Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
ثقافة وفنون

تقرير خاص لـ"إضاءة":

7 سنوات من الصراع..أزمات إيمان البحر درويش مع "الموسيقيين"

كتب حنان سرور | الخميس 11-01-2018 17:50

 إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

أزمات متلاحقة واجهت الفنان إيمان البحر درويش في الفترة الأخيرة، انتهت بدخوله العناية المركزة متأثرا بنزيف في المخ وإجرائه جراحة عاجلة، ويرجع ذلك لخلافاته مع مجلس نقابة المهن الموسيقية، وحالة من الشد والجذب والاتهامات والقضايا التي يرفعها كل طرف ضد الآخر، والتي لم تنته حتى الآن، ما دفع إيمان البحر درويش لاتهام النقابة ورئيسها الفنان هاني شاكر بأنهم السبب في سوء حالته الصحية، وفي هذا الصدد ترصد "إضاءة" القصة الكاملة لخلاف إيمان البحر درويش مع نقابة المهن الموسيقية على مدار 7 سنوات.

 

إيمان البحر درويش.. عزل وشطب ومنع من الغناء

 

نشبت خلافات حادة بين الفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين الأسبق، ومجلس النقابة عقب انتخابه نقيبا للموسيقيين عام 2011، وذلك بعد أن اتهمه أعضاء الجمعية العمومية بتعطيل مصالحهم، ما أدى لعقد أعضاء المجلس اجتماعا طارئا قرروا فيه وقفه عن العمل، وعقد اجتماع آخر لأعضاء الجمعية العمومية لإجراء استفتاء حول بقاء أو عزل النقيب، والذي انتهى بقرار عزله من منصبه، ليقرر الفنان إيمان البحر درويش آنذاك اللجوء إلى القضاء الإداري والذي حكم ببطلان قرار مجلس الإدارة بشأن عزله من منصبه.

حينها تولى الموسيقار الكبير الدكتور رضا رجب رئاسة النقابة كقائم بأعمال النقيب، والذي أصدر قرارا بتحويل عضوية الفنانة إيمان البحر درويش إلى عضوية منتسبة بدلا من عاملة، وذلك لأنه عضو عامل بنقابة المهندسين ولا يجوز الجمع بين عضوية نقابتين، وبعد عزل إيمان البحر درويش من منصبه كنقيب للموسيقيين ورغم حصوله على حكم قضائي يلغي قرار مجلس الإدارة باستبعاده إلا أن نقابة الموسيقيين أجرت انتخابات جديدة على منصب النقيب والتي فاز فيها الفنان مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين عام  2012.

وظلت الخلافات بين إيمان البحر درويش ونقابة المهن الموسيقية قائمة حتى أجريت انتخابات جديدة فاز فيها النقيب الحالي هاني شاكر عام 2015، وعقب تولي هاني شاكر رئاسة النقابة حصل الفنان إيمان البحر درويش مجددا على حكم قضائي يقضي ببطلان الانتخابات الأخيرة، حينها طعنت نقابة المهن الموسيقية على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، وصرح حينها هاني شاكر أنه حال صدور الحكم النهائي سيلتزم بأحكام القضاء وسيترك منصبة كنقيب للموسيقيين.

وبعد حالة الشد والجذب والخلافات التي لا آخر لها بين إيمان البحر درويش ونقابة الموسيقيين، قرر مجلس النقابة في نوفمبر الماضي، بمنعه من الغناء وإحياء الحفلات الموسيقية ومقاضاته حال مخالفه هذا القرار بتهمة الغناء بدون تصريح، وهو ما اعترض عليه الفنان إيمان البحر درويش.

وقدم  بالفعل على الشريعى رئيس لجنة المتابعة والتفتيش بنقابة المهن الموسيقية، للنائب العام بلاغا ضد الفنان إيمان البحر درويش، بسبب غنائه بحفل غنائي داخل نادي النصر الرياضي، دون الحصول على تصريح من النقابة أو قيامة بسداد الرسم النسبي الخاص بالنقابة، وهو ما يعد إهدارًا لموارد نقابة الموسيقيين ومخالفا للقانون، وهو ما لم يتحمله إيمان البحر درويش ليدخل في وعكة صحية حادة.

 

وعكة صحية

 

أصيب الفنان إيمان البحر درويش بعد قرار نقابة الموسيقيين بمنعة من الغناء وتقديم فيه بلاغ للنائب العام، بنزيف في المخ دخل على إثره العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، وظل يتلقى العلاج حتى أجرى عمليه جراحية في المخ، ومكث في المستشفى لعدة أسابيع ليتماثل الشفاء.

وبعد دخوله في الأزمة الصحية، زاره الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الحالي، عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام" حيث كتب رسالة لإيمان البحر درويش قال فيها:" أخي الحبيب إيمان البحر درويش ألف سلامة ليك.. برغم من خلافنا واختلافنا في وجهة نظرنا.. إلا أنه لا خلاف في المرض كل دعواتي وأمنياتي القلبية بالشفاء العاجل.. أخوك هاني شاكر".

 

مرضه وشائعة وفاته

 

وشكك البعض في حقيقة مرض إيمان البحر درويش، ما دفع ابنته أمنية لنشر صورته وهو في العناية المركزة لتثبت للمشككين أن والدها بالفعل يمر بأزمة صحية، كما روجت بعض الشائعات عن وفاة الفنان إيمان البحر درويش، ما أثار استياء عائلته لينفي ذلك الخبر كل أصدقاءه وابنه وابنته عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت ابنته أمنية عبر صفحتها بموقع "فيس بوك": "الحمد لله رب العالمين صحة بابا في تقدم و العلاج الطبيعي يعطي أثره.. و كل من يشيع أخبار كاذبة عن والدي لا أقول له إلا حسبي الله و نعم الوكيل".

فيما كتب ابنه إسلام عبر "فيس بوك": الوالد إيمان البحر درويش بخير وحاله في تحسن.. نحمد الله على ذلك ولا يوجد أي صحة لشيء منشور وادعوا له إذا سمحتم".

 

الموسيقيين.. اتهامات بالتزوير والبلاغ الكاذب

 

واتهمت نقابة الموسيقيين الفنان إيمان البحر درويش، بالتزوير والبلاغ الكاذب، وذلك من خلال بيان صحفي أصدرته يوم 2 يناير الماضي، أوضحت فيه أنها قررت توجيه اتهامًا بالتزوير والبلاغ الكاذب لكل من إيمان البحر درويش، وحسن إش إش، والمحامية برلنتي عبد الحميد وسيد الأبيض، بسبب "كذب ادعاءاتهم" ضد النقابة، وهاني شاكر نقيب الموسيقيين، بحسب البيان.

وأضافت النقابة في بيانها، أن النيابة حققت في الأمر لمدة وصلت إلى 6 أشهر، وتبين لها كذب كل الادعاءات التي تقدم بها "درويش" و"إش إش" ومن هنا قررت توجيه التهم لهما، مشيرة إلى أن محامي النقابة استطاع أن يحصل على أحكام بالبراءة لكل من النقابة والفنان هاني شاكر، وسوف يقوم خلال الأيام المقبلة برفع دعوى قضائية على إيمان البحر درويش، وحسن إش إش، والمحامي سيد الأبيض يطالبهم فيها بتعويض يصل إلى 3 ملايين جنيه.

 

إيمان البحر درويش: النقابة تروج الشائعات

 

أما النجم إيمان البحر درويش، فأجرى مداخلة هاتفية قبل يومين بعد تماثله الشفاء، عبر برنامج "آخر النهار" والذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، على قناة "النهار"، من أجل نفي جميع الشائعات المتعلقة بمرضه ووفاته، مؤكدا أن الرئيس السيسي والفريق صدقي صبحي يطمئنون على حالته الصحية يوميا، وأنه لا يتاجر بمرضه من أجل طلب المساعدة.

 

 

 

واتهم إيمان البحر درويش أمس الأربعاء، نقابة المهن الموسيقية أنها تروج شائعات ضده وتشكك في مرضه، قائلا:"رسالة إلى كل المغرضين سواء من نقابة المهن الموسيقية أو أتباعهم.. ولكل مروجي الإشاعات.. اتقوا الله.. تارة تدعون أن الفنان الكبير إيمان البحر درويش ليس مريضاً وأنه يدعي المرض وتارة أخرى تروجون أنه في ذمة الله.. حسبنا الله ونعم الوكيل اتقوا الله.. فعلاً دين أبوكم اسمه ايه".

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع:" هل يوجد أكثر من مداخلتين للفنان الكبير أمس الثلاثاء طمئن بها جمهوره عن حالته وسمعنا جميعاً صوته؟.. لنجد اليوم الترويج لإشاعة جديدة.. لا يسعنا إلا أن نقول حسبي الله ونعم والوكيل.. ان الله منتقم جبار".

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 18:27
افتتح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين الإماراتية فعاليات الدورة العاشرة من معرض العين للكتاب بحضور محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة ...
الأحد 23-09-2018 11:51
تقام اليوم الأحد 23 سبتمبر عدة فعاليات خلال الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي والمقامة حاليا وتستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر، حيث يعرض بعض الأفلام العالمية المشاركة داخل المسابقات ...
السبت 22-09-2018 17:59
استقبلت هيئة الشارقة للمتاحف بالإمارات، مجموعة من الطلاب والمتخصصين الشباب في مجال علم المتاحف من منطقة الشرق الأوسط وألمانيا، للمشاركة في أكاديمية "سوا" التي تنظمها الهيئة كل عام . وسيتلقى المشاركون تدريبا ...
السبت 22-09-2018 16:11
تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الـ88، غدًا الأحد، الموافق 23 سبتمبر، حيث تزينت العديد من المباني في الدول العربية باللون الأخضر للعلم السعودية؛ للمشاركة في هذا الاحتفال الكبير منهم: برج ...
أضف تعليق