وكانت فكرة البرنامج تتمحور في أن يحاول جميع المشاركين كسب حبها وثقتها وهي تجلس على عرش الملكة، ليكون الفائز منسق فني لها، وهو ما اعتبره الجمهور تجسد لمفهوم العبودية وأن البرنامج يرسخ للعنصرية وغير لائق، ما جعل إدارة القناة بوقف البرنامج على الفور بعد إذاعة حلقة واحدة فقط.

 

وفي الفترة الأخيرة، كانت أحلام محور جدل كبير، بسبب استبعادها من برنامج the voice، بعدما سجلت جميع حلقات المرحلة الأولى "الصوت وبس" مع زملائها من لجنة التحكيم الجديدة إليسا ومحمد حماقي، بالإضافة إلى عاصي الحلاني.

 

ويرجع سبب استبعادها إلى عدم موافقتها على المشاركة في الغناء ضد قطر، نظرا لكونها متزوجة من قطري ويحمل ابناءها الجنسية القطرية، ليتم استبعادها من البرنامج والاستعانة بغريمتها نوال الكويتية، وهو ما جعلها ترد على إدارة إم بي سي بأنها ستظل بيتها الأول، إلا أن أحلام عادت مرة أخرى إلى البرنامج، حيث قيل إنها استخدمت نفوذها من أجل استرجاع كرامتها وعودتها إلى the voice.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 13:22
يختتم المطرب المصري مدحت صالح، مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 27 التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بقلعة صلاح ...
الخميس 16-08-2018 15:10
طرح الهضبة عمرو دياب، برومو أغنيته الجديدة "هدد"، عبر القناة الرسمية لشركة "ناي" المنتجة للألبوم، محققًا ما يقرب من 50 ألف مشاهدة.    "هدد" ضمن أغاني ألبومه الجديد "كل حياتي" والمقرر طرحه بالكامل ...
الخميس 16-08-2018 12:13
يحيي النجم إيهاب توفيق، اليوم الخميس، حفله الفني، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك على خشبة مسرح محكى القلعة الأثري، بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة. ومن المقرر أن يقدم إيهاب توفيق ...
الأربعاء 15-08-2018 19:04
وقع "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" عقد شراكة مع "كاتابولت: تحالف مدن المستقبل" /Future Cities Catapult/، المؤسسة التابعة للحكومة البريطانية والمختصة في تطوير المنتجات والخدمات المبتكرة ووضع البنية التحتية لتلبية الاحتياجات ...
أضف تعليق