Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

15 دولة عربية تحضر اجتماع اتحاد الأدباء والكتاب العرب في دمشق

السبت 13-01-2018 16:47

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

انطلقت في العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت، أعمال الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة وفود من 15 دولة عربية.

ويحضر الاجتماع حسب نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا ومساعد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ممثلون عن الإمارات ومصر واليمن وعمان والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا والجزائر وموريتانيا والمغرب والسودان وتونس، فضلا عن سوريا.

وفي كلمة ألقاها أمام الحضور قال الصالح: "إن دمشق التي تحتضن اليوم هذا الاجتماع، وهي نفسها التي تأبدت في التاريخ بأنها مهوى أفئدة العرب وقلب العروبة النابض التي على الرغم مما أصاب العرب والعروبة من العصف والخسف ظلت تعطي للعروبة شكلها وبأرضها تتشكل الأحقاب كما قال شاعرها القباني".

وأضاف: "دمشق تدافع عن العرب جميعا ضد إرادات الشر، وتصوغ الحياة بالثانية كما دأبت على ذلك منذ كانت الحياة"، مقترحا على المشاركين أن يكون شعار هذا الاجتماع "الكلمة من أجل فلسطين.. كل فلسطين".

بدوره قال مراد السوداني الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين إن "دمشق صوت الحق والحقيقة بعمق وبصدق.. طوبى لها في هذه اللحظة الغامرة وهي تجمع المثقفين والأدباء العرب لتضيء بما يليق بسيرتها وإرثها المجيدين".

وتابع: "ها هي دمشق تنفض عن جسدها الحر الهموم والجراح لتؤكد من جديد عهدنا بها وانحيازها للخير العام ضد سياسات المحو والإلغاء وأدوات الموت المجاني والوحوش التي تحاول إعادة إنتاج الموت والذبح والتفكيك والتجزئة".

من جانبه شدد حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، على أهمية "الموقف الثابت للاتحاد مع وحدة التراب السوري ومقاومة محاولات تفتيت الدولة الوطنية ورفض التدخلات الخارجية في الشأن السوري وحق الشعب السوري في تحديد خياراته وفي الحياة العزيزة الكريمة".

كما اعتبر الصايغ الاجتماع رسالة تضامن مع المثقف والكاتب والمواطن السوري ودعوة للمبدع السوري لتحقيق اللقاء مع محيطه العربي..ومن المنتظر أن تستمر فعاليات الاجتماع حتى الـ15 من الشهر الجاري.

موضوعات ذات صلة
الأحد 17-06-2018 15:48
أقامت أوركسترا مسرح مارينسكي الروسية تحت قيادة المايسترو الشهير فاليري غيرغييف، أول حفل موسيقي لها في أراضي المملكة العربية السعودية أمس السبت. وجرت عروض الأوركسترا، التي نظمها الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة ...
الأحد 17-06-2018 11:12
عن عمر يناهز 38 عاما توفى الفنان المصري الشاب ماهر عصام بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر متأثرا بإصابته بجلطة في المخ. وكان الفنان قد تعرض لجلطة في المخ، هي الثانية له ...
السبت 16-06-2018 17:34
يحيى الفنان عمرو دياب حفلا غنائياً ضخما يوم 26 يوليو المقبل فى دولة اليونان . ومن المنتظر أن يغني المطرب المصري باقة من ألمع أغانيه، كما يغنى أغنية جديدة من ألبومه الجديد، ...
السبت 16-06-2018 14:00
تحيى المطربة المصرية أنغام، اليوم السبت، حفلا غنائيا من حفلات عيد الفطر المبارك، في العاصمة السعودية (الرياض). وكانت أنغام كتبت في حسابها على موقع "تويتر": جمهوري الراقي شاركوني اختيارات أغاني حفل العيد ...
أضف تعليق